-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الحزب "تائه" في ضبط بوصلة 12 ديسمبر

الأفلان “حاضر” في الرئاسيات.. لكنه دون مترشح إلى غاية اليوم!

أسماء بهلولي
  • 1709
  • 9
الأفلان “حاضر” في الرئاسيات.. لكنه دون مترشح إلى غاية اليوم!
ح.م

اتهم الأمين العام للأفلان بالنيابة، علي صديقي، أطرافا بمحاولة تحميل الحزب مسؤولية الإخفاقات السابقة، معتبرا إياها مجرد أكاذيب هدفها إبعاد الآفلان من الساحة السياسية، داعيا في نفس الوقت كل قياديي ومناضلي حزبه لتجاوز الخلافات الماضية لتمكينهم من قول كلمتهم في الاستحقاقات المقبلة.

دعا علي صديقي، في رسالة وجهها، الاثنين، إلى قيادي ومناضلي حزب جبهة التحرير لتجاوز خلافات الماضي لتمكين الآفلان من قول كلمته خلال الانتخابات المقبلة، قائلا: “هذه المحطة المفصلية تقتضي من الجميع تعبئة طاقاتهم وقدراتهم لإثبات حضورهم كحزب تاريخي متجذر في أعماق الشعب وقادر على الاستجابة للمتغيرات التي تعرفها البلاد”، مضيفا: “على مناضلي الآفلان أن يدركوا حجم الرهانات والمخاطر المحدقة بالبلاد من خلال إعطاء أهمية للانتخابات المقبلة فغير مسموح للافلان أن يتغاضى عن الأحداث الأخيرة فيجب أن يكون في الطليعة ويتجاوب مع رغبة الشعب وإرادته في التغيير”.

ويرى خليفة محمد جميعي المتواجد في سجن الحراش، أن موعد الانتخابات المقررة يوم 12 ديسمبر المقبل تعد “فرصة سانحة لتعزيز وحدة الحزب ورص صفوفه والتوجه إلى الأمام بعيدا عن الانقسام والصراع”، مصرحا: “ندعو أعضاء اللجنة المركزية وأمناء المحافظات ورؤساء اللجان الانتقالية وأمناء القسمات للمساهمة في إنجاح هذا الاستحقاق لإخراج البلاد من الأزمة، فهذا الموعد يشكل فرصة لتعزيز قوة الحزب بعيدا عن الانقسامات والصراعات الداخلية لذا ندعو لإطلاق مرحلة جديدة”.

وحسب علي صديقي، فإن الآفلان سيكون “حاضرا” في الرئاسيات المقبلة، وسيكون “متحملا لمسؤوليته الوطنية والتاريخية”، وسيعمل على إيصال صوته. بالمقابل، لم يتوان المتحدث في اتهام بعض الجهات بمحاولة استغلال مطالب الجزائريين في التغيير من أجل استهداف الحزب والمساس بصورته وبإرثه النضالي عبر تحميله مسؤولية كل الإخفاقات التي عرفتها الجزائر في وقت النظام السابق، حيث جاء في الرسالة التي وجهها علي صديقي لمناضلي حزبه “الأكاذيب التي تحاك ضدنا لا تنطلي على عاقل”.

ويرى صديقي، أن أطروحات الإبقاء على الوضع الحالي كما هو عليه من خلال الدعوة إلى مراحل انتقالية هي دعوات مشبوهة لن تؤدي – حسبه – سوى لإطالة أمد الأزمة بكل ما تحمله من أخطار.

وحسب بيان الحزب، فإن الآليات القانونية التي حدثت بعد حراك 22 فيفري من خلال تنصيب السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، تشكل ضمانة قوية لتمكين الجزائريين من التعبير عن اختيارهم بكل شفافية ونزاهة وتضمن أن يكون رئيس الجمهورية المنتخب يحظى بالشرعية الشعبية.

وختم المكتب السياسي للافلان اجتماعه ببيان أكد فيه أن جميع المكاسب المحققة لم تكن لولا إعلان مؤسسة الجيش الوطني الشعبي انحيازها بشكل واضح لا ريب فيه إلى الشعب ومرافقته في تحقيق مطالبه المشروعة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
9
  • محمد

    إلى المزبلة أعزكم الله

  • علي باتنة

    FLN RND لا يمكن بائ حال من الاحوال ان تتقدم الجزائر وتتطور ان لم يتم حل هذين الحزبين والى الابد

  • م ,سويسي

    الارندي أجرم في حق الشعب عندما احتضن الانقلابيين في التسعينيات لكن الافلان اجرم مرتين عندما اسقط المخلصين وجاء بالانذال في التسعينيات وأجرم حينما احتضن اللص بوتفليقة وجعله رئيسا للحزب حكم البلاد باسمه عشرين سنة

  • علي

    يجب نزع الجنسية الجزائرية عن كل من يتمي الى حزب الضباع الخونة

  • علي

    وين تبان الخانة في ظهر لحمار

  • Mohdz

    جبهة التخريب الوطني . إن لم تستحي فأفعل ما شئت . 99.99% من الشعب رافضكم .

  • الجيلالي بوراس

    فيجب أن يكون في الطليعة ويتجاوب مع رغبة الشعب وإرادته في التغيير”. هنا يا سيدي مربط الفرس الطلائع و الطليعة و متجدر اي نعم متجدر في أوساط الجماهير لكن شتانا ما بين جبهة التحرير الوطني و مناضلي الرعيل الأول و جبهة التحرير و مناضلي و كوادر اليوم بالأمس إنخرطوا فيه من أجل التضحية و الفداء أما مناضلي و كوادر اليوم دنسوها لأنهم مصلحيين يريدون مسؤولية و مال قلت دنست بالمال الوسخ و أصبحت لا تستحق إسم حزب بل وكر للإطارات الفاسدة و الفاشلة و إنتهى الأمر إن كنتم صادقين و مضحين من أجل المصلحة العليا للوطن فما عليكم إلا تطهير صفوفها

  • ملاحظ

    FLN و RND فقدوا كل شرعيتهم وتعودوا سابقا على ترشيح كادر واقامة حملة لاجل رئيس غائب وكانوا مستعدين لتمرير العهدة الخامسة بالمسرحية كادوا ينظمونها مع مرشحين ارانب ويفوزون بتزوير كالعادة لكن الحراك اسقطت مشروعكم ولم تعودوا تنتموا لمرجعية نفومبرية باديسية بل لمرجعية زوافية باريسية عصابية

  • محمد☪Mohamed

    FLN2 ثعلب ماكر , ربمى عنده العشرات من المترشحيين الأحرار .
    هذي تسمى FLN2 ماشي 60 سنة وهي تمشي في شعب الجزائري بي اللجام الحصان ( la bride du cheval )
    في حقيقة بدون لجام تمشي في حمار أر أر