-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
مليار.. وشركة مصغرة قبل سبتمبر

“الأفسيو” يطلق مبادرة لتقليص “الحرقة” وسط حاملي الشهادات

إيمان كيموش
  • 2577
  • 1
“الأفسيو” يطلق مبادرة لتقليص “الحرقة” وسط حاملي الشهادات
أرشيف

أطلق منتدى رؤساء المؤسسات عبر فرعه “جيل أفسيو” لولاية بومرداس، مبادرة جديدة لتقليص ظاهرة الهجرة غير الشرعية، في أعقاب تنامي أرقامها في أوساط الطلبة الجامعيين وحاملي الشهادات.
وينظم المنتدى بداية من الواحد والعشرين إلى الـ26 أفريل الجاري بجامعة محمد بوقرة “تحدي المقاول للمستقبل”، أين سيتم اختيار الطلبة أصحاب أحسن 10 أفكار للمشاريع، ومنحهم قرض الوكالة الوطنية لدعم وتشغيل الشباب وتمكينهم من خلق مؤسستهم الخاصة شهر أوت كأقصى حد ومرافقتهم طيلة سنتين من النشاط.
ويؤكد ياسيف حميد، مندوب “جيل افسيو” بولاية بومرداس، ومستثمر في قطاع الفندقة والفلاحة، لـ”الشروق” أن مبادرة جيل أفسيو ببومرداس ستعمم السنة المقبلة على مستوى 50 مؤسسة جامعية، في حين سيتم تعميمها خلال سنتين على مستوى كافة المؤسسات الجامعية، وتهدف هذه الأخيرة للتصدي لظاهرة الهجرة غير الشرعية، رغم أن أرقام الوكالة الوطنية لدعم وتشغيل الشباب “اونساج” تؤكد أن 93 بالمائة من مشاريع الشباب الجامعي عرفت نجاحا واسعا وتحولت في فترة قصيرة إلى مؤسسات ناجحة في السوق الجزائرية.
ويتضمن برنامج تظاهرة جيل أفسيو بولاية بومرداس على مدى 6 أيام، أجندة مكثفة، حيث تم توجيه الدعوة لعدد من الكفاءات الجزائرية بالخارج من فرنسا وإسبانيا وإيطاليا وكندا وبلجيكا ودول أخرى، والبروفيسور زرهوني الحائز على عدة جوائز وألقاب، حيث سيتم في اليوم الأول إطلاق مشروع تحدي مقاول الغد لانتقاء أحسن 10 أفكار.
وسيتم في اليوم الأخير للتظاهرة، والذي سيصادف يوم 26 أفريل، وهو اليوم العالمي للملكية الفكرية الكشف عن أسماء الفائزين العشرة الذين سيتم تمكينهم من الاستفادة من قرض الوكالة الوطنية لدعم وتشغيل الشباب والذي يصل إلى مليار سنتيم، ومنحهم تسهيلات كبرى لتأسيس شركتهم المصغرة شهر أوت المقبل كأقصى حد.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • وجهك مطلس

    تستدعي زرهوني من امريكا باه يشارك في مسابقة علي حداد وجماعتو
    لربح مليار سنتيم اللي يكسبها زرهوني شهريا في أمريكا من وظيفته
    مبادرة تقليص الحرقة ههه