-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الفايسبوكيون أقاموا له عزاء عابرا للقارات

الأوفياء لصدام حسين ضحّوا لروحه في ذكرى رحيله الـ12

الشروق
  • 4733
  • 22
الأوفياء لصدام حسين ضحّوا لروحه في ذكرى رحيله الـ12
ح.م

مرّت الذكرى الثانية عشرة حسب التقويم الهجري، لرحيل الرئيس العراقي السابق صدام حسين، من دون أي ذكر للرجل ولو من باب التأريخ من الدوائر الرسمية، سواء العربية أم في العراق، التي لم تعرف يوما هادئا من دون تفجيرات وقتل منذ سقوط نظام صدام حسين، وخاصة منذ شنقه في أول أيام عيد الأضحى المبارك من سنة 2006.
ولكن مواقع التواصل الاجتماعي في الكثير من البلاد خاصة في فلسطين وسوريا تذكرت الرجل، وراحت تقدم صوره منذ أن كان صبيا إلى أن قاد العراق، وتمكن من قبر كل محاولات الفتنة التي كان يعزف عليها الغرب بين طوائفه وأعراقه، وقدمت بعض المواقع أشهر خطبه عن فلسطين، وصوّرت جمال المدن العراقية والتطور الذي بلغته العراق في زمن صدام حسين عندما تحولت إلى قوة علمية يضرب بها المثل ليس في العالم العربي، وإنما في دول كثيرة في العالم، وووجهت هذه النشريات الإلكترونية بجدل بين الناس في كل أنحاء الوطن العربي، بين مُعترف بمزايا الرجل ومقارن بين أمان زمن صدام ودم زمن ما بعده، وبين من راح يُذكّر الناس بما قام به صدام من “مجازر” في حق الشيعة والإسلاميين والأكراد، لكن الجميل هو الصور النادرة والكثيرة التي ذكّرت بالرجل الذي رحل بحجة إطفاء فتيل من نار قيل بأنها كانت ستشتعل، فإذا بها تعمّ بشكل مريع كل العالم العربي.
في الأردن وبعض الدول العربية ظهرت جمعيات ومؤسسات خاصة تعمل لروح الرئيس الراحل، من أجل أن يبقى في الذاكرة، ومنها من ذبح الخرفان والإبل على روح صدام حسين، وسط تكبير وتهليل من الذين يبكون على زمن صدام حسين، الذي وصفوه بالوفي والمجيد والصامد، وأبهجت هذه الصور والمقاطع الكثيرة المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي ابنة الرئيس الوحيدة، السيدة رغد التي مازالت على قيد الحياة وغرّدت على موقعها على تويتر قائلة: “ليتك يا أبي مازلت على قيد الحياة لترى الشرفاء في هذا الوطن العربي يتذكرون نبلك وشهامتك وشموخك”، ولم تعد غالبية الأنظمة بما فيها الكويت أو المملكة العربية السعودية تعاقب من يذكر صدام حسين بخير، وتعتبره من الماضي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
22
  • جزائرى اصيل

    لمن يقولون ان الطاغية صدام كان بطل اقول لهم الرجاء البحت اولا و لو بشكل بسيط عن تاريخ جرائم هدا الرجل بحق شعبه

  • اكلي 06

    و نتيجة الحصار الدي كان هو سببه 4,500 طفل عراقي يموت شهرياً نتيجة سوء التغذية والأمراض حسب تقديرات اليونسيف. في عهد الطاغية مقابر جماعية و اعدامات عشوائية و ابشع انواع التعديب .
    و لمن يقول ان صدام كان شجاعا بضربه اسرائيل فقد دمرت هده الاخيرة مفاعل تموز النووي العراقي ولم يرد و اكتفى لاحقا بمسرحية اطلاق 39 صاروخا سقطت كلها في صحراء النقب الخاوية ولم تقتل اي صهيوني .نصيحة متواضعة لكل الشرفاء لو رأيت أي شخص يمجد هذا الديكتاتور الغبي فأفرغ محتوى فمك من البصاق بين حاجبيه وأمضي بسلام ولا تحاول مناقشته لأنه بلا ضمير ومصاب بكساح فكري .يمجدون بشخص اذاق شعبه المرار .مليار لعنة على روحه القذرة.

  • اكلي 06

    الى محبي صدام و من يقولون انه بطل، لكم بعض الحقائق المثبتة على جرذكم الاجرب :
    بدأ حكمه باعدام رفقائه في الحزب بتهمة الخيانة و بدون اي محاكمة ، يخوض حربا على ايران من اجل اراض منحها لهم باتفاقية الجزائر 1975 وبعد ثمان سنوات من تدمير الجيش العراقي واقتصاد البلد يعود ليعترف بما منحه للشاه وكأن شيئا لم يكن .هروبا من بطشه بلغ عدد المهاجريين 5 ملايين عراقي .60 % من الشعب العراقي تحت خط الفقر في حين كان يتم تبذير أموال النفط إما لبناء القصور الفخمة له ولحاشيته في عهد صدام تم تحويل أكبر بلد نفطي الى خربة يقتات شعبهاعلى ما تجود به حاويات النفايات

  • الحق يقال

    الى المعلق رقم 1 علي اكرم
    الشهداء هم ملايين الضحاية اللتي اعدمها

  • الشيخ عقبة

    17 العبودية سنة الأعراب ( لاتشتر العبد إلا والعصا منها ) تعبدون أسيادكم - جلاديكم - حتى وهم أموات . ( العرب لايعبدون الله إنما البشر )

  • عاشق صدام الىالابد

    عيدكم مبارك وكل عام وانتم بخير.في الذكرى 12 لاعدام شهيد الامة صدام حسين لا يسعنا الا ان نترحم عليه وندعو له بجنة الفردوس عكس الاعداء الذين ينعتونه بالطاغوت. هل كانت العراق تعيش في الدم كاليوم ونحن نستيقظ على التفجيرات التي تفتك بالابرياء الذين مزقتهم الطاءفية.في حكمه كان العراق موحد ولم نكن نسمع بهذه الاختلافات.نحن نشهد عليه بانه رفع العراق عاليا حتى امام دول العالم وعلى راسها امريكا اللعينة.لقد كان بطلا فذا وكان يخشاه الظالمين من العرب والاجانب.نحن نشهد عليه بان اخر كلامه من هذه الدنيا كان "لا اله الا الله محمد رسول الله".احذروا من الخاتمة يا اعداء صدام ربما لا تحضر لكم الشهادة مثله.

  • نح لا

    في بلدان حكم العسكر قاهر الخونة هكذا مصيره يخدعوه اصديقائه العملاء في وقت الشدة ..رحم الله الشهيد صداما وفحل

  • عمر

    الظاهر أن الشيعة في الجزائر كثيرون اليوم يشتمون صدام رحمه الله!

  • nacer

    أمة من العبيد لن تحب إلا طغاتها و جلاديها ، الناس تتباكى اليوم على الحجاج فلما لا صدام

  • الشيخ عقبة

    أعلاه صدام ولد ابراهيم حتى يضحوا من أجله ؟ صدام هو من ضحى بالعرب - العجول - أجمعين

  • يونس

    ماذا تنتظر من شعب يقدٌس الطواغيت وسفاكوا الدماء ومخرٌبوا الأوطان...هذا هو الجهل بعينه..هذا الطاغية الذي هرب واختبأ في الجحر وترك بلاده نهبا لأمريكا..

  • الشيخ عقبة

    صدام هو من سهل الأمر لأمريكا في تنفيذ خطتها لأحتلال العرب - العجول حسب لغة صدام - وعلى رأسهم المملكة العربية السعودية حيث بيت الله ؟ وكل الدول العربية ( كان يتلاعب بذهنيات البلداء والسذج من العرب والمسلمين بقوله أنه يملك السلاح النووي وسيحرق العجول - هو طبعا يقصد العرب - والعرب كعادتهم لايفهون أو يحاولون فهم لغة عجلهم أو أن حكام العرب كلهم صدامات ، أشك جازما أن صدام لا زال حيا يرزق وأبنائه لم يموتوا إطلاقا .

  • ابن الشهيد

    المرؤ لا يخلو من ودود يمدح وعدو يقدح ,والمدح بصورة عامة عن محبة في الله وهي باقية وشامخة ،أما الدم مبني على : الكره،الحقد،الأنتقام،عدم الفائدة منه،ضياع مصالح شخصية في زمنه الخ أسأل بعض الفاهمين أن كان كما تقولون لما دا لم يتركوه يبني دولة وأمة قوية مثل الأمة الروسية والصينية عندما بنيت على دكتاتورية وفلسفة سطالين وماو تسيتانق؟ محمد صلى الله عليه وسلم ولم ينجوا منكم يا أمة ,,,,,,أخرجت للناس ,تبا لكم

  • Mahha

    ربي يرحم صدام قاهر الخونة

  • alilou

    dictateur et bete heggar ,comme tout les dictateurs arabe , andi al abbas wel houcine andek lekhra andek tekedrou lechoubkoum berk .son automobile en or ces robinets en, chapeau americain et cigars haseb rouhou lfouk jounolun al adama . win rah derwek rah and rabbi soubhanou
    la tarahoum ala hadou jababira

  • الجزائري

    رحمه الله لانه من عباد الله ان اراد الله ان يرحمه نظرا لما قام به من قتل المسلمين، اما هو في الاصل بلطجي من البلطجية الكبار خرب العراق و كان سبب تفكك الدول العربية واعطى الفرصة لأمريكا ان تهيمن على العرب. طاغوت من طواغيت و دكتاتور القرن العشرين لهذا لا آسف عليه. قتل العلماء العراقيين وسجنهم انه ظالم ومات الموتة الفرعونية.

  • خالد

    إلى مزبلة التاريخ و لا عزاء لعبيد الجزمة العسكرية.

  • الشيخ عقبة

    يكون الله قد أستجاب لدعوة الرحمة لمن سبقوكم ورحمه بشنقة أمريكية حسب ماهو ظاهر من المسلسل وإن كنت أشك أنه لازال حيا يرزق ويستمتع بالمال المنهوب من قوت الشعب العراقي .

  • خالد

    رجل شجاع لكن أحمق و متعصب لرأيه كان سبب خراب الامة و بداية تقهقر العالم العربي. لا خير فيه لم يقم حتى بحماية آثار حظارة الرافدين من متحف بغداد و لم يهرب أطنان الذهب إلى الأمة العربية و تركها للنهب من طرف الصهاينة و أمريكا فقد فعل فعلته " أنا و من بعدي الطوفان".

  • moumou

    c un dictature c tous le peuple ne laimme pas il a tuer plyus de 4 millions ce kalb

  • علي حسن

    مجازر الشيعة ؟ مجازر عملاء حصان طروادة

  • علي أكرم

    رحم الله الشهيد صداما والخزي على أذيال المجوس وأمريكا