-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
التقى يوسفي.. رئيس غرفة التجارة الأمريكية:

الأمريكيون يريدون الاستفادة من امتيازات الإستثمار في الجزائر

الشروق
  • 948
  • 2
الأمريكيون يريدون الاستفادة من امتيازات الإستثمار في الجزائر
ح.م

استقبل وزير الصناعة و المناجم، يوسف يوسفي، الثلاثاء، نائب الرئيس التنفيذي المكلف بالشؤون الدولية لغرفة التجارة الأمريكية مايرون بريلينت، الذي تطرق معه إلى فرص الأعمال بين البلدين ومحاور التعاون الممكنة لاسيما في القطاع الصناعي والمنجمي.
وحسب بيان للوزارة، أوضح خلال اللقاء أوضح يوسفي، لضيفه الأمريكي أن الجزائر “تزخر بجميع المؤهلات لإنجاح إقلاعها الاقتصادي لاسيما من خلال قطاع الصناعة والمناجم”، مبرزا الحركية التي تشهدها عدة قطاعات بالجزائر على غرار قطاع الحديد والصلب وفرع النسيج وصناعة الزراعة الغذائية والإلكترونيك والسيارات، مشيرا إلى الفرص المحتملة للشراكة الثنائية.
في السياق، عرض يوسفي على ضيفه الأمريكي، الامتيازات التي تمنحها الجزائر قصد تشجيع الاستثمار في مختلف قطاعات النشاطات، مشيرا إلى أن الجزائر يمكنها أن تصبح “أرضية ممتازة للتصدير” نحو بلدان أخرى.
من جهته، أشاد نائب رئيس غرفة التجارة الأمريكية بـ”الجهود التي تبذلها الجزائر بغية تنويع اقتصادها”، مضيفا أن المستثمرين الأمريكيين يريدون الاستفادة من الامتيازات والتسهيلات التي تمنحها السوق الجزائرية بهدف الشروع في استثمارات مثمرة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • محمد

    مازالوا غير يريدون الإستفادة ...راهم نهبوا كل ثروات الجزائر بحجة الإستثمار ...وسيأتي اليوم الذي تسيطر فيه أمريكا على كل قطاعاتنا وثرواتنا....فمن يقدر إذن على تأميمها ..ومن يقدر عندئذ على أن يكون له قرار سياسي مستقل وسيادي ؟

  • العباسي

    نريد من امريكا تقنية استخراج الغاز الصخري لانها اضن هي تستخرجه مند سنين وعندنا خوفو الشعب ونوضوه