-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
عبر كيان موحد للمعارضة

الإخوان يدعون لتحرير مصر من العسكر

الشروق أونلاين
  • 2020
  • 4
الإخوان يدعون لتحرير مصر من العسكر
ح.م
لعديد من قيادات الإخوان المسلمين بمصر داخل السجون

وجهت جماعة الإخوان المسلمين في مصر نداء إلى القوى المصرية، دعت فيه إلى إقامة كيان مصري واحد للمعارضة في الخارج، لا يُلغي الأحزاب والقوى والهيئات العاملة التي استنكرت الانقلاب العسكري في جويلية 2013.
وفي بيان بمناسبة الذكرى الثامنة لثورة 25 جانفي 2011، قالت الجماعة إن مهمة هذا الكيان تحرير مصر من الحكم العسكري، ومن سيطرة أي قوى على مقدرات المصريين، وإطلاق سراح المعتقلين.
ودعا البيان القضاة المهاجرين خارج مصر أو من يختارونه إلى تولي قيادة الهيئة التأسيسية، مشيرا إلى أن هذه الهيئة يمكنها دعوة شخصيات فاعلة للاستعانة بها في تفعيل عمل المعارضة المصرية في الخارج.
وشدد على ضرورة الابتعاد عن التواصل مع كل من يستخدم العنف أو يدعو لاستخدامه، حرصا على مصلحة الثورة المصرية وحماية للكيان الجديد.
واقترح البيان مضمون مواد دستور 1923 المتعلقة بالحريات الفردية والعامة واستقلال الهيئات خصوصا القضائية، أو أي اقتراحات أخرى مناسبة.
يشار إلى أنه في ديسمبر/كانون الأول 2013، أصدرت الحكومة المصرية قرارا باعتبار “الإخوان المسلمين” جماعة إرهابية، وصادرت العديد من أموال قيادتها وممتلكاتهم، بينما تقول الجماعة إن نهجها سلمي.
وترفض جماعة الإخوان القبول بنظام عبد الفتاح السيسي، وتقول إنها ستعود مرة أخرى إلى الساحة السياسية بإرادة شعبية.
ووصل السيسي إلى سدة الحكم عام 2014 بعد انتخابات رئاسية، وبدأ في جوان الماضي ولاية ثانية مدتها أربع سنوات.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • محند

    الفرق بين الانقلابي المجرم العميل والمسلم كبير لا يوصف مثل الحي والميت

  • khail mustapha

    لا احد يستطيع حل المأزق الكبير و الشرخ العميق في مصر و لو حكمها عمر ابن الخطاب رضي الله عنه.مصر ابتعدت كثير عن المنهج الرباني مع مرور الوقت و غرقت اخلاقيا و اقتصاديا و ثقافيا. الحل في العودة لله ولا غير. الله غالب

  • العربي المسلم

    فرق كبير بيا كلمة إخوان ....... وإنقلابيين ..... الآخ والأخت شيء جميل موصى به .... بينما الانقلاب والخدعة وصاحب الوجهية هو الدمار وهو غير موصى به ووجب محاربته ... عادة الاخوة تكون من صفات المسلم وصفات نبينا محمد عليه الصلاة والسلام .... بينما الانقلاب هو من صفات العملاء والخيان والقتلة ...

  • hafsi

    لانظمة العربية تسيرمن الغرب لو امر الامريكان السيسي بالذهاب لذهب كالفءر