-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

الإدماج في قطاع التربية.. وزير العمل يكشف جديد العملية

الشروق أونلاين
  • 2988
  • 6
الإدماج في قطاع التربية.. وزير العمل يكشف جديد العملية

أكد وزير العمل والضمان الإجتماعي عبد الرحمان لحفاية، الإثنين، عن اعطاء دفع جديد لعملية الإدماج في قطاع التربية الوطنية قريبا، مشيرا إلى تسوية وضعية أكثر من 18 ألف موظف في القطاع.

وفي اطار استكمال سلسلة اللقاءات المبرمجة مع القطاعات الوزارية المعنية بملف ادماج منتسبيها، عقد لحفاية جلسة عمل مع وزير التربية عبد الحكيم بلعابد لبحث ودراسة مدى تقدم عملية الإدماج في قطاع التربية.

وقال وزير العمل إنه سيتم إعطاء دفع لعملية الإدماج في قطاع التربية عبر استغلال كل المناصب المالية، وكذا المناصب التي رخص بها الوزير الأول.

وأوضح المتحدث ذاته أن وزارة التربية تعد ثاني قطاع من حيث تعداد المعنيين بالإدماج والمقدر بـ 104.406 مسجل أي ما يعادل 30.16%.

وكشف المسؤول الأول عن القطاع أنه وإلى غاية 15 سبتمبر 2021 تم تسوية 18 ألف و915 وضعية وهو ما يمثل 18.12 % من التعداد الكلي.

وأشار لحفاية إلى أن التنسيق والتشاور بين القطاعات المعنية أسهم في إيجاد الحلول التي تدفع بوتيرة عملية الإدماج وترفع العراقيل التي تحول دون تجسيدها.

لن أتنازل عن شهادتي.. احتجاج افتراضي لأصحاب عقود الإدماج

احتل هاشتاج “لن أتنازل عن شهادتي” مقدمة المواضيع الأكثر تداولا في الجزائر عبر موقع تويتر وحمل مطالب أصحاب عقود الإدماج الرافضين لتعليمة وزارة التربية القاضية بتثبيتهم في مناصب أدنى من شهاداتهم.  

وانتشرت موجة الرفض للقرار عبر مختلف مواقع التواصل الاجتماعي والتي تبنت جميعها هاشتاج” لن أتنازل عن شهادتي”.

وشارك الآلاف الهاشتاج عبر موقع التويتر حيث رفض المعنيون التنازل عن شهاداتهم مقابل إدماجهم في مناصب أدنى من شهاداتهم الجامعية وتوقيع تعهد كتابي يؤكد ذلك.

وكانت مديريات التربية قد شرعت في استقبال التعهدات وأشارت إلى أنه سيتم استقبال تعهدات الدفعة الأولى للأعوان المستفيدين من جهازي المساعدة على الإدماج المهني والإدماج الاجتماعي لحاملي الشهادات، والذين يشغلون مناصب في قطاع التربية، لإدماجهم في رتبة أدنى من الشهادة مقابل مقابل التزام كتابي مصادق عليه من طرف مصالح مديرية التربية أو مصالح البلدية.

وحددت وزارة التربية آخر أجل لقبول هذه التعهدات لبداية عملية الإدماج، بتاريخ التاسع من شهر سبتمبر الجاري.

ودعت الوزارة الراغبين في الاستفادة من هذا الإجراء الاستثنائي والإدماج في رتب أدنى من مستوياتهم العلمية، إيداع التعهد الكتابي مع ذكر الرتبة المراد شغلها من بين الرتب المرخصة ،وهذا قبل 9 سبتمبر 2021.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • خنساء الشواطئ

    #لن_اتنازل_عن_شهادتي حسبنا الله ونعم الوكيل

  • ياسين

    الأفضل لكم قبول المنصب لأن الزمن لا يرحم ...بل ولما الاحتجاج وأنتم أصلا كنتم تتلقون أجورا أقل بكثير مما ستحصلون عليه من تثبيتكم في المناصب التي ستسند لكم... فالشهادة لا تعني شيئا في هذا الزمن...؟؟؟

  • عقلية قديمة

    كل المناصب المعروضة موجودة في المتوسطة والثانوية، وكلاهما يعج بالموظفين الاداريين، يعني يزيدون الماء للبحر، ورغم ذلك بحر المتوسط والثانوي متشبع. الحل أن تصدر تعليمة، تماما ككل انتخاب وتلقيح وأسعار، تعليمة تصنع منصب عون إداري ومشرف تربية في الابتدائيات، برتبة 10 على الاقل، لأن غالبية الموظفين يعملون في الابتدائيات، فعند ادماجهم يتم تفريغ الابتدائيات ونشر الفوضى فيها، وشحن المتوسطات بالفوضى من جديد، وفوق ذلك المناصب محدودة، يعني لن يستفيد الجميع. فلماذا مسؤولونا متشبعون بعقلية "معزة ولو طارت"؟

  • قل الحق

    الى احمد.....نعم ما قلته حق الراتب يكون حسب المنصب لكنك لم تقل ان المنصب يتطلب شهادة في كل العالم، هل رايت ممرضا اصبح جراحا او مضيف طائرة اصبح طيارا دون تكوين و شهادة، انه تدمير البلاد و العباد بكل بساطة.

  • Ahmed

    هناك فرق بين الشهادة و المنصب الموكل لك. الراتب يكون حسب المنصب لا الشهادة

  • احمد

    الاف الموظفين توظفوا باقل من شهاداتهم و عن طريق المسابقات و هؤلاء يمجون بلا مسابقة و يشترطون على الدولة عدم التنازل على مستواهم منذ بدأ الادماج نزل مستوى الوظائف تجد متصرف اداري من المدمجين يعمل سكرتير او لا يعمل اي شيء و لهذا يجب تنويع الرتب لان اغلب الندمجين خرجي جامعات سيصبح عدد المتصرفين اكثر من الرتب الادنى