-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أكد دعمه لبيراف ماديا ومعنويا

الإتحاد الدولي يوافق على إنشاء أكاديمية للجيدو في الجزائر

سليم دريس
  • 357
  • 0
الإتحاد الدولي يوافق على إنشاء أكاديمية للجيدو في الجزائر
ح.م
مصطفى بيراف

وافق الإتحاد الدولي للجيدو برئاسة الروماني ماريوس فيتزر، على طلب رئيس اللجنة الأولمبية الجزائرية مصطفى بيراف بإنشاء أكاديمية جزائرية للجيدو، وذلك عقب لقاء المسؤولين في المجر.
يشار أن رئيس الإتحاد الدولي للجيدو كان قد وافق على تمويل مركز الجيدو في ولاية تمنراست الذي سيذمج في مركز الأولمبوإفريقي، علما أنه تم الاتفاق على تعيين المصارعة الدولية السابقة والبطلة صوريا حداد كمنسقة للمركز الأكاديمي في العاصمة.
وكان رئيس اللجنة الأولمبية الجزائرية مصطفي بيراف، قد التقى في العاصمة المجرية “بودابيست” رئيس الإتحاد الدولي للجيدو ماريوس فيتزر، من أجل الحصول على موافقة الأخير لإنشاء الأكاديمية الإفريقية للجيدو في الجزائر، فضلا عن وضع برنامج تطويري يخص اللعبة، حيث قال بيراف في هذا الصدد “تطرقت والسيد فيتزر إلى عديد النقاط التي تخص الأكاديمية التي من شأنها أن تطور الجيدو الجزائري مستقبلا، ومن ثم عودته إلى الساحة الدولية، فضلا عن اتخاذ ذلك كوسيلة للتربية بفضل القيم الكبيرة التي تتمتع بها هذه الرياضة”، وأضاف بيراف “نعتمد على دعم الحكومة الجزائرية فضلا عن حرص رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة على بعث الرياضة الجزائرية من جديد وتطويرها”.
من جهته، قال رئيس الإتحاد الدولي للجيدو “إن الجزائر بلد كبير يملك إمكانيات كبيرة وضخمة، الأمر الذي سيجبرني على ضرورة دعم صديقي بيراف الذي أقنعني بخصوص الأكاديمية”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!