-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قال إنه لن يسمح للانتهازيين باستعمالها في 2019.. ولد عباس:

الأفلان متمسك بالعهدة الخامسة.. وتعديل الحكومة من صلاحيات بوتفليقة

م. المهداوي
  • 3281
  • 28
الأفلان متمسك بالعهدة الخامسة.. وتعديل الحكومة من صلاحيات بوتفليقة
ح.م

جدّد الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني، جمال ولد عباس، دعوته للرئيس بوتفليقة للترشح لعهدة رئاسية خامسة، مؤكدا بأن موقف الحزب ثابت فيما يتعلق بمرشحه لرئاسيات 2019، مبرزا “لكن في حال رفض الرئيس الترشح وعين بدله شخصا آخر فنحن نقول أطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولي الأمر منكم”، مشيرا بشأن ما يدور حول تعديل حكومي، أن هذه المسألة من صلاحيات رئيس الجمهورية وحده، وسيفعلها متى رأى أن في ذلك ضرورة.
وخاطب ولد عباس، مناضلي الآفلان خلال تجمع نظم بولاية عين الدفلى، السبت، بقوله أنه “لن يسمح للانتهازيين التلاعب بعباءة الأفلان مثلما حدث في 2004، لأن رئاسة الجمهورية ليست سوقا لكل من أراد أن يدخلها”. وهو رد صريح على عضو المكتب السياسي -مجمد العضوية – حسين خلدون الذي أعلن عن ميلاد “لجنة إنقاذ الأفلان”، وإتهم ولد عباس بالعمل وفق أجندة مشبوهة.
ووسط كثير من التشنج بين المناضلين الذين قدموا من ولايات الشلف، المدية، تيبازة إضافة إلى مناضلي الحزب بعين الدفلى، أكد ولد عباس علمه بكل المشاكل التي ما تزال تعرقل مسيرة الحزب العتيد والممارسات التي أدت إلى نتائج كارثية في التشريعيات الأخيرة على غرار ما جرى بولاية الشلف.
ولد عباس دعا إلى رفض الأنانية والمحسوبية خلال الاستحقاقات الرئاسية المقررة في 2019 منبها إلى أنه وجد حالة الحزب لدى انتخابه على رأس أمانته العامة في وضعية غير لائقة عنوانها تمزقات وسط المناضلين وغياب تام للقيادة بفعل المحسوبية والشكارة، الأمر الذي صعب الذهاب بقوة للتشريعيات الأخيرة.
قبل أن يوجه تهديداته أمام الحاضرين “اللي دار يخلص” في إشارة منه على عزمه القطيعة مع المسؤولين عن الحزب الذين ترفضهم القاعدة، مؤكدا على اعتماد أسلوب الديمقراطية والصندوق.
وأوضح ولد عباس أنه لن يحرم أيا كان من الترشح، فاتحا المجال أمام الطعون، مضيفا “أنا حاكمكم ولن يمسكم أحد فقط اعملوا في صدق”، موضحا أن هناك تعليمة منه “س 13” ستنزل اليوم الأحد إلى القواعد النضالية في هذا الخصوص.
وخلال التجمع، تعالت أصوات بضرورة التغيير من قبل بعض مناضلي تيبازة والشلف، حيث سادت أجواء من الفوضى تمكن المتحدث من السيطرة على الموقف بمطالبته بإخراج المشوشين من القاعة.
وحذر ولد عباس المناضلين من التلاعبات التي من شأنها إحداث نتائج وخيمة، مذكرا أنه “لا تعيين ولا محسوبية إلا بالصندوق”، رافضا استغلال برنوس الأفلان للهيمنة على الأحزاب أو التنظيمات الكبرى التي ترغب في ترشح الرئيس وعددها في الوقت الراهن 27 على غرار ما وقع سنة 2004.
وخلال ندوة صحفية عقدها على هامش اللقاء الجهوي، قال ولد عباس أنه من رشح المكلف بالإعلام السابق على مستوى الحزب حسين خلدون، غير أنه لم يحصل على أي صوت.
وفي رده على سؤال حول اتهامه بالدكتاتورية، رد قائلا: “القيادة الجديدة للحزب تضم 90 من المائة من بينها ممن لهم مستوى جامعي ولم يأتوا من تل أبيب ولا من آسيا، بل هم مناضلون أثبتوا قدرتهم وكفاءاتهم”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
28
  • الأفلان الحقيقي لنا وبريء منكم

    القول أن الأفلان متمسك بالعهدة الخامسة كذب لأن الأفلان الحقيقي انتهى في سنة 1962 والحزب الحالي حزب كباقي الأحزاب لم يحرر شيئا بل العكس ورطنا في الفساد والرشوة والمحسوبية ويتاجر باسم الثورة التي هي ملك الجزائريين بأكملهم أحزابا وأشخاصا فكم من مجاهد في حزب غير الأفلان ولم نسمعه يقول أنا حررت الجزائر بينما أنتم تمنون علينا بذلك وكأنكم مجاهدين وحيدين بينما من جاهدوا حقا يعرفون "جهادكم" وكان أجدر بكم السكوت لأن الجزائر هي أولى من أي شخص بالاحترام والدفاع عنها وهي فوق كل الشخصيات والاعتبارات بينما نرى العكس عبادة الأشخاص عادت بل وصورهم تكرم وكأننا بالجاهلية الأولى تماما.

  • جيلالي فرندة تيارت

    يبدو ان الرجل اصبح يخرف بعد حادثة الكوكايين التي اخلطت كل حسباتهم .

  • بلعربي م.ع

    أنا لا أعترض على العهدة لخامسة و لن أعترض على العهدة العشرة إن أردتم،أسألكم فقط لماذا لا يمكنني الإستفادة من جهاز الاشعة في المسشفى ،و يُطلب مني التوجه لدى الخاص من أجل الأشعة؟ من أجل قلع ضرس مسوس أضطر للنهوض باكرا لحجز موعد مع طبيب الأسنان مع مئات الغلابى ،علي أن أضيع نصف نهار لإستخراج شهادة الميلاد بسبب كثرة الوافدين على البلدية و قلة اليد العاملة هناك،في بلد الفلاحة و الدعم الفلاحي،لا يمكن لأولادي أن يشبعوا من الفاكهة بسبب إرتفاع ثمها،كذلك اللحم و السمك،هذا دون التطرق لفاتورة الكهرباء و الكراء،أحب الجزائر لكن هذا الواقع يجعل العيش فيها صعبا بل يسبب الكآبة .

  • محمد

    لا أعتقد يكون هناك عقدة خامسة وهدنا في العالم
    هناك دراسات تتبت ان في العشرية القادمة يتغير المناخ وترتفع المحيطات 6 امتار
    بحيت لا يستطيع سكان الشمال العيش في أوطانهم شمال أروبا و امريكا وروسيا
    هم يعلمون ذلك وربما يحضرون غزوى دول الجنوب
    هما غاذي يجو عندنا

  • محمد

    ابن الشهيد
    شعل في سنك 70 سنة مازلت تطوشو فينا مع النظام أحشم و كتب علي او محمد
    ابن الشهيد

  • jamal

    le probleme ici que tout le monde soit il est dans le fln ou bien rnd la plupart c'est pour voler l'argrnt du peuple

  • سي عباس

    لا تعليق نحن دخلنا عصر (الجاهلية الحديث) يرمز لها في التاريخ مثلا 2018( ج ح) من هذا اليوم سيكون للجزائر تاريخها الخاص يا طونطون عباس

  • ابن الشهيد

    أشكر الأخ الملاحظ على التعليق كان بالأحرى دكر اسمك على الأقل لأنك لم تقل الا الحقيقة والساكت عن الحقيقة جبان ولا أعتقد أنك جبان ؟ المشكل ليس في ولد عباس ،كلمة ولد عباس ليس لقبا ،ولكن المشكل في من يجتمع بهم ويسمعون لهدا الكلام ويسفقوان هل هم أحياء أم أموات ؟هل يعون لما يقوله أم صم بكم عمي فهم لا يعقلون؟تحضرني حكاية قايد مع مستوطن فرنسي في أحد المزارع أين كان بالقرب من سكن المعمر "قبة" تقام فيها زردة فكثر الهرج والمرج والقلال وضرب الدف فطلب المعمر من القايد أن يسكت عليه هؤلاء الكلاب ،بالرغم من تعاونه معهم لكن اغتاظ من كلمة "كلاب"فرد عليه أدهب انهم "نيام" لو يفطنوا أنت الدي سيدهب من هنا

  • GEOSTRATEGIE

    La verité: il faut attendre ce que la France decide concernant le prochain president. Moi, je pense qu'il n'y aura pas de 5eme mandat car la France et l'Europe craignent une exode de millions d'Algériens. Quant aux USA, ils ne soutiendront pas un 5eme mandat pour ne pas déstabiliser la region et eviter une ingérence russe en Algérie comme en Syrie et ne pas donner l'occasion aux russes d'avoir des bases militaires à l'ouest de la méditérranée. Revisez vous x-sieur le condamné à mort. Publiez SVP

  • موساوي عبدالجبار الواتة بشار

    المجد والخلود لشهدائنا الأبرار الله أكبر تحية لحزب جبهة التحرير الوطني وتحية للقيادة العليا للحزب ونعم لهدة خامسة المهم السلم والامن للشعب الجزائري ونتمنى لكم التوفيق والسداد انشاء الله في خدمة هدا الوطن العزيز الدي سقطت فيه مليون ونصف مليون شهيد والمجد والخلود لشهدائنا الأبرار والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

  • محمد

    لا لضلم الطبقة العمالية وسلب حقوقهم والتمييز العنصري في القانون العار للتقاعد اين هي المساوات في التقاعد

  • Dolma farouk

    ههههههههههههههههه شر البليه ما يظحك!!!!! إنتهازى يريد ان يقطع الطريق امام الانتهازيييين!!!!!!

  • Imazighen

    لو الإفلات حزب سياسي لتقدم بمرشح حزب من مناضليه، الافلان منذ نشأته لم يعرف مرشح حزب، بل دائما مساند، بدعة تسيء إلى تطور الديمقراطية في الأمة . هو التخلف بعينه رغم انف المنتسبين البه، والحمد الله أنني انسحبت منه بعدما غرر بي.وتحيا أوروبا.

  • ابو انصاف

    ما راي الشيات العباسي فيما يقوله ابن عباس

  • eddine

    sa sens mauvais chee toi abass achète yoi ine bouteil d eau de javel ey tu ye netoie bien comme ça yaura pas d audeure.

  • amine

    الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني، جمال ولد عباس، دعوته للرئيس بوتفليقة للترشح لعهدة رئاسية خامسة يا سي ولد عباس و هل قال فخامته ساترشح لعهدة خامسة ام انت حتمت عليه والله لقد جعلت نفسك اضحوكة للعالم بحيث انك تتكلم باسم فخامته

  • الشيخ عقبة

    في 2018 يطل علينا هذا المهرج البدائي ليستفزنا بكل قلة حياء بالأستخفاف بكرامة الجزائري ، من أنت ومن كلفك بالتكلم بإسم الشعب الجزائري وتعلن أننا جميعا مجرد حثالات ومنافقين ( لقد أهنتم الرئيش بشكل خطير )

  • ملاحظ

    عسكريون افنوا شبابهم من أجل وطنهم وفقدوا بعض أعضاء جسدهم فداء للوطن يهانون… أطباء يضربون بعصي الشرطة بحجة منع التظاهر…. فاسقات وعاهرات يتظاهرن في الصابلات بحجة انهن أحرار…. ولا أحد يحرك ساكنا بحجة حرية التظاهر…. جرائم القتل كل يوم َ.. حوادث المرور تحصد الآلاف في طرقاتنا.. القانون غائب أو مغيب بفعل فاعل…. أضحية العيد مغشوشة….. لباس بنت لاتتعدي الخمس سنوات يقارب نصف الأجر القاعدي للموظف…. انتحارات بمختلف الطرق…. ولد عباس يقول نحن احسن من السويد…. تصريحات وتصريحات مضادة من طرف قادة البلاد ليس من أجل المصلحة العامة ولكن من أجل مصالح خاصة وضيقة…. الجهوية تنخر جسد المجتمع

  • ملاحظ

    ولد عباس هذا مجاهد مزيف کذاب يقول نحن احسن من السويد. تصريحات وتصريحات مضادة من طرف قادة البلاد ليس من أجل المصلحة العامة ولكن من أجل مصالح خاصة وضيقة…. الجهوية تنخر جسد المجتمع.. فرنسا لا تزال تحکمنا.. مسٶول يرد بإنجليزية او فرنسية لاجنبي يتکلم العربية سيارات کرتون اغلی بالعالم تذکرة الطاٸرة اغلی بالعالم للقضاء اغلی تکلفة عطلة لرٶية بلد جميل لا تملک المرافق من الصومال وتدفع اسعار خيالية للمافيا بارطاجية لرٶية الاوساخ وعری واشباه حيوانات …..الي اين نحن ذاهبون…. أليس كل هذا بسبب ابتعادنا عن الدين… الله غاضب علينا.. عودوا إلى رشدكم ودينكم… أيها الفاسدون. قبل أن ياخذكم العزيز المقتدر لا لعهدة 5

  • ملاحظ

    طرقات مغشوشة… بطاطا ومنتجات فلاحية مسمومة… سيارات كارطونية قاتلة بأسعار مرتفعة… عمارات مغشوشة… انتخابات مزورة…. منظومة تربوية فاشلة أنتجت جيلا فاشلا… منظومة صحية بائسة…. فساد… رشوة وسرقة واختلاسات في جميع مؤسسات الدولة…. منتخب وطني فاشل…. مجرمون مسيطرون على الساحة وعلى البلاد. َ.. أطنان من المخدرات والكوكايين تدخل البلد…. سلع صينية قاتلة تغزو الوطن من طرف مصاصي دماء الشعب وبتواطؤ هيئات رسمية…. نهب للعقار السياحي والفلاحي…. نواب برلمانيون لايحوزون على أدنى الشهادات…. شباب أصبح طعما صائغا للحوت…. شعب يكره دولته والدولة تهينه وتثقل كاهله بالضرائب….

  • شعبي

    ادا كان ملك البلاد اسد افريقي هو يتربص تم ينقض فاي نوع من الحيوانات انت ايها المخبول ....بدا التطبيل والتزمير للعهدة الخامسة من طرف المستفيدين الدين لا يهمهم بوتف...انما المهم عندهم هو العلف والمنصب لا غير الكل يجري ويتفنن في التملق وهم معروفون ومعروفات لطفك يا رب كثرت الدئاب والثعالب والغربان فاين المفر

  • nasszmane

    les personnes âgées qui ont participé a la construction et la stabilité du pays doivent resté en arriéré plan et occupé les sièges du sénat qui est la pour garantir l'application de la constitution face a de jeune populiste aventurier en politique.

  • nasszmane

    Macron lui aussi doit prendre sa femme eet ces enfants passer des vacances sur des toboggans dans un chalet ou mobilhome. normalement les camera doivent accès sur ces choses la pour donner un model de croissance aux français. Merkel ne joue pas le jeux. il ya manque d’intelligence en Europe et aux états unis les gens qui avaient le savoir sont disparue ou ils n'avaient pas communiqué leur savoir ce sont des jeunes sans expérience ni savoir faire qui dirigent les pays

  • nasszmane

    c'est un suicide politique la Tunisie pour éviter les problèmes ils ont destitué bourguiba pourtant a cette epoque y'avait encore le soutient de l'occident face au communistes algériens et maghrébins du maroc surtout. il faut un président jeune disant la 50 aine son mandat est de 4 ans il faut le changer point c'est tout Macron est tres jeune et les français sont content lui mieux que le Pen qui leur pose des problème au moins un jeune il est dans une phase de croissance macron veut construire son pavillon acheter sa voiture se marier avoir des enfants lui aussi .

  • محمد

    مناضلون لتخريب قدرتنا على تفكير أثبتوا قدرتهم وكفاأتهم في إستعبادنا
    كل ما نسقط في تأيدهم لتسير عقولنا في قضية الحركة و فرنسا والاستعمار والاقدام السوداء كل مانختم لهم بي عشرة أسبع نحن منومون مند 1962
    بطل تسقط في الفخ رجعوكم عرائس قراقوز

  • محمد

    طاي طاي الجزائر ملكية الافلان أرباب الجزائر
    *هدي طريقة لتحضير عقولنا لتقبل الانتخبات
    دارسين الشعب الجزائري وعارفين كيف يخلونا نتقبل إرادتهم

  • was'

    اقسم بالله غير يعيي هذا المخلوق

  • أحمد مايسوطيش

    إذا أردتم العهد مدى الحياة فلماذا جعلتم من ثوابت الأمة في الدستور عدم إعادة إنتخاب الرئيس إلا مرة واحدة فقط؟؟؟؟؟