-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
السيول أغلقت عددا من الطرق الوطنية

الأمطار تغرق الشوارع وتجتاح عشرات المنازل في سكيكدة

أحمد زقاري
  • 1259
  • 1
الأمطار تغرق الشوارع وتجتاح عشرات المنازل في سكيكدة
أرشيف

أغرقت الأمطار المتساقطة، عبر إقليم ولاية سكيكدة، ليلة الأربعاء إلى الخميس، عددا من الأحياء والشوارع، بكلّ من بلديات عزابة، كركرة، حمادي كرومة وعاصمة الولاية.

وحاصرت مياه الأمطار التي تساقطت بغزارة، عددا من العائلات بالأحياء القصديرية، وخلقت نوعا من الرعب والفزع الكبيرين في أوساط سكان البنايات القديمة، خوفا من الانهيارات.

كما أغلقت الفيضانات عددا من الطرق الرئيسية والوطنية، على غرار الطريق الوطني رقم 3 الرابط بين ولايتي سكيكدة وقسنطينة، على مستوى نفق الحروش، كما تم تسجيل غلق الطريق الوطني رقم 85 الرابط بين القل وقسنطينة، في شقه الرابط بين بلديتي القل وكركرة غربي الولاية. وقضت عشرات العائلات بالأحياء القصديرية والطوابق السفلية بمختلف أحياء مدينة عزابة، ليلة بيضاء، بعد أن اجتاحت مياه الأمطار منازلها، بحيث قضت الكثير من العائلات ليلتها في ضخّ المياه المتسربة خارج منازلها، وتدخلّت وحدات الحماية المدنية عبر مختلف أحياء عاصمة الولاية ومدينة عزابة وكذا كركرة، لامتصاص مياه الأمطار.

ولم تكن الفيضانات هذه المرة، بتلك الحدّة والقساوة التي بلغتها أوائل شهر سبتمبر المنقضي، غير أنها خلّفت رعبا وذعرا كبيرين لكونها كانت ليلا. وقد خلفت الصواعق الرعدية، سقوط كابل لمدّ شبكة الكهرباء، يموّن عددا من البلديات عبر إقليم غربي الولاية، وذكرت مصادر مسئولة لـ”الشروق اليومي”، أنّ الكابل ذا طاقة 30 ألف فولط، سقط بمنطقة زعير رابحي، ببلدية رمضان جمال، وقد تسبب في انقطاع التيار الكهربائي عن نحو 20 بلدية بالجهة الغربية، وقد تدخلّت وحدات سونلغاز ليلا لإصلاح الأعطاب.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • باديس

    كرهنا نريد عزابة ولاية