-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
رفع رسوم التأشيرة إلى 80 أورو

الإتحاد الأوروبي يفرض تعديلات جديدة على “فيزا شنغن”

الشروق أونلاين
  • 3476
  • 0
الإتحاد الأوروبي يفرض تعديلات جديدة على “فيزا شنغن”
الشروق أونلاين

أعلن الاتحاد الأوروبي، الجمعة، عن استحداث تعديلات جديدة على قانون التأشيرات الخاصة بدول منطقة “شنغن”، بهدف تحسين التعامل مع المسافرين الشرعيين والقدرة على التصدي لتحديات الهجرة غير الشرعية.

في الموضوع، قال وزراء الداخلية والعدل بالاتحاد الأوروبي، في بيان مشترك، نقلته قناة “سكاي نيوز” الإخبارية الجمعة، “إن التعديلات الجديدة ستجعل إجراءات التأشيرة الأوروبية أسرع وأكثر وضوحا للمسافرين الشرعيين”.

من جانبه، ذكر موقع “شنغن فيزا إنفو” أن هذه التعديلات اقترحت لأول مرة عام 2018، مضيفا “قد تدخل حيز التنفيذ بداية من يناير 2020 لو تمت المصادقة عليها بشكل نهائي الشهر المقبل”.

ومعلوم، أنه من بين التعديلات التي تم المصادقة عليها، السماح بتقديم طلبات التأشيرة لمدة تصل إلى 6 أشهر، وفي موعد لا يتجاوز 15 يوما قبل الرحلة، إلى جانب توفير إمكانية ملء نموذج الطلب وتوقيعه إلكترونيا.. كما ستقدم التعديلات الجديدة نهجا منسقا من الاتحاد الأوروبي لإصدار تأشيرات متعددة الدخول للمسافرين النظاميين الذين لديهم سجل تأشيرة إيجابي.

وفي المقابل، قرر الاتحاد زيادة رسوم التأشيرة إلى 80 أورو (90 دولارا) لضمان قيام الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي بتغطية تكاليف استخراج التأشيرات بشكل أفضل.
ق.و

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!