-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الجاني اعترف بأنه كان تحت تأثير المخدرات

الإعدام لقاتل والده ثاني أيام عيد الفطر بقالمة

نادية طلحي  
  • 3089
  • 1
الإعدام لقاتل والده ثاني أيام عيد الفطر بقالمة
أرشيف

رغم مرور السنين، إلاّ أن سكان مشتة رأس العين ببلدية عين بن بيضاء، شرق ولاية قالمة، لازالوا يتذكرون جيدا تفاصيل المأساة العائلية التي اهتزت على وقعها المنطقة ثاني أيام عيد الفطر المبارك من سنة 2014، عندما أقدم شاب تحت تأثير المخدرات، على إزهاق روح والده بطعنة خنجر على مستوى البطن.

وكانت محكمة الجنايات لدى مجلس قضاء قالمة، قد قضت خلال شهر مارس من سنة 2015، بإدانة الإبن البالغ وقتها من العمر 21 سنة، بتهمة قتل الأصول والحكم عليه بالإعدام، لتورطه في قتل والده الضحية البالغ من العمر 62 سنة، فجر ثاني أيام عيد الفطر، بطعنة خنجر على مستوى البطن كانت كافية لإزهاق روحه في مأساة عائلية اهتزت على وقعها مشتة رأس العين ببلدية عين بن بيضاء بقالمة، في 29 جويلية من سنة 2014.

هذه الجريمة النكراء وقعت عندما عاد المتهم الشاب إلى البيت ليلا فوجد والده في انتظاره وشرع في تأنيبه واللوم عليه بشان الشجار الذي وقع بينه وبين أحد الجيران والذي أبلغ الوالد الضحية بأن ابنه المتهم قد شتمه، وقد تطور عتاب الأب وتأنيبه لإبنه إلى مناوشات كلامية حادة لم يتردد خلالها الغبن المتهم في حمل سكين المطبخ وتوجيه طعنة أصاب من خلالها والده على مستوى البطن، وقد حاول أفراد العائلة إنقاذ حياته بنقله إلى مستشفى عين الباردة لكن القدر كان أسرع ولفظ الأب الجريح أنفاسه الأخيرة قبل وصوله إلى المستشفى، بينما فرّ الابن الجاني باتجاه الغابة المجاورة للمسكن العائلي، للاختباء قبل توقيفه من طرف عناصر فرقة الدرك الوطني مع الساعات الأولى للصباح.

خلال جلسة المحاكمة اعترف الإبن المتهم بالوقائع وصرح أنه لم يكن في كامل إرادته كونه كان تحت تأثير المخدرات، وأنه لم يكن يقصد أبدا قتل والده، الذي قال أنه كانت تربطه به علاقة جد طيبة، والتمس من هيئة المحكمة تخفيف الحكم عنه لأنه يشعر بالندم على فعلته. ممثل النيابة العامة ركز على خطورة الوقائع وأن الإبن قابل إحسان والده له بإزهاق روحه تحت تأثير المخدرات التي تناولها بإرادته، وأن أركان جريمة القتل العميد قائمة ملتمسا تسليط عقوبة الإعدام على المتهم. دفاع المتهم اكتفى في مرافعته بتذكير هيئة المحكمة بالظروف الاجتماعية للمتهم ولعائلته التي قال أنها تعيش مأساة حقيقية جرٌاء هاته الجريمة بعد أن وضعت الضحية تحت التراب فيما يقبع الإبن في السجن، المحكمة وبعد المداولة قضت بإدانة المتهم بتهمة قتل الأصول والحكم عليه بالإعدام.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • Mohdz

    يوجد فرق شاسع بين الحكم وبين تطبيق ذات الحكم .. حكمتو بي الإعدام عل ميئات و لم نرى التنفيذ عل أحد . سجناء ياكلو ويشربو بي الظرائب الي ندفعوهم . نخدمو عليهم . أين هو الخلل .