-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
موازاة مع تسببها في حوادث مرور خطيرة أدت إلى وقوع جرحى

الأمطار تُفجر قنوات الصّرف وتغمر بيوتا بالقذارة في غرب البلاد

س.ع / م.ش/ ع. تباق
  • 416
  • 1
الأمطار تُفجر قنوات الصّرف وتغمر بيوتا بالقذارة في غرب البلاد
أرشيف

بغزارة على عدد من ولايات غرب البلاد، في حوادث مرور خطيرة، أدت إلى سقوط جرحى، في حين غمرت السيول المنازل، فضلا عن تفجير قنوات الصّرف الصحي التي تدفقت منها المياه القذرة.

في الشلف، أدت الأمطار إلى وقوع ثلاثة حوادث مرور منفصلة، أصيب فيها 13 شخصا بجروح متفاوتة الخطورة، من بينهم ثلاثة رعايا أجانب.

الحادث الأول حسب ما استقته “الشروق” مصالح الحماية المدنية، وقع اثر انحراف، ثم انقلاب سيارة من نوع “رونو سنبول” على الطريق السيار شرق – غرب على مستوى منطقة الزواتينة بسنجاس، أسفر عن إصابة ثلاثة رعايا أجانب، وهم تونسيان يعملان بشركة للصيد البحري بمستغانم، ومرافقهم وهو تاجر اسباني، حيث كانوا في طريقهم إلى الجزائر العاصمة.

الحادث الثاني وقع بسبب انحراف وانقلاب مركبة لنقل المسافرين من نوع “تويوتا كواستر” بمنعرج بن شلاوة بمنطقة أبو الحسن، مخلفا خمسة جرحى من مختلف الأعمار بعضهم تم نقل من قبل مصالح الحماية المدنية في حالة حرجة، كما أصيب خمسة أفراد آخرين من عائلة واحدة بينهم امرأتان وثلاثة رجال اثر اصطدام سيارتين بقرية “السراق” الواقعة في إقليم بلدية بعين مران، لينقلوا جمعيا على جناح السرعة إلى العيادة المتعددة الخدمات بالبلدية السّالفة الذكر.

في سيدي بلعباس، تسببت الأمطار في انسداد بالوعات الصرف الصحي على مستوى مزرعة  سي الخلادي الواقعة على طريق بوسن، حيث فاضت المياه على المساكن ما أثار استياء  وامتعاض القاطنين بها.

وقد صرح سكان مزرعة سي الخلادي، بأنّ المياه القذرة والفضلات المتراكمة ببالوعة المركزية للصرف الصحي المتواجدة اجتاحت المساكن ما جعلهم يقضون ليلتهم في العراء.

في وهران تحولّ عدد من أحياء بلديات حاسي بونيف وسيدي الشحمي والبرية إلى مسابح نظرا لاهتراء الطرقات المليئة بالحفر، فضلا عن تحول محاور الدوران إلى بحيرات صعبت حركة المرور، لتتشكل طوابير مكتظة من السيارات، خاصة بمحاور الدوران: الباهية، حي جمال الدين والصباح.

إصابة قابلة في انقلاب سيارة إسعاف تقل حاملا

في تيسمسيلت، تسبب الاضطراب الجوي الذي تميز بتساقط كميات معتبرة من الأمطار على معظم مناطق ولاية تيسمسيلت، في انقلاب سيارة إسعاف تابعة للمؤسسة العمومية الاستشفائية لدائرة برج بونعامة على الطريق الوطني رقم 19 في شطره الرابط بين المنطقة المسماة، بوعشة، وبلدية لرجام شمال الولاية.

وحسب مصادرنا فإن السيارة كانت تقل قابلة وامرأة حاملا تم تحويلها إلى مصلحة طب النساء والتوليد بمستشفى تيسمسيلت، من اجل  إخضاعها لعملية ولادة  قيصرية، وقد أدى هذا الحادث الى إصابة القابلة بجروح متفاوتة الخطورة، كما أصيب سائق سيارة الإسعاف بصدمة نفسية، وكانت مصالح الدرك الوطني قد تنقلت إلى عين المكان فور وقوع الحادث، لتقوم بنقل السيدة الحامل على عجل إلى مستشفى الولاية، وفي سياق متصل تسببت الأمطار الغزيرة التي تشهدها تيسمسيلت، منذ يومين، في تشريد عائلات تقطن بحي الدرب ببلدية أولاد بسام بعد ما غمرت السيول منازلهم، فيما عرفت جميع طرق الحي صعوبة في حركة السير سواء للراجلين او أصحاب المركبات نظرا لتحول طرقاته الداخلية إلى مستنقعات موحلة وبرك مائية يصعب اجتيازها.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • بوجمعة صرهود

    راهي وصلت للرقبة، أعوذ بالله من الإنجازات الكبرى .... أرفع راسك لا يديك الما ....