-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أكد على أهمية التعاون الدولي

الإتحاد الأوروبي يدعو إلى حل سلمي للأزمة في فنزويلا

الإتحاد الأوروبي يدعو إلى حل سلمي للأزمة في فنزويلا
ح.م

أكدت الممثلة العليا للسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، فيديريكا موغيريني، على أهمية التعاون الدولي لمنع الفوضى في فنزويلا، والتوصل إلى حل سلمي للأزمة التي تعصف بالبلاد.

وقالت موغيريني في اجتماع مجموعة الاتصال الأوروبية اللاتينية بشأن فنزويلا والذي عقد في وقت سابق الخميس، “إن حلاً سياسيا وسلميا وديمقراطيا من خلال إجراء انتخابات جديدة هو النتيجة الوحيدة الممكنة، إذا أردنا تجنب المزيد من المعاناة وعملية فوضوية وخطرة”.

وأشارت إلى أنها أبلغت الأمم المتحدة، والأعضاء الدائمين في مجلس الأمن، والفاتيكان، والعديد من الدول في المنطقة وغيرها من الجهات الدولية الفاعلة بشأن تشكيل هذه المجموعة، وإنها سوف “تواصل هذه الاتصالات”.

وأضافت موغيريني “إننا نعتقد أن طرح مبادرة دولية أمر مهم  لمصاحبة طريقة سلمية وديموقراطية للخروج من الأزمة الحالية”،لافتة إلى أن اتباع نهج مشترك ومنسق من اللاعبين على المستويين الإقليمي والدولي يعد أمرا حاسما.

وكانت مدينة مونتفيديو عاصمة الأوروغواي قد استضافت الخميس، اجتماعا ضم الاتحاد الأوروبي وثماني دول أوروبية وخمسة بلدان من أمريكا اللاتينية بهدف المساهمة في خلق الشروط لعملية سياسية وسلمية” من أجل تسوية الأزمة الخطيرة التي تهز فنزويلا.

وتشهد فنزويلا توترا متصاعدا منذ إعلان رئيس الجمعية الوطنية وزعيم المعارضة خوان غوايدو، نفسه “رئيسا مؤقتا” للبلاد، وهي خطوة لاقت تأييدا من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وكولومبيا والبيرو والإكوادور وباراغواي والبرازيل وتشيلي وبنما والأرجنتين وكوستاريكا وغواتيمالا وجورجيا، وعدة دول أوروبية.. فيما ترفض روسيا والصين ودول أخرى الاعتراف بغوايدو، وتتمسك بتأييدها للرئيس المنتخب نيكولاس مادورو.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • BOUMEDIENNE

    نفس هذا الاتحاد الاروبي، الذي يمد في رجليه علئ سيادة الدول، وشوونها الداخلية، لماذا لا يدعوا بحل سلمي في فرنسا، التي شهدة منذ اكثر من شهر ازمة سياسية، طالب الشعب الفرنسي من خلالها في الشارع يوميا برحيل ماكرون؟؟!!