-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
رئيس مسرح "التاج" يأمل في تفعيل الهيئة وتقديم الإضافة

الإتحاد المغاربي للمسرحيين يُعين زدام عضوا لفرعه بالجزائر

حسان مرابط
  • 385
  • 0
الإتحاد المغاربي للمسرحيين يُعين زدام عضوا لفرعه بالجزائر
أرشيف
حليم زدام

اختار أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد المغاربي للفنانين المسرحيين الذي يرأسه الدكتور عبد الحكيم ابن سيناء، المخرج والفنان المسرحي الجزائري حليم زدام عضوا لفرع الهيئة في الجزائر.
قال حليم زدام في منشور له على موقع “التواصل الاجتماعي” الفيسبوك” إنّه يشكر أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد المغاربي للفنانين المسرحيين ورئيسه الدكتور عبد الحكيم ابن سيناء على اختياره وتعيينه عضوا في فرع الجزائر”، وأضاف المتحدث: “هذا شرف كبير لي أتمنى أن نفّعل هذا الهيكل حتى يصبح مؤسسة تجمع كل المسرحيين في مغربنا العربي الكبير”.
وأردف صاحب مسرحية “نستناو.. في.. لحيط”: “ويقدم الإضافة للحركة المسرحية العربية عموما”.
ونشر زدام قرار التعيين من قبل الاتحاد المغاربي للفنانين المسرحيين الذي عنونه بـ: “قرار رئيس المكتب التنفيذي لرئاسة الاتحاد المغاربي للفنانين المسرحيين رقم 2 لسنة 2018”.
وجاء في القرار: “بعد الاطلاع على النظام الأساسي للاتحاد وعلى محضر اجتماع الجمعية العمومية رقم 3 لسنة 2014 بشأن اختيار رئس المكتب التنفيذي والأمين العام للاتحاد ومنحهم صلاحيات اختيار المكتب التنفيذي وبناء على مذكرة الأمين العام للاتحاد المغاربي للفنانين المسرحيين بشأن تشكيل المكتب التنفيذي وترسيمه لينضم 7 أعضاء من كل قطر مغاربي وتفعليه وفتح فروع له”.
وتقرر بحسب النص تشكيل المكتب التنفيذي لرئاسة الاتحاد المغاربي للفنانين المسرحيين بليبيا، وضم المكتب كل من فتحي المحلول، عزالدين المهدي، علي الفلاح، عبد المجيد العيساوي، محمد الصاد وحسين عبد الهادي وزبيدة قاسم.
وبالنسبة للممثلي تونس ضم المكتب كل من إكرام عزوز، جمال العروي، شكري السماوي، وليد الدغسلي، توفيق سومة، كوثر البحري وعماد المديوني.
وحليم زدام مخرج وكاتب مسرحي، يرأس مسرح “التاج” من برج بوعريريج، عمر مسيرته الفنية المسرحية 30 سنة، وأسس مسرح “التاج” رفقة عمر شروقي، سنة 1989، حيث كانت البداية سابقا بفرقة “الحوار” سنة 1987.
ومن أبرز المسرحيات التي قدمها مسرح” التاج” عمل “كاتينا” التي عرضت 234 خلال العشرية (10 سنوات)، وقدمت في الخارج إبان تلك الفترة الأليمة ونقلت ما يحدث داخل الوطن يوم كان الآخرون لا يعرفون معنى “الإرهاب”، في حين بلغ عدد عروض مسرحية “جحا” 1000 عرض.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!