-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد انفجار استهدف حافلة قرب الأهرامات

الأمن المصري يقتل 12 شخصاً يشتبه أنهم متشددون

الأمن المصري يقتل 12 شخصاً يشتبه أنهم متشددون
رويترز
قوات الأمن المصرية في موقع حافلة سياحية تعرضت لحادث تفجير قرب المتحف الكبير في الجيزة يوم الأحد 19 ماي 2019

أعلنت وزارة الداخلية المصرية، الاثنين، مقتل 12 شخصاً، قالت إنهم منتمون لحركة “حسم” التي تعتبرها القاهرة وواشنطن “إرهابية”.

وقالت الداخلية في بيان، إنه عقب تبادل إطلاق نار أثناء مداهمة شقة بمدينة 6 أكتوبر (غرب العاصمة) تضم عناصر من تلك الحركة قتل سبعة منهم.

وأضاف البيان، أنه تم مداهمة شقة أخرى بمدينة الشروق (شرقي القاهرة) يتواجد بها عناصر تتبع تلك الحركة وتم تبادل إطلاق نار أسفر عن مصرع خمسة منهم.

وتعتبر السلطات المصرية حركة “حسم” “الجناح المسلح لجماعة الإخوان”. وفي أكثر من مناسبة عبر بيانات وتصريحات رسمية، أكدت جماعة الإخوان المسلمين رفضها للعنف، وتبرأت من حركة “حسم” التي ظهرت في 2016، وتبنت عدة عمليات مسلحة، مستهدفة قضاة ومسؤولين أمنيين وعسكريين في البلاد.

ولم يتسن التأكد من رواية الداخلية من مصادر مستقلة، غير أن مراكز حقوقية محلية ودولية عادة ما تتهم الأجهزة الأمنية باعتيادها “تصفية معارضين عزل” عند القبض عليهم، وهو ما تنفيه تلك الأجهزة عادة وتعتبره “أكاذيب”.

ولم تعلن الداخلية أسماء القتلى، غير أن الحادث يأتي بعد ساعات من هجوم استهدف حافلة سياحية في منطقة الأهرامات غربي القاهرة، وأدانته جماعة الإخوان ووصفته بـ”الإرهابي”، وفق بيان صدر، الأحد، عنها.

وكانت الداخلية المصرية أعلنت أمس (الأحد) عن “تفجير جسم غريب أدى إلى تهشم زجاج حافلة يستقلها 25 فرداً من جنوب إفريقيا”.

فيما نقل إعلام محلي عن مصدر طبي، أن التفجير أسفر عن سقوط 10 جرحى على الأقل، دون وقوع قتلى، ولم تعلن أي جهة حتى الساعة مسؤوليتها عن الهجوم حتى الآن.

وفي ديسمبر الماضي، استهدف تفجير مماثل حافلة سياحية قرب منطقة الأهرامات، وقالت وزارة الداخلية إنه ناجم عن عبوة بدائية الصنع كانت مخبأة أثناء مرور الحافلة؛ ما نتج عنه أربعة قتلى، بينهم ثلاثة سياح.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!