-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الأساتذة والطلبة يدعمون الحراك

الإضرابات والاعتصامات متواصلة بالجامعات

مراسلون
  • 276
  • 0
الإضرابات والاعتصامات متواصلة بالجامعات
الأرشيف

نظمت خلية تنسيق الحراك الشعبي لأساتذة جامعة بشار صبيحة الإثنين، وقفة سلمية أمام مقر بلدية عاصمة الولاية، رفضا لعملية مراجعة القوائم الانتخابية، تحسبا لرئاسيات جويلية. كما دعوا المجلس إلى الاستقالة.

كما نظم المئات من طلبة المركز الجامعي موسى اخموك بتمنراست الإثنين، وبمشاركة الأساتذة مسيرة احتجاجية سلمية دعما للحراك الشعبي، حيث رفع المشاركون الأعلام الوطنية ولافتات تطالب بتغيير النظام وإقالة بن صالح وبدوي. وانطلقت المسيرة من أمام المركز الجامعي، مرورا بالشارع الرئيسي  للمدينة، لتصل إلى مقر المجلس الشعبي الولائي، كما عبر الأساتذة عن دعمهم  للجيش الوطني الشعبي.

وفي سياق متصل، انعقد بكلية العلوم الدقيقة بسيدي بلعباس،  اجتماع مشترك بين أساتذة وطلبة من جامعة الجيلالي، أفضى إلى الاتفاق على تنظيم استفتاء حول مواصلة الإضراب الداخل في إطار الحراك الشعبي.

وأكد الأساتذة، أن الأمور لن تمضي إلى سنة بيضاء، لأسباب عدة منها سمعة الجامعة في المحافل الدولية، وكذا كثرة الطلبة الأجانب المسجلين بها.

فيما أسفرت نتيجة استفتاء طلبة جامعة الشهيد حمه لخضر بالوادي، أمسية الأحد، على تصويت الأغلبية على مقترح الإضراب ليوم واحد في الأسبوع، والقيام بمسيرات سلمية ومناقشات مفتوحة كإجراء عملي هو الآخر لدعم الحراك.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!