-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
350 ألف عملية بحث خلال أسبوع.. وتحذيرات من سرقة جوازات السفر

“الأنتربول” لمراقبة الموانئ وتعقب الإرهابيين

نوارة باشوش
  • 3764
  • 14
“الأنتربول” لمراقبة الموانئ وتعقب الإرهابيين
ح.م

شرعت الشرطة الدولية “الأنتربول” في عملية التفتيش والتدقيق في هوية المسافرين المشتبه فيهم الذين يدخلون الجزائر عبر حدودها لتحديد الإرهابيين المحتملين خلال موسم الاصطياف، في أكبر عملية أطلق عليها “نبتون” الخاصة بحماية وأمن الدول من ظاهرة الإرهاب، حيث تتم هذه العملية باستغلال قاعدة بيانات الأنتربول.
أوفدت الشرطة الدولية “الأنتربول” أعوانها إلى ثمانية موانئ بمنطقة غرب البحر الأبيض المتوسط منها الجزائر من أجل مساعدة السلطات المحلية في فحص الركاب وتحديد الإرهابيين المحتملين خلال موسم الاصطياف.
وقالت منظمة الشرطة الدولية في بيان لها، إن العملية التي أطلق عليها الاسم الرمزي “نبتون”، تعالج التهديدات التي تشكلها أسفار المقاتلين الإرهابيين الأجانب الذين يستخدمون للسفر بين شمال إفريقيا وجنوب أوروبا الطرق البحرية المتوسطية وكذا الأشخاص والمتاجرون بالمخدرات والأسلحة النارية.
ويشير نفس المصدر، إلى أن الجزائر وفرنسا وإيطاليا والمغرب وإسبانيا وكذا تونس تقود عملية “نبتون” بدعم من “الأنتربول” ومن منظمة الجمارك العالمية والوكالة الأوروبية لحرس الحدود وخفر السواحل المعروفين بـ”فرونتكس”.
وخلال الأسبوع الأول من العملية أفضت أزيد من 350.000 عملية بحث في قاعدة بيانات “الأنتربول” إلى تحديد أربعة مقاتلين إرهابيين أجانب مزعومين وإلى اكتشاف موقع شخص مفقود.
ويقوم البلد المضيف بمراقبة هوية المسافرين ومعلومات جواز السفر مقابل قاعدة البيانات الإجرامية التابعة “للأنتربول” من خلال شبكتها للاتصالات العالمية المأمونة بين أجهزة الشرطة.
وبحسب “الأنتربول”، فإن وثائق السفر المسروقة والتي يتم تزويرها فيما بعد، تعتبر “عنصرا رئيسيا” لتنقل الإرهابيين بالخصوص المقاتلين الإرهابيين الأجانب العائدين من مناطق النزاع.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
14
  • قدور بن محمد

    ياخي مازلت تثقون في الغرب وتعاونهم وتعطونهم اسماء الداخلين والخارجين هذه أسرار دوله هل هم يعطونكم أسرارهم أينما حل هؤلاء جاءت مشاكلهم انظرو ماذا فعلوا في سوريا العراق ليبيا كل مكان دعونا وشاننا كرهناكم

  • biffalo

    هذا هو الإحتلال بعينيه تحتي مسمي مراقبة الإرهابيين للموانئ .السؤال المطروح، هل الذي يقتل شعبه ليس بإرهابي؟ هل المسؤولون الذين يتاجرون بالمخضرات ليسوا بالإرهابيين ؟ أليس النظم العميلة للغرب بالإرهابيين؟ أليس الغرب بإرهابيين لأنهم أتوا إلي بلداننا ليقتلوننا و يأخذوا خيراتنا ؟ عرفوا لنا كلمة إرهابي

  • جزائري عربي أمازيغي فقط ...

    أدعوكم إخواني وأرجوكم وقفة رجل واحد جزائري عندو الخشم (النيف) من الآن فصاعدا كل من يكتب تعليقا باللغة الفرنسية صوتوا عليه بالسلب ولو كان محقا وهو أضعف الإيمان لأننا مستقلين منذ حوالي 60 سنة وعندنا لغتين (نظريا) على الأقل كما ينص الدستور فليستعمل واحدة منهما أو يعلق بجرائد فرنسا يماه.

  • algerien d une famille de chahid

    les otorites algerienne elle s enfout de son peuple mat wlla hya l esentiel et surveiller les arrieres de l europe surtout la france ,et ils sont capable de denoncer tout le peuple algerien a la france lui donner tout les informations de tout les algeriens soit etait terroriste ou non pour lui faire plaisir a la france et masquer leurs corruption et vol derriere tout ca comme ca l europe fermera les yeux sur eux et leurs desastre dans le pays et mettre le peuple c est comme lui l enemie .hasbouna allah waaniama al wakil

  • ايوب

    رقم..09....راك في الصواب......تمنيت لو أن القراء على فطنة وذكاء واستشراف مثلك....

  • الصيدلي الحكيم

    الأنتربول جاء للتحقق من هوية السافرين المتوجهين نحو بلدان أوروبا و الولايات المتحدة الأمريكية.هادي هي الحقيقة.يجب التدقيق في كلمة المسافرين الخارجين و ليس الداخلين الى الجزائر.هادي وراها معنى كبييييير و أصحاب العقول النيرة بالتأكيد راهم فاهمين المعنى.بحث مستعجل في فائدة أصحاب الجزائر قوة اقليمية و دولة ذات سيادة

  • Imazighen

    اين هي شرطتنا 200 الف عنصر تقريبا، هو عدد اكبر من دول. -الماكلة والرقاد وبيع البلاد -

  • The Hammer

    و الافريبول وش راها تدير، ولا راحت مع الهامل؟

  • abu

    ومتى يعقب هؤلاء الأنتربول اللصوص والسراق وناهبي خزينة الشعب......؟
    لصوص خزينة الشعب وسارقي أمواله هم أخطر من الارهابيين...

  • +++++++

    هههههه !! .. هل تعتقدون أن الأنتربول يسهم أمرنا ؟؟ ..
    الأنتربول يعمل تحت مظلّة الصهيوماسونية بالإضافة إلى أنه مخترق من طرف تكتلات الفساد العالمية بمختلف إختصاصاتها.
    --
    آخر شيء يهم الأنتربول هو سلامة دول العالم الثالث.

  • عبد الله

    أدخلتموهم إلى المطبخ مبروك عليكم

  • كمال

    هناك 350000 شخص تم التحقق من هويتهم بشكل معمق و البحث في ملفاتهم نتيجه الشك بكونهم ارهابيين !!!
    السؤال اين حقوق الانسان من كل هذا ؟ و اين سياده الدوله عندما تسمح لمحققين اجانب بالتحقق من الداخلين للبلد ؟ افتراضا هل ستسمح ايطاليا و فرنسا للشرطه الجزائريه بالتحقق من الداخلين لفرنسا او ايطاليا ؟
    الهاجس الامني عندما يتجاوز حدوده يتحول الى تعدي على الحقوق المدنيه للمواطن و للاسف اصبحت كلمه الارهاب مبررا لتجاوز كل الحدود و حقوق المواطن

  • mohamed_a

    و المناطق الحدودية المفتوحة حيث لاتتواجد مراكز المراقبة
    تشديد عليها الحراسة و اليقظة المستمرة و الصارمة

  • صوالحية الهادي --- جزائر المعجزات

    سيتم رشوة أعوان الأنتربول هؤلاء الذين جاؤوا للمراقبة والتحقق من نشاط الموانئ بل سيتعلمون الطرق الملتوية والنفاق والفساد لأن الجزائر التي نحب ونموت لأجلها وفي ظل الغياب الفعلي للرئيس شفاه الله أصبحت مهزلة وبلد لا وزن له بل وبؤرة لكل الآفات والتجاوزات داخليا وخارجيا وعلى جميع الأصعدة حتى صارت الكوكايين تدخل إليها بالسفن ومع حمولات استهلاكية كاللحم المجمد وكأنها من جزر المحيط الهادي ووما يعصر قلوبنا كجزائريين أن نرى ظواهر بهلوانية تزيد العالم استخفافا بنا وتهكما كالمسمى ولد عباس وغول وغيرهما من الانتهازيين مصاصي دم الجزائر وشعبها ومستعملي لغة الخشب والشعبوية والشيتة.