-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد غلق السلطات لأحد مراكزه

الإسلاميون ينددون بالتضييق على الداعية ولد الددو في موريتانيا

الإسلاميون ينددون بالتضييق على الداعية ولد الددو في موريتانيا
أرشيف
الداعية محمد الحسن ولد الددو

نددت كل من حركة مجتمع السلم وجبهة العدالة والتنمية، الأربعاء، بقرار السلطات الموريتانية إغلاق “مركز العلماء” الذي يديره الداعية محمد الحسن ولد الددو بتهمة نشر التطرف.
وأكد بيان لحركة حمس أنها “تستنكر غلق السلطات الموريتانية لمعهد تكوين العلماء الذي يعتبر منارة من منارات العلم والفكر الوسطي”.
واعتبرت “حمس” أن هذا القرار “يؤكد بأن توجه الأنظمة للقمع والظلم والتضييق على المخالفين في المنافسة السياسية يضر باستقرار الأوطان ويعرض الأمة كلها إلى فتن لا يستفيد منها إلا القوى الاستعمارية وحلفاؤها المتربصين بالجميع في بلادنا”.
من جهته نشر رئيس جبهة العدالة والتنمية عبد الله جاب الله بيانات حول القضية بالتأكيد “ما سمعناه بالأمس قرار صادر عن رئيس دولة موريتانيا بغلق مركز تكوين العلماء الذي يشرف عليه العلامة المجاهد فخر العلماء وزينتهم محمد الحسن ولد الددو بدعوى نشر التطرف ! وهي دعوى باطلة يستغربها كل من عرف الشيخ محمد أو استمع إليه”.
وأوضح أن “المركز مركز علم وتعليم شرعي وليس له أي انتماء حزبي ولا اهتمام انتخابي”.
وتساءل “هل غفل هؤلاء أن موريتانيا ما نالت مكانتها في نفوس الأمة في مشارق الأرض ومغاربها إلا بمحافظتها على التعليم الشرعي وبروز نخبة احتلت الصدارة العلمية بين علماء الأمة، وكانوا خير سفراء موريتانيا؟”.

https://www.facebook.com/HmsDz/photos/a.583845181698768/1829794997103774/?type=3&__xts__%5B0%5D=68.ARDvb7dF4Jqyz17k2pI5PuB_2qELDAbacljfHgARkQxPCjeoz_CBOsRS7IqbSDCFKZypR_oMPRaZeAXC–IgNLQ86H4k1n9tys8klKpDfpOfaVYfU8u2wFJh4-o5Hj8UyUUjfA7eeEQvKEucQ0MugnnitISfLKm62qSQ8MR2WjPflimNMFov6Q&__tn__=-R

https://www.facebook.com/abdellahdjabellah/photos/a.961629830536530/2109144292451739/?type=3&__xts__%5B0%5D=68.ARChYXVhRmh13JN1ZcbI_XUdFx0hoO7RzBdYAWJ5wO5egC-acNRAdu0HFSLlXmkWZpGfxhVG6B36jOua_bPZcckg2U6_v1gA4SqEDJbMG5YqdS3thutGfwJ7zzJSKZtSXAlcSVZWb0unwRNpPB8ScaOL_l9L_Vb_FpKjCU5ak7H-e4zBjMXlBQ&__tn__=-R

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
14
  • أخ في الله من مالي

    الأجنبي الغير مسلم لا يمكن له أن يستنتج أن هذا البشر ليس نورمال ، لمجرد أطلاعه على تعليق السيدة سهى رقم 10 أن هذا الشعب مغشوش كونه خليط طايواني جاهل منافق / لا أصل لادين لا ملة لا صدق . إذ كيف لسيدة تدعي انها سهى مسلمة عربية.... ؟ مع العلم أن سهى أحد السبايا التي كانت ملكية من 500 غنيمة سودانية لعقبة بن نافع الفهر واشتراها منه أحد الرعيان من البدو الرحل سنة 1961 ب20 ألف فرنك فرنسي قديم ضمن خليط من بني أعداس المشرق ممن هاجروا هروبا من المجاعة واستقر بها التشرد في أرض البربر ، أصبحت تسب أهل الجزائر وتشكر عباد الأوثان وفروج العلوج وأبو هريرة وكل جنس خاسر ، بربكم كيف يعرف الأجنبي اصلهم؟

  • أخ في الله

    الأفضل جلده مئتي جلدة وطرده من موريطانيا .

  • المعتصم بالله .

    ربي يحفظ لنا شيخنا الجليل سي أحمد الجزائري الأصيل .

  • ahmed

    علماء بلا علم يجب تغير هذا ألإسم بتسميتهم شيوخ للدين أو ألتجار بإسم ألدين كلهم داعشيون قنابل موقوتة تنتضر ألإنفجار إذا وجدت ألدعم ألمادي من ألخليج أو من ألغرب أمريكا روسيا شعوبنا ألميؤسة تدفع ألثمن لتناحر ألقطبين من أجل مصالحهم يجب عزل هؤلاء ألشيوخ يستغلون مشاعر ألناس لضجهم في حروب أهلية تدمر ألدول و ألشعوب و إفصاح ألمجال للعقل ألمتعلم بعيد عن ألدين

  • Souha

    1) لاحظوا أعداء الإسلام مثل:6/5/3/2/1 مثل:الشيخ عقبة و الواضح الصريح المكررين للتعاليق حتى يظن القارئ أنهم كُثر.هولاء كلّ ما ذُكِر أمر قضية من قضايا الإسلام أو العربية الموصلة للإسلام شحذوا سكاكينهم, وبدأوا يهاجمون كلّ من يحمل أمر قضايا المسلمين,لأنهم لا يهاجمون الإسلام مباشرة حتّى لا يُفضحون(ولو كشفت تحت قمصانهم لوجدتهم عبدة صليب أو عبدة قرد(داروين)أو عبّاد نزوات(فريد)بل تراهم يهاجمون كلّ الأشخاص المنوطين بالدعوة حتّى يشككون البلهاء من الأمّة في الرجال النزهاء.
    2) قضية غلق معهد تكوين العلماء هو فقط يأتي في إطار مسلسل محاربة التحرك الإسلامي للجماهير برعاية عملاء الصليبية العالمية.

  • حسان

    لمسلم اليوم ليس بحاجة الى امثال هؤلاء الرويبضة

  • الواضح الصريح

    ( مادخلنا فيهم ) كان على مقري ومن معه من الإسلاميين المنحرفين على الفكر الوطني والإنساني السليم أحترام حدود الجزائر ولا يتحول من منطلق استغلال حرية التعبير المكرسة وفقا للقانون الجزائري الذي أعتمد بمقتضاه وأن لا يتحالف ويتحد أويتحالف ويتكلم بإسم الجزائريين لمساندة تيارات الجهل والتجهيل روافد الإرهاب العالمي .

  • عبدالقادر الجزائـــري

    التاريخ يُعيد نفسه !!! قريش القديمة حاربت رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ واتهمته بالسحر وتغيير دين الآباء والأجداد ...وقريش الحديثة مستمرة على نفس النهج في محاربة أتباع سنته ـ صلى الله عليه وسلم ـ والتهمة هي الكلمة السحرية " الارهاب " التي يستخدمها الحكام الدكتاتوريون العرب للبقاء في الحكم والتحكم في رقابنا بالحديد والنار إلى أجل غير مُسمّى ، خدمة لأسيادهم الكفار اليهود والنصارى حتى يرضوا عنهم ...

  • مسلم

    واضح أن أنها حرب ضد كل من لا يرضى عنه آل سعود... (عفوا آل ترامب)

  • ahmad

    Je Salut cette décision ,prise par la Mauritanie. Attention aux islamistes ,c'est la source de tous les problèmes.

  • السعودية أمرت بغلق المركز

    مباشرة بعد عودة وزير الخارجية الموريتاني للمغرب تم غلق “مركز العلماء” الذي يديره الداعية محمد الحسن ولد الددو لأن المخزن أعلم موريتانيا أن السعودية توصي موريتانيا بل تأمرها بذلك مقابل مساعدات مالية (موريتانيا قطعت علاقتها مع قطر كذلك لو تذكرون) لأن الإسلام الوحيد الذي يريده الحكام هم المدخليين الذين يدعون لطاعة الحاكم ولو فعل الأفاعيل وتجبر وتكبر عكس العلماء الربانيين الذين ليس من منهجهم السكوت عن المنكر ولو صدر من الحاكم ولذا يتم التضييق عليهم.

  • جزائري

    الطيور على أشكالها تقع ، إخوان يدافعون عن إخوان .

  • جزائري

    الطيور على أشكالها تقع ...و الفاهم يفهم .

  • الشيخ عقبة

    ( أهل مكة أدري بشعابها) السلطات الموريطانية أولى بالتقدير إن كان هذا المبنى المشيد بأموال الشعب الموريطاني على ارضه يشكل منارة علمية وفكرية ويكون العلماء أم مجرد مغارة ظلامية مسيرة من المشعوذين تجار الدين من متعطشي الجنس والنهب مصدر الجهل والتجهيل أساس الإرهاب العالمي . أرى أن السلطات الموريطانية أحسنت فعلا عند إقدامها على غلق هذ المركز حفاظا على الأمن والنظام الموريطانبي وتنديد حزب حماس وغيره يدخل صمن اتحاد المنظمات الظلامية سند الإرهاب العالمي ، الله ينصر كل من يحارب ناشري الخرافات والشعوذة ، هم سبب تخريب فكر الشعوب العربية والإسلامية