-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
يمتد نشاطها من العاصمة إلى عدّة ولايات بالشرق

الإطاحة بـ 11 شخصا ينتمون إلى شبكة وطنية تروج الكوكايين بقسنطينة

عصام بن منية
  • 960
  • 2
الإطاحة بـ 11 شخصا ينتمون إلى شبكة وطنية تروج الكوكايين بقسنطينة
ح.م

تمكن عناصر فرقة البحث والتدخل، بأمن ولاية قسنطينة، من تفكيك شبكة وطنية مختصة في ترويج المخدرات الصلبة، وإحباط محاولة تسويق كمية معتبرة من مادة الكوكايين، مع توقيف 11 شخصا، ينحدرون من مختلف ولايات الوطن، تتراوح أعمارهم ما بين 26 سنة و51 سنة. كما تم حجز أكثر من 127 غرام من مادة الكوكايين الصافي و89 غراما من مسحوق أبيض يستعمل في تحضير الكوكايين، بالإضافة إلى مبلغ مالي يقدر بمليارين و349 مليون سنتيم.

عملية تفكيك هذه الشبكة الإجرامية، التي يمتد نشاطها عبر عدد من ولايات الوطن، تمت على إثر تلقي فرقة البحث والتدخل ـ البي أري ـ معلومات مؤكدة حول النشاط المشبوه لمجموعة من الأشخاص ينشطون في مجال نقل وترويج الكوكايين، بمدينة قسنطينة، ليباشر على إثرها عناصر الفرقة تحرياتهم وتحقيقاتهم التي مكنتهّم من تحديد هوّية المشتبه فيهم، وبالترصد لتحركاتهم واتصالاتهم، تم توقيف أحدهم على مستوى أحد أحياء مدينة قسنطينة، ليتم تحويله إلى مقر الفرقة للتحقيق معه، ما أفضى إلى تحديد هوية باقي أفراد الشبكة، الذين تمت الإطاحة بهم تباعا في أوقات وأماكن متفرقة ببعض ولايات الوسط والشرق.

كما تم خلال عمليات التوقيف حجز كمية معتبرة من مادة الكوكايين وخمس سيارات كان يستعملها أفراد هذه الشبكة في تنقلاتهم، وتتمثل في سيارتين من نوع “كيا سبورتيج” وسيارة من نوع “كيا بيكانتو”، بالإضافة إلى “فولكسفاغن” وسيارة من نوع “هيونداي أكسنت”، كما تم خلال هذه العملية حجز مجموعة من الأسلحة البيضاء تتمثل في سكاكين من الحجم الكبير وقارورتي غاز مسيل للدموع، وعصي خشبية، بالإضافة إلى وحدة من الشماريخ و17 جهاز هاتف نقال، كان يستعملها أفراد الشبكة في اتصالاتهم، بالإضافة إلى حجز سبعة أقراص من المؤثرات العقلية.

كما تمكن عناصر فرقة البحث والتدخل خلال تدخلهم لتوقيف أفراد الشبكة من حجز مبلغ مالي معتبر يتمثل في مليارين و349 مليون سنتيم.

الموقوفون، بعد تحويلهم إلى مقر الفرقة بأمن ولاية قسنطينة للتحقيق معهم، تم تكوين ملفات قضائية ضدهم تم تقديمهم بموجبها أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة الزيادية، الذي أحالهم على قاضي التحقيق بالغرفة الثانية، عن تهم تتعلق باستيراد وشحن ونقل عن طريق العبور، وتوزيع وحيازة المخدرات الصلبة المتمثلة في كوكايين، بطريقة غير مشروعة، قصد البيع في إطار جماعة إجرامية منظمّة، والمشاركة واستعمال مركبات ذات محرك في نشاطات إجرامية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • KARIM

    كل يوم نسمع عن الاطاحة بشبكات المخدرات وو والمشكل ان الامر لم يتوقف وهو يزداد سوءا حتى وصل الأمر إلى المتاجرة بالكوكايين في مدينة قسنطينة المحافظة دون أن ندخل في تفاصيل كيف دخلت للجزائر ومن ورائها والسبب ان احكام العدالة بالنسبة لي أحكام بائسة تشجع هؤلاء اكثر بكثير مما تخيفهم ولو طبق الإعدام في حق كل من تسول له نفسه تدمير شباب وأسر وعائلات بكاملها لما قرأنا كل يوم عن خبر الاطاحات الذي مللنا منه حتى أصبح مجرد خبر عادي في بلادي

  • Patriote algerien

    السلام عليكم..... على ذكر الكوكايين و الكمية المعتبرة 127غ استرجعتني الذاكرة الى 700كغ التي حجزت في يوم من ايام 2019. هؤللء ب 127غ حكموا عندهم 2 مليار و 400سنتيم .
    و لي كان جايب 700كغ كيفاش ؟!!!!!! و مازلنا حاصلين في الكمامات و الجالhydroalcoolique و الجافيل. تبا
    وماشي محال هاذو يحكموا اكتر من مولا 700
    حفظك الله يا جزائر.... طيب الله اوقاتكم