-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
وجّه رسالة للشعب الجزائري

الإبراهيمي: لا بديل عن الإجراءات الوقائية للتصدي لوباء كورونا

الشروق أونلاين
  • 1318
  • 6
الإبراهيمي: لا بديل عن الإجراءات الوقائية للتصدي لوباء كورونا
ح.م
أحمد طالب الإبراهيمي

دعا وزير الخارجية الأسبق أحمد طالب الإبراهيمي، الأحد، إلى عدم التهويل وتهوين لوباء فيروس كورونا الذي يجتاح دول في العالم منها الجزائر.

ووجّه الإبراهيمي، نداء للشعب للجزائري تزامنا مع أزمة انتشار وباء كورونا في الجزائر والعالم، قال فيه: “ها أنا اليوم ومثلما عودتكم دوما بوقوفي إلى جانبكم حاملا همومكم، معبرا عن تطلعاتكم ومتبنيا مواقفكم الوطنية الصادقة بدون حسابات سياساوية ضيقة أو أهداف أنانية محضة، خلال العشرية السوداء أو خلال الأزمة الأمنية التي عصفت ببلادنا الحبيبة في التسعينات ودفاعنا المستميت عن الحوار والمصالحة أو خلال استجابتي لنداءاتكم بالترشح لرئاسيات 1999 وما تلاها خلال 20 سنة الأخيرة من تعبير عن المواقف التي احتضنتموها بصدق ومحبة سواء بالتعبير الشخصي أو الجماعي رفقة ثلة من الشخصيات الوطنية الصادقة في مبتغاها.. ها أنا اليوم أستمر في التواصل معكم بمحبة وطنية منزهة عن كل شيء في ما بقي من عمري بقية”.

وتابع الإبراهيمي في رسالته: “وطننا الغالي يجتاز محنة خطيرة فرضها علينا هذا الوباء التي تعمل السلطات العمومية بكل مستوياتها على تسييره بحكمة، وليس لنا إلا أن نلتف حول الجهود المبذولة في القطاعين العام والخاص للتصدي لهذا الوباء حفظنا لله منه جميعا”.

وأكد المترشح لرئاسيات 1999 أن “الإجراءات الوقائية لا بديل عنها في الوقت الراهن كالحجر الصحي والعزل و التخفيف من الحركة والتقليل من التنقل، والأخذ بالإرشادات الطبية، كل ذلك في روح من التآخي والتآزر والهدوء والانضباط والاحتساب إلى الله عز وجل”.

ووجّه أحمد طالب الإبراهيمي دعوة للجزائريين بضرورة “عدم الاستهانة بأخطار الوباء الفتاك الجديد على البشرية وعدم الانجرار وراء الخطابات التي تزرع الرعب في نفوس المواطنين الآمنة المحتسبة لله، الواثقة في طاقات الأمة”.

وقال في هذا السياق: “لا تهوين ولا تهويل، بل اليقظة والحيطة والوقاية والصبر التي بشرنا به الله كلما أصابتنا مصيبة”

وخلص الدبلوماسي السابق إلى القول: “وطننا العزيز سيتمكن بفضل الله أولا، وعزيمة رجاله ثانيا من تجاوز هذه المحنة بسلام، فكم من المحن التي تحداها آبائنا وأجدادنا على مر العصور وخرجوا بوحدة صفهم و اجتماع كلمتهم منتصرين”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • بوملال سيد كمال البليدة

    نداء رجل حكيم لبيب مخلص للوطن والامة.الله يطول في عمرك وسعادتكم يا حكيم الحكماء.للرجل دراية بالاوبئة والجوائح.ساله بومدين يوما ما بقوله:"اراك في مناسبات رئاسة الجمهورية اول من ينتهي من الاكل،فما السر في ذلك؟" ها هو الرجل وقد بلغ سن الثمانية والثمانين 88 سنة والنور يسطع على محياه بفعل القيم السامية التي يتمتع بها في ماكله ومشربه وماله الحلال وكلامه العذب كماء ينبوع صافي الانحدار،لهذا وذاك،فانا اقبل واتقبل نصيحته للشعب الجزائري المبتلى والصابر على المحن منذ الازل،

  • ali

    تاخرت كثيرا .لحسابات سياسية ؟؟؟؟ صحة البشرية لا تحتمل هذه الالاعيب اتقي الله في هذه الامة، لسنا ندري ان نصبح غدا .

  • مواطن جزائري

    لك مني كل الاحترام و شفاك الله و امد عمرك بالخير.

  • بداوي سيد احمد-بولوغين

    نداء حكيم ابن حكيم وهو في الاصل طبيب متخصص في امراض الدم بكلية الطب جامعة الجزائر.الدكتور الاديب الطبيب يوجه صرخته الهادئة لامته وشعبه الذي هو منه واليه.اختاره بومدين للسفر معه الى الاتحاد السوفياتي -خريف 1978م-لحظة اصابته بفيروس عجيب وغريب كونه حافظ اسرار وانسانا جادا في كلامه وسلوكه ومصداقيته.فهلا نعتبر يا سادة يا كرام ونتقي الله في انفسنا وبلادنا الغالية الجريحة بالهزات فما ان تخرج من ازمة حتى تدخل اخرى.كلام الدكتور احمد طالب الطيب والعنبري دواء وترياق للاسقام.كفانا عصيانا واستهتارا وتعجرفا ولنترك تهورنا جانبا ونستيقظ من احلامنا الموبوءة فالكرونةليست هزلا وتجاوزات ظرفية.لنتق الله في بلادنا

  • مقبرة المواهب

    اصيل ابن اصيل, اللهم بارك له في عمره صحته ماله اولاده علمه ... امين

  • HECHAICHI

    نداء عام ولكن مرحب به

    للقضاء على الوباء والأزمة الاقتصادية معا
    حلان لا ثالث لهما :
    1. اعلان حالة الاستثناء
    2. الدخوا في اقتصاد الحرب