-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

الأهلي فوق الرأس.. والوفاق مرفوع الرأس

ياسين معلومي
  • 1755
  • 3
الأهلي فوق الرأس.. والوفاق مرفوع الرأس

تمتّع الجمهور العربي في أمسية كروية تدخل في إطار نصف نهائي إياب بين الوفاق السطايفي وضيفه الأهلي المصري، بمباراة تبقى راسخة في أذهان كل محبي الكرة، الذين شاهدوا مباراة تمتعت بالإثارة، واللعب الجيد والنظيف، وتشجيعات أنصار الفريقين طيلة اللقاء الذي عرف تأهل الأهلي المصري لنهائي رابطة الأبطال حيث سيواجه الترجي في لقاء “ناري”، سيعرف بقاء التاج الإفريقي في شمال إفريقيا.
وبعيدا عن اللقاء الذي جرى في روح رياضية عالية، فإن الجمهور السطايفي الذي وقف إلى جانب فريقيه إلى غاية آخر دقيقة من اللقاء، صفق على النادي الأهلي في نهاية المباراة، وهي رسالة مشفرة مفادها أن العلاقة بين الشعبين الجزائري والمصري وطيدة، وما حدث في السابق لم يكن إلا سحابة عابرة… فعندما وقف أنصار وفاق سطيف عند نهاية اللقاء كرجل واحد، وصفقوا على الأداء البطولي للاعبي للوفاق، وحيوا لاعبي النادي الأهلي المصري، أثبتوا للجميع أن هذا النادي الكبير يستحق التأهل لنهائي رابطة الأبطال، رغم أن الوفاق السطايفي كان بإمكانه افتكاك تأشيرة التأهل، لو عرف كيف يفك شيفرة نادي القرن.
عندما سمعت مدرب وفاق سطيف رشيد الطاوسي يصرح بعد اللقاء بأنه يجب التفكير في المستقبل، لأنه تنتظره الكثير من الاستحقاقات، من بينها البطولة العربية والدوري وكأس الجزائر، أدركت أن الوفاق قد طوى نهائيا ملف رابطة الأبطال، ويفكر في مستقبل النادي، خاصة أنه لعب في مجموعة الموت، والإقصاء ما هو إلا سحابة عابرة… أدركت أيضا أن الوفاق “العالمي” لم يتحجج لا بالتحكيم، ولا بأمور أخرى غير رياضية، وتقبل الإقصاء رغم مراراته، لأنه جاء من فريق كبير اسمه الأهلي المصري، وأن الوصول إلى هذا الدور المتقدم يعتبر في حد ذاته نتيجة إيجابية، لا يستطيع أي أحد أن ينكرها.
ورغم إقصاء الوفاق من نصف نهائي رابطة الأبطال الإفريقية، إلا أنه خرج من المنافسة مرفوع الرأس، حيث أدى مباراة في المستوى، وأبدى لاعبوه شراسة كبيرة في اللعب، إلا أن تجربة وحكمة وحنكة لاعبي الأهلي، مكنتهم من عبور هذا الدور، والمشاركة في النهائي الإفريقي.
استوقفني تصريح نائب رئيس النادي الأهلي رئيس بعثة الفريق بالجزائر العامري فاروق، الذي “شكر الجزائريين على حسن الاستقبال والضيافة، والجماهير الجزائرية التي صفقت للاعبين عقب نهاية المباراة، وهذه العلاقات المحترمة والطيبة المطلوبة في ملاعبنا العربية”، تصريح يدل على أن الأهلي المصري ومنذ وصوله إلى الجزائر لم تواجهه أي مشاكل، وهذا دليل على المحبة والأخوة بين شعبين يملكان تاريخا مشتركا.
رسالتي إلى جميع الأندية الجزائرية والمصرية المواصلة في المحبة والتآخي، ومحو آثار الخلاف الذي وقع منذ سنوات، لأن الرياضة عامة وكرة القدم خاصة ما هي إلا وسائل محبة وأخوة، فهنيئا للأهلي المتأهل للنهائي، وحظ أوفر للتشكيلة السطايفية التي أدت مباراة بطولية وعليها مضاعفة العمل لتجديد العهد مع التألق.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • +++++++

    موضوع رائع بأسلوب و تعبير راقيين على جميع المستويات خاصة على المستوى الإنساني و في ما يخص دعم الروابط و الأواصر و الإنتماء ..

  • احمد امين مصر

    فعلا كانت نت مباراة ممتعة ذهابا وايابا وانشاء الله تكون قادم المقابلات بين فرق مصر والجزائر علي نفس الشاكلة وبغض النظر عن الفائز . مبرو الاهلي وهار لك الوفاق وبالتوفيق للفريقين بالبطولة العربية . وتحية كبيرة لكاتب المقال لحرصه علي تاكيد روح الاخوة بين الفريقين.

  • كمال جابو

    تحاولون تلميع خروج وفاق سطيف لا اكثر الطبيعي أن يلعب الوفاق بقوة لأنه متأخر بنتيجة لقاء الذهاب ولماذا لم يلعب بنفس القوة في الذهاب وكان سينهزم برباعية وخماسية وتم الغاء هدف صحيح للاهلي ؟؟؟ الوفاق لان الاهلي لعب براحة واسترخاء معتمدا علي نتيجة فوزه في الذهاب 2/0 وكانت قابلة للزيادة اين كان وفاق سطيف ؟؟ وفاق سطيف لم يقدم مباراة الا عندما كان الاهلي يلعب باستهانة وفي نفس الوقت وفاق سطيف يلعب بقوة استغلال لهذا ولتعويض النتيجة .. الاهلي معروف لو كان يريد الفوز ويركز علي الفوز كان فاز في الجزائر ايضا