-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
مطلع سبتمر المقبل

الأمم المتحدة تعتزم اعداد دستور جديد لسوريا

الأمم المتحدة تعتزم اعداد دستور جديد لسوريا
ح.م

أعلنت الأمم المتحدة، الثلاثاء، أن مبعوثها الى سوريا يعتزم تنظيم اجتماع مطلع سبتمبر المقبل في جنيف مع روسيا وايران وتركيا حول تشكيل لجنة دستورية مهمتها اعداد دستور جديد لسوريا.

وقالت الامم المتحدة في بيان أن ستافان دي ميستورا أجرى الثلاثاء “مشاورات غير رسمية” في سوتشي بروسيا مع ممثلين من ايران وتركيا وروسيا حول تشكيل هذه اللجنة التي ستضم ممثلين من الحكومة والمعارضة السورية.

وتابع البيان أن “المبعوث الخاص في عجلة لاجراء مشاورات غير رسمية في مطلع سبتمبر مع ايران وروسيا وتركيا لوضع اللمسات الاخيرة على اللجنة الدستورية”.

وكان دي ميستورا نظم في جوان الماضي اجتماعا مماثلا في مقر الامم المتحدة في جنيف لكنه لم يحصل سوى على لائحة بخمسين اسما من النظام السوري بينما لم تقدم المعارضة لائحة مرشحيها الخمسين سوى في جويلية الحالي.

وأوكلت إلى دي ميستورا، الذي يتولى جهود الامم المتحدة بشأن سوريا منذ 2014، مهمة تشكيل اللجنة خلال اجتماع دعمته روسيا عقد في سوتشي في جانفي قاطعته المعارضة.

وقاد دي ميستورا منذ العام 2016 تسع جولات محادثات بين النظام والمعارضة في جنيف وفيينا لكن دون التوصل أبدا الى تحقيق نتائج.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • BOUMEDIENNE

    فلماذا تحطمكيل هذه المنظمة الدولية ومجلسها للامن، بمكيالين، عندما يتعللققق الاظر بحقوق الشعب الفلسطيني علئ ارضه، وباجرام اسرائيل المتواصل ضده لاكثر من 60سنة.
    دون شك المبعوث الاممي، لسوريا، يراعي مصالح الغرب المتصهين ومن ورائهم اسرائيل.
    فروسيا التي لعبت دورا ايجابيا في هذه المنظمة. مع الصين ولعبت دورا ايجابيا كذالك علئ الارض السورية، وتصدت للعدوان الغربي الصهيوني دفاعا عن الشرعية،هي اليوم مطالبة باجهاض مسعئ ديمستورا القاضي باملائ دستور صهيوغربي علئ الدولة السورية وشعبها لان هذا الدستور، سيصاع بما يجعل الكيان السوري هش، لضرب المصالح الاستيراتيجية الروسية، والإبقاء علئ الاخطار التي تترصدها.

  • BOUMEDIENNE

    اذا كانت الامم المتحدة، التي لم تفعل شيئ لايقاف مجزرة الشعب السوري ولم تندد حتئ بالعدوان علئ دولة ذات سيادة كاملة العضوية في نفس هذه المنظمة الدولية وهي بصفة مباشرة مسؤولة عن تشريد الشعب السوري من ارضه وتهديم بلاده عن طريق مجلس الظلم الدولي الذي يسمئ تظليلا مجلس الامن ، ومعها الجامعة (العبرية) العربية. اليوم الامم المتحدة تعطي لنفسها صفة تمثيل الشعب السوري وتريد ان تضع له دستورا يكبله كشعب ويكبل ارادته علئ سيادته ووطنه، لاجل تحقيق ما لم تحققه الفوضئ الخلاقة التي زرعها المنظرون الصهاينة مع امريكا والغرب المتصهينين.
    اذا كانت مصالح الشعب السوري تهم الامم المتحدة ومجلسها الامني،

  • العباسي

    وهاد الامم المتحده مالها على ملف الصحراء الغربيه و المخرب من يحنل الارض وينهب ثررواتها و هي تصرح ان المخرب ليست ارضه الصحراء لماا غض البصر او ان المخرب اكبر حليف لليهود