-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تخص الولايات المعنية بالحجر الجزئي لمدة 15 يوما

الإجراءات الإضافية لمحاصرة كورونا تدخل حيز التطبيق

الشروق أونلاين
  • 1715
  • 0
الإجراءات الإضافية لمحاصرة كورونا تدخل حيز التطبيق
أرشيف

دخلت، الأربعاء، حيز التطبيق، ولمدة خمسة عشر يومًا، الترتيبات الإضافية التي اتخذتها الحكومة لتسيير الأزمة الصحية الـمرتبطة بجائحة فيروس كورونا (كوفيد ــ 19).

وحسب بيان الوزارة الأولى، فإن هذه التدابير تهدف إلى الحفاظ على صحة المواطنين وحمايتهم من خطر الكوفيد وسيتم تكييفها، كلما دعت الحاجة إلى ذلك، وتتمثل التدابير في اعتماد تطبيق تدابير الحجز الجزئي المنزلي من الثامنة مساءً إلى غاية الخامسة، على الولايات الأربع وثلاثين ولا يخص إجراء الحجر الجزئي المنزلي الولايات الأربع عشرة المتبقية.

وفيما يخص خدمات النقل الجوي العمومي للركاب، فتم رفع تعليق خدمات النقل الجوي العمومي للركاب على الشبكة الداخلية، وسيخص الولايات الجنوبية للبلاد، وكمرحلة أولى، 50% من الرحلات التي تخدم شمال البلاد.
فيما يخص الـمساجد، تقرر بداية من اليوم، فتح الـمساجد ذات سعة تزيد عن 500 مصل، وذلك مع التقيّد الصارم بالتدابير والبروتوكولات الصحية، وذلك بقرار من الوالي يلصق عند مداخل الـمساجد، يجب أن يتم الفتح الـمقرر للمساجد تحت مراقبة وإشراف المديرين الولايئيين للشؤون الدينية والأوقاف، من خلال موظفي الـمساجد ولجان الـمساجد، بالتنسيق الوثيق مع مصالح الحماية الـمدنية ومساهمة رؤساء المجالس البلدية الشعبية ودعم لجان الأحياء والحركات الجمعوية الـمحلية.

فيما يخص الأنشطة التجارية، تقرر تمديد لمدة خمسة عشر يومًا، إجراء غلق أسواق بيع الـمركبات الـمستعملة، كما يمدد إجراء غلق أنشطة القاعات متعددة الرياضات والقاعات الرياضية، أماكن التسلية والاستجمام وفضاءات الترفيه والشواطئ، دور الشباب، الـمراكز الثقافية.

ـ كما يمدد إجراء تحديد أوقات نشاط بعض الـمتاجر التي يجب أن توقف جميع أنشطتها ابتداء من الساعة الثالثة زوالا إلى جانب تمديد التدابير الـمطبقة على الأسواق العادية والأسواق الأسبوعية، المتعلقة بنظام الرقابة من قبل الـمصالح الـمختصة للتحقق من الالتزام بتدابير الوقاية والحماية، وكذا تطبيق العقوبات الـمنصوص عليها في التنظيم الـمعمول به ضد الـمخالفين.

أما فيما يتعلق بالإجراءات الـمتعلقة بإبرام عقود الزواج على مستوى مقرات البلدية، فيجب أن تتم بطريقة منظمة، وفي هذا الإطار، يشدد البيان على ضرورة حرص الولاة على أن تتم مراسم إبرام عقد الزواج في أماكن مناسبة، وبعد تحديد موعد لذلك، وتقتصر على حضور الأشخاص الـمعنيين فقط.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!