-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
حجز 77 قنطارا وآلات تحويل ميكانيكية وتوقيف 4 أشخاص

الإطاحة بسارقي الكوابل النحاسية من المؤسسات العمومية بالعاصمة

نوارة باشوش
  • 393
  • 0
الإطاحة بسارقي الكوابل النحاسية من المؤسسات العمومية بالعاصمة
أرشيف

أطاحت عناصر الدرك الوطني للجزائر العاصمة بشبكات خطيرة لسرقة الكوابل النحاسية، كبدت عددا من المؤسسات العمومية خسائر فادحة، إذ تم حجز 77 قنطارا من معدن النحاس، حيث إن أفراد الشبكة يستغلون التقلبات الجوية السائدة، خاصة في جنح الليل للقيام بعملياتهم الإجرامية.
العملية الأولى حسب المعلومات المتوفرة تعود إلى ورود معلومات إلى عناصر السرية الإقليمية لأمن الطرقات بالجزائر تفيد بنشاط الشبكة الإجرامية المتكونة من 3 أشخاص، مختصة في سرقة الكوابل النحاسية وبعد عملية الترصد تم تفكيك شبكة وحجز كمية معتبرة من الكوابل النحاسية قدرت بـ5 قناطير مع توقيف 3 جناة.
فيما تـمكنت الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بالرايس التابعة لكتيبة الدرك لبراقي من الإطاحة بشبكة إجرامية أخرى مختصة في تهريب مادة النحاس ومعدن الألـمنيوم، أين تم حجز كمية معتبرة تقدر بنحو 68 قنطارا من معدن النحاس إضافة إلى معدن الألمنيوم وهذا بداخل مستودع كائن بحي في سيدي موسى التابعة لبراقي مع توقيف الجناة وحجز آلات ميكانيكية كهربائية للتحويل وآلات أخرى تستعمل في التقطيع إضافة إلى أغراض أخرى.
ومن خلال التحقيق مع أفراد العصابتين تبين للمحققين أن الجناة يستغلون التقلبات الجوية السائدة هذه الأيام، خاصة أوقات الليل للقيام بهذه العمليات بهدف الإفلات من التفتيش والمراقبة غير أنه بفضل التشكيل المقحم من طرف المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بالجزائر وكذا التوزيع الجيد للدوريات والتمركز عبر مختلف شبكة الطرقات، الأمر الذي ساهم في الإطاحة بهاتين الشبكتين فيما يبقى الرقم الأخضر 10.55 للتبليغ الفوري عن أي معلومة. الـموقوفون في كلتا العصابتين سيتم تقديـمهم أمام الجهات القضائية الـمختصة إقليميا عقب استكمال إجراءات التحقيق في جناية السرقة وإخفاء أشياء مسروقة، حيازة نفايات النحاس قصد التهريب.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!