-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
ثاني أمين عام للحزب في سجن الحراش

الأفلان في رحلة بحث عن خليفة جميعي!

أسماء بهلولي
  • 2813
  • 11
الأفلان في رحلة بحث عن خليفة جميعي!
ح.م

شرعت قيادات بحزب جبهة التحرير الوطني، في التحضير لاستخلاف الأمين العام للحزب محمد جميعي الذي أودع سجن الحراش مساء الخميس، وهو ثاني أمين عام للافلان يواجه تهما تتعلق بالتهديد وإتلاف وثائق رسمية، ويسعى مناضلو الحزب لعقد اجتماع طارئ للجنة المركزية لانتخاب أمين عام جديد، واتخاذ موقف بشأن الانتخابات المقبلة.

بعد 24 ساعة من قرار قاضي التحقيق لدى محكمة سيدي أمحمد بالعاصمة، إيداع جميعي الحبس المؤقت، باشرت قيادات في الأفلان التحضير لاستدعاء اللجنة المركزية، لاتخاذ موقف بشأن خليفة محمد جميعي ورغم عضو المكتب السياسي علي صديقي لقيادة الحزب، إلا أن المعطيات تغيرت بإيداعه السجن، وهو الذي كان يقول إن مسألته هي قضية شخصية ولديه ثقة كبيرة في القضاء الجزائري، وبات من المؤكد أن الآفلان الذي كان يقود القاطرة الانتخابية في البلاد سيكون في مواجهة مصيره هذه المرة في ظل ارتفاع الأصوات المطالبة بإحالته على المتحف، وهو ما ترفضه قيادات الحزب المتشبثون بالدور الريادي للحزب في الساحة السياسية.

وهو ما ذهب إليه عضو اللجنة المركزية للافلان حسام فارح الذي أكد لـ”الشروق” أن الآفلان سيكون له دور مهم في الانتخابات المقبلة، وهو يتجه نحو عقد دورة استثنائية للجنة المركزية من “أجل الفصل في المشاركة من عدمها في الرئاسيات سواء بمرشح للحزب أم دعم مترشح وطني” -حسبه- معلقا على قضية سجن جميعي بأنها مسألة شخصية مع العدالة وهي الوحيدة التي تفصل فيها، مشيرا إلى أن الحزب يتعرض لضربات، وأضاف ” نقول للناقمين والمتربصين بالجبهة لا تفرحوا كثيرا.. الجبهة ليست أشخاصا بل هي روح تسكن مئات الآلاف من المناضلين الشرفاء والعقائديين وتطهير الجبهة سيزيدها قوة وصلابة وليس العكس”.

وهو عكس ما ذهب إليه السيناتور عن الأفلان عبد الوهاب بن زعيم، الذي طالب بتغيير اسم “الآفلان” خلال المؤتمر المقبل، وهذا على خلفية سجن أمنائه العامين قائلا: “الآفلان مرتبط بمنظومة حكم منذ 54 وما يحدث من هزات في النظام يكون انعكاسه مباشرا على الحزب”، مطالبا في حديثه لـ”الشروق” بإسراع في عقد اجتماع للجنة المركزية في غضون 10 أيام”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
11
  • imazighen

    فليذهب إلى المتحف، اتركونا نكتب تاريخ التمرد على النظام الفرنسي. ما كتب في عهد الاستقلال تاريخ غير صادق، فهو تاريخ أشخاص تقلدوا الحكم. غيروا الإسم وليناضل من بقي فيه بالاسم الجديد.

  • شاوي فار من سجن النفاق

    (( أولات لحرام يتشفاو فيه )) كلنا أجميعي واجميعي إلينا كمنافقين ومتملقين ومتخلفين فكريا ينتسب من قال أن جميعي حاد عن سلوكات وممارسات أهله # الليهوما أحنا # فقد كذب( الفرق بينه وبيننا هو أنه سبقنا للقيام بواجبه الذي ستكونون ملزمين بالقيام به في المستقبل القريب إن شاء الله )

  • faycal

    حسب رأيي أن أي شخص نزيه لن يقبل و لن يرضى بأن يكون في الأفلان

  • جزائري

    مستحيل أن تجد شخصا نزيه في حزب الديناصورات ...يجب أن تنقرضوا كما انقرض أسلافكم

  • معتز

    أختاروا بلعياط او حجار او أحد مفسدي الأفلان الدين ستطالهم لعنة المرحوم مهري
    كي يلحق بزملائه في الحراش

  • 7

    هاني هنا من ٥٤ و انا حابس . كليت احلال برك . حبست ف ل ن في ٧٩ بالاك نرجع نكمل الثورة لي حبست في ٥٧ كيما قال ديغول . و خرج قانون تعويضات معمرين في ٥٨ و صادق عليه برلمان تاع فافا في ٦١ و زدنا خلصناهم مع ايفيان و مع وزراء الشاذلي لغاية اليوم . كم نحن سذج

  • الهادي

    المشكل ليس في تنحية جميعي و لكن في إيجاد عضو في الأفلان صافي من كل الشبهات !
    المهمة شبه مستحيلة

  • dzair

    Pas la peine de lui chercher un remplaçant car le FLN ira bientôt au musée. Affaire de temps seulement

  • KAMEL- TIPASA

    هناك الكثير من الفاسدين في هذا الحزب كي يخلفوا جميعي ...الحل سهل اختارو اكثرهم نفاقا وفسادا

  • كريم

    سا يخلفه لص آخر يا حزب اللصوص

  • محمد البجاوي

    ابحثوا جيّدا لعلّكم تجدون من بقي فيه ذرّة من الرّجولة و النّزاهة ...ولا تنسوا زوجته.