-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد مطالبتهم برحيل السكرتير الأول للحزب محمد الحاج جيلاني

الأفافاس “يعاقب” 8 من قيادات حزبه

الأفافاس “يعاقب” 8 من قيادات حزبه
أرشيف

قررت الهيئة الرئاسية في حزب جبهة القوى الاشتراكية إحالة 8 أعضاء من مجلسها الوطني على لجنة الوساطة وفض النزاعات بالحزب، في إجراء عقابي على مطالبهم برحيل السكرتير الأول للحزب محمد الحاج جيلاني.
وعلمت “الشروق” من مصدر مسؤول بالحزب أن الإجراء العقابي يخص كلا من بلقاسم بن عمر، بويدر أحمد، عشير محمد، مالك صدالي، بوشافة عبد المالك (السكرتير الأول السابق للأفافاس) بوعلام حداد، حاج منصور، بالإضافة إلى تياتي حياة التي تعتبر عضوا في الهيئة الرئاسية للأفافاس.
وكان هؤلاء قد طالبوا بضرورة تطبيق القانون الأساسي للحزب لاسيما المادة 50 التي تنص على أن تعيين الهيئة الرئاسية للأمين الأول للحزب، يكون من بين أعضاء المجلس الوطني، بينما محمد حاج جيلالي ليس عضوًا في المجلس الوطني ولم يكن مندوبا في المؤتمر الأخير.
وتضيف المصادر أنه بالرغم من دعوة عضوي الهيئة الرئاسية شيوخ سفيان وتياتي حياة إلى تطبيق نص المادة لكن علي العسكري ومزياني ابراهيم ومحند أمقران شريفي، يرفضون ذلك ويتهربون من عقد اجتماعات الهيئة الرئاسية.
وقبل يومين، كان قد أعلن كل من عبد المالك بوشافع، السكرتير الأول السابق للأفافاس تنحيه من الديوان الاستشاري بصفته عضوًا، وهو نفس القرار الذي اتخذه كل من محمد عشير، الأمين الوطني للتنمية المستدامة، فضلاً عن، حياة تياتي، عضو الهيئة الرئاسية.
س.ع

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!