-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

الأوبك في الجزائر…لا حدث!

قادة بن عمار
  • 1736
  • 7
الأوبك في الجزائر…لا حدث!
ح.م

من تابع مجريات اجتماع دول الأوبك بالجزائر يوم أمس ورغم كل الهالة التي حاول المنظمون منحها للحدث، وإبراز أهميته الاقتصادية خصوصا وأنه كان مسبوقا بتغريدة من ترمب هدد فيها المنظمين صراحة بالويل والثبور وعظائم الأمور، إلا أن وسائل الإعلام العربية والعالمية تجاهلت الحدث تماما بل ولم تنقله مباشرة كما لم تقدّم أي مداخلات في الأخبار إلا نادرا!

كل من تابع الجزيرة والعربية والميادين وحتى الحرة الأمريكية و”أر تي” الروسية، وكل القنوات، لاحظ أنها لم تنقل الاجتماع في انطلاقته ولا فعالياته ولا جلساته ما عدا خبر هنا أو تقرير هناك في النشرات الاقتصادية، وكأنه لا حدث!

يحدث هذا في الوقت الذي قامت فيه قنوات جزائرية بتجاهل كل ما يقع في البلاد وللعباد وحجز اليوم بأكمله لاجتماع الأوبك وكأننا لم نعد نمتلك فجأة أي مشاكل في حياتنا اليومية، واختفت أخبار اختطاف وغرق الأطفال في الوديان ومشاكل الفيضانات والعصابات، والانشقاقات في الأحزاب والتصريحات الغريبة والشاذة لولد عباس وأضحى البلد برمته لا يتنفس غير الأوبك واجتماع الأوبك!

ما حصل بالأمس يثبت بأننا لا نملك إستراتيجية إعلامية، وبأننا نفتقد للأسلوب الجيد والناجع في تسويق الأحداث الوطنية، وأخفقنا بالتالي في تسويق صورة البلاد حيث كثيرا ما نتسبب في فضح أنفسنا بأنفسنا من خلال رصد بعض الأخبار والتصريحات السياسية الغريبة والتي يتم تناقلها بشكل واسع في العالم العربي والعالم برمته لإظهار كيف يفكر الجزائريون!

أما على مستوى التعاطي الرسمي فيكفي ملاحظة ما وقع من فضيحة غياب المترجم بالعربية في لقاء الوزير الأول أويحيى مع المستشارة الألمانية ميركل قبل أيام، والتي كادت تتكرر بالأمس حين غاب المترجم أيضا عن كلمة وزير الطاقة الروسي، فظهر أن الجزائر غير قادرة أو مستعدة لاحتضان المناسبات الكبيرة، لا في الاقتصاد ولا في السياسة ولا حتى في الرياضة!

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • okba

    الي المعلق 2 صاحب المقال لم يوكلك ان تدافع عليه لان له حق الرد اولا اما قولك انه فقيه لايستحق النقد فهده نظرتك الضيقه وعبادتك للرجال لان هدا الفقيه ابدي برايه الشخصي وقد يحتمل الصواب او الخطاء.وهو دايما يعترف بهدا لتواضعه

  • شخص

    أصبحنا ننتقد فقط من أجل أن ننتقد، البترول إرتفع بعد القمة و وصل إلى 81 دولار و هذا أمر ملموس لا يحتاج إلى شرح فكيف يكون المؤتمر لا حدث ؟

  • مجبر على التعليق - بعد القراءة

    الصحافة المحلية اكثرها تنظر دائما الى النصف الفارغ من الكأس لهذا هي دائما فارغة ............... للمرة الثالثة انشر من فضلك
    القنوات التي تتكلم عنهم ليس مثلك تتكلم و فقط ................ هم قنوات تخدم دولة بعينها يا سي قادة

    أرتي مثلا الروسية لعلمك تحدت الولايات المتحدة في عقر دارها هذه الاخيرة اجبرتها على التوقف و لم تعطي لها تصريع بالعمل رغم ان امر يكا اسمها و كانه يعني حرية ...... أتعلم لماذا لانها عرت الكذب الامريكي على الشعوب و قالت الحقيقة على امريكا

    فيق يا سي قادةو دور لينا شوية و احكينا على ما اجمل العيش في الجزائر
    و الله واحد مايخمم عليك
    كل قناة و لها شطحتها

  • شاوي2

    إرتفع سعر البترول يا قادة
    تقول لا حدث لاجتماع الجزائر للأوبك
    برر لنا أقوالك

  • أحمد/الجزائر

    السيدان المحترمان -شاوي 2 و okba...
    كاتب المقال الصحفي السيد قادة بن عمار رجل إعلامي و هو فقيه في مجاله .و الدليل اعتباره -عن اطلاع و تتبع- أن اجتماع الأوبيك في الجزائر لا حدث في وسائل الإعلام العربية التي ذكرها.
    أما في وسائل الإعلام الجزائرية فبدا "تغطية "الحدث" تنافسا في استغلال المحللين الجزائريين"أساتذة اقتصاد في جامعات الجزائر"في بلاطوهات القنوات يخبطون خبط عشواء و يلوكون نفس الكلام .
    لو كتب السيد قادة مقالا نقديا عن المحللين الجزائريين الذين صنعوا الحدث في التحليل العشوائي

  • okba

    لااوافق هدا الرائ المتشاءم المنحط المهم في الاقتصاد هو النتائج اليوم برميل النفط اصبح مستقرا ويميل الي الارتفاع وهده نتايج ايجابيه لهدا الاجتماع

  • شاوي2

    ماهو الحدث بالنسبة لكم ياقادة
    ماتعيشونه باليمن أو بـفلسطين أو بـسوريا أو بالصومال أو ....
    أم أن الحدث عندكم هي الأمازيغية و إيران أو .....