-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
ممثلهم قال إن الجمعيات ستصدر قرارها بخصوص المناوبة قريبا

الأطباء المقيميون: لا تراجع عن الإضراب دون استجابة للمطالب

إلهام بوثلجي
  • 1883
  • 13
الأطباء المقيميون: لا تراجع عن الإضراب دون استجابة للمطالب
بشير زمري

أكدت التنسيقية المستقلة للأطباء المقيمين أن الجمعيات العامة لا تزال متواصلة عبر كليات الطب بمختلف الولايات، ولم تتخذ أي قرار بعد بخصوص تجميد مقاطعة المناوبات الليلية، فيما لا يزال 15 ألف طبيب مقيم مستمرين في الإضراب ومقاطعة المناوبات إلى غاية صدور قرار جديد.
وقال الناطق الرسمي باسم التنسيقية بوطالب حمزة للشروق، السبت، أن ما يروج حول التحاق عدد من الأطباء المقيمين بمناصبهم لا أساس له من الصحة وإنما القصد منه -يضيف- خلق انشقاقات وسط المقيمين لتكسير حركتهم الاحتجاجية والتي بقيت صامدة رغم الضغوطات وحتى خصم الرواتب.
وأوضح ممثل المقيمين أن الجمعيات العامة التي انطلقت الثلاثاء المنصرم لم تحسم قرارها بعد حول تجميد الإضراب من عدمه، مؤكدا أن عقد هذه الأخيرة كان لغرض التباحث واستشارة رأي القاعدة فيما يخص العودة لضمان المناوبات الليلية للجلوس في طاولة الحوار مع وزارة الصحة، وهذا بعد ما تلقت التنسيقية اقتراحا من عند مصالح حسبلاوي للرجوع للمفاوضات من جديد مقابل عودة المقيمين للتكفل بضمان المناوبات الليلية في المستشفيات الجامعية.
وعبر محدثنا عن استعداد الأطباء المقيمين للحوار في أي وقت، لكنهم يرفضون المساومة أو التلاعب بهم، خاصة أن الضغوطات الممارسة ضدهم من قبل مديري المستشفيات بلغت حدا أقصى وتجاوزت كل الحدود، مؤكدا مواصلة الإضراب الذي دخل شهره السابع إلى غاية الاستجابة لمطالبهم.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
13
  • soufian

    نريد حملة لطردهم شروطهم تعجيزية و الكل يعاني لستم وحدكم كاين لي يخدم

  • جزائري حر

    إلى الصيدلي غير الحكيم
    رفاقك سيعودون إلى العمل صاغرين ولن ينالوا شيئا، من كلامك يظهر أنك متكبّؤر متعجرف، من انت؟ وما هو مستواك ايها النكرة؟ لا أحد يعرفك في الجزائر ، مجرّد خبزيست حاقد على الوطن، لماذا لا يعمل أطباؤك في الجنوب؟ لماذا يتكبرون عن العمل هناك ومعالجة مرضى الجنوب؟ اليسوا جزائريين؟ عنصري حاقد.

  • الصيدلي الحكيم

    1-معظم المعلقين يعلقون اما عن جهل بالمطالب أو يعلقون و حقد دفين يملئ صدورهم السوداء و ذلك مرده الى أنهم يعانون من عقدة نقص تجاه الأطباء و متيقنون أنهم عديمو المستوى و يتحينون الفرصة للتهجم على الطبيب.
    2-الناس لي راهي تهدر على الإنسانية انا أسئلهم أين هي الإنسانية عند حرمان طبيب من أجره لمدة 5 أشهر؟و أين هي عند حرمان طبيبة مقيمة من عطلة أمومة؟؟و الأهم الطبيب لا يستخدم الإنسانية في قضاء حاجياته اليومية من معيشة و كراء و لكن نقود.هل يتجرأ أي منكم أن يقدم خدمات مجانية لطبيب لم يتقاض أجره؟؟كفا نفاقا و لغة خشب و اضراب متواصل أحب من أحب و كره من كره.انتهى عهد خلي برك و اخدم برك

  • جمال

    والله عيب عليكم تتركو المرضى يستناو..
    وهذه الوزارة اذا ماعطاتكمش المطالب نتاعكم تقعدو هكا ..و المرضى هم الضحية..
    اتركووو المجال لاطباء اخرين يريدون العمل ...
    الي يخدم يخدم في سبيل الله و ليس لتحقيق المطالب ..تخيلو انكم تعملون بدون نقود ..ماذا سيكوةن ردكم ..احمدوا رب العالمين و اشكروه
    ((من عمل مثقال ذرة خيرا يره و من عمل مثقال ذرة شرا يره))
    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

  • عبدالحميدالسلفي

    السلام عليكم.
    نقدر إخوتي فيكم الثبات على مواقفكم لكننا نناشدكم ان تتركوا نظام المناوبات خارج الصراع فمهما بلغت معاناتكم المهنية فلن تبلغ أجر تقديم ما يزيل هم المريض ويخفف عنه.
    إخوتي أخواتي ,
    نستجدي عطفكم خففوا عن إخوانكم ولتعذروا أنانيتهم فلا يعلم حجم معاناتهم بعد الله غيركم وأنتم منهم وهم منكم ولا ذنب لهم .

  • DEMSiste

    Faux pas takadbou! Boutaleb, Taileb, Afiri, Hadjab, Dieu vous jugera! Beaucoup de résidents ont repris le travail. J'invite les associations des malades à les ester en justice pour avoir mis en danger les malades. Ce sont des médecins généralistes qui suivent une formation supplémentaire de spécialité. Ils sont tenus de faire les gardes comme tous les diplomés en médecine. Nous réitérons notre appel au ministère de l'enseignement supérieur pour ne pas bloquer la sortie de la promo de spécialistes qui accuse déjà un retard de 2 mois. Les malades du sud et des hauts plateaux sont en danger!

  • مختار

    الاستجابة لبعض مطالبهم هو لالتحاق بعضهم عاجلا بمستشفيات الأسياد لتنظيف غرف مرضاهم.

  • العباسي

    في ما يخص الخدمه الوطنيه انهم يحققون امنية اعداء الوطن من تزعجهم و تخيفهم جنود احتياطيين ويريدون القضاء عليها

  • العباسي

    الحل الوحيد هو طردهم جميعا ولو تعلمو من حساباتهم لاعذرناهم تعليم مجانا من الابتدائي الى التخرج و يزيد يخلص و من بعد يتكبر على المريض و يطالب بلمزيد بزاف

  • الصيدلي الحكيم

    لا تتراجعوا اخوتي مطالبكم مشروعة و من حقكم المساواة مع جميع المواطنين بخصوص الخدمة الوطنية فكيف جميع المواطنين مهما كانت مستوياتهم عند بلوغ سن 30 سنة يتم اعفائهم و يستثنى الطبيب؟كيف تحرم الطبيبة المقيمة من عطلة الأمومة؟؟كيف يوجه طبيب الى منطقة نائية دون أن يكون هناك تجهيزات و وسائل؟؟نحن الصيادلة معكم و على استعداد أن نتكفل بأجور 15000 طبيب مقيم في سبيل تحقيق العدل و المساواة و ارجاع الطبيب المقيم الى مكانته الطبيعية.الى النهاية و الله ما بقا قد لي فات.

  • سعيد

    نفترض أن تلبى مطالبهم فإنه سيأتي مطلب جديد : النجاح للجميع بدون إجراء الإمتحانات. من يتلاعب خلف الجدار بمصير هؤلاء الجهال ؟

  • Karim

    قال رسـول الله صلى الله عليه وسلم ( ألا أخبركم بأفضل من درجة الصيام والصدقة والصلاة " أي درجة الصيام النافلة وصدقة نافلة والصلاة النافلة " ، فقال أبو الدرداء : قلنا بلى يا رسول الله ، قال : إصلاح ذات البين ) ..فأين هم المصلحون خاصة و نحن في شهر رمضان.

  • مجبرعلى التعليق - بعد القراءة

    15 الف طبيب !!!!!!!
    و الله متحشمو ...... المطالب التعجيزية عمرها متدوها لأنها ببساطة مستحيلة
    البديل موجود فلا تلعبوا بالنار