-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في أول ظهور لها على قناة إسرائيلية

الإعلامية الكويتية فجر السعيد: نمدّ لكم يد السلام

الشروق أونلاين
  • 5036
  • 12
الإعلامية الكويتية فجر السعيد: نمدّ لكم يد السلام
ح م
الإعلامية الكويتية فجر السعيد

ظهرت الإعلامية الكويتية فجر السعيد على الإعلام الإسرائيلي لأول مرة في مقابلة لها مع قناة “كان” العبرية.

وقالت السعيد خلال لقائها الذي نشرته صفحة “إسرائيل بالعربية”، الناطقة باسم الخارجية الإسرائيلية باللغة العربية، في تغريدة لها على حسابها الرسمي على موقع تويتر، الأربعاء: “نمد يد السلام لإسرائيل”.

وأدلت الإعلامية الكويتية بتصريحات أكدت فيها دعوتها للتطبيع مع “إسرائيل”، وكان قد سبق أن لوّحت بطلبها من قبل، ما أثار ضدها موجة من الانتقادات بين رواد التواصل الاجتماعي.

وقالت القناة العبرية في لقائها مع السعيد: “في أول مقابلة مع الإعلام الإسرائيلي، تقول الإعلامية الكويتية فجر السعيد لقناة كان العبرية: ‘أعتقد أنه في هذا الزمن، وتحديداً في هذا الوقت، هناك قبول أكبر للسلام’، موجهة رسالة للشعب الإسرائيلي: “نحن نمد يدينا لكم للسلام”.

وتساءلت السعيد: “ماذا استفادت الدول العربية من مقاطعة إسرائيل وماذا ستستفيد نفس الدول لو طبعت معهم وبدأنا نستورد ونصدر لهم، ورؤوس أموالنا تعمل داخل إسرائيل؟”.

وأضافت: “سنرتبط اقتصادياً مع بعض وبالتأكيد سنؤثر وبقوة في القرار لديهم؛ لأن رأس المال يحكم والمصالح المشتركة هي الغطاء الآمن لأهلنا في فلسطين”، وفق تعبيرها.

وهاجم رواد التواصل الاجتماعي الكاتبة الكويتية، مؤكدين أن تصريحاتها لا تعبر عن عموم الشعب الكويتي  الداعم للقضية الفلسطينية.

https://twitter.com/MAlosmee/status/1083272985627250688

https://twitter.com/TamemBni/status/1083154784104955904

تغريدة بالعبرية

وكانت السعيد قد فاجأت متابعيها بالدعوة إلى التطبيع الكامل مع “إسرائيل” وضخ رؤوس الأموال العربية للاستثمار فيها، فيما رحبت وزارة الخارجية الإسرائيلية بدعوة السعيد، معتبرة أنها تعبر عن “رؤية واقعية ومنطقية”.

وكتبت عبر حسابها في تويتر تغريدة بالعبرية قالت فيها، إن “دول المواجهة مصر والأردن، ومنظمة التحرير، كلها موقعة معاهدة سلام مع إسرائيل.. ونحن في الكويت وبعض دول الخليج ما زال خطابنا كله عداءً وإنذاراً بالمواجهة بينما في حقيقة الأمر لا نقوى عليه”.

وأضافت: “أتوقع السنة الميلادية الجديدة 2019 ستكون بإذن الله سنة خير وأمن وأمان.. وبهذه المناسبة السعيدة، أحب أن أقول لكم إني أؤيد وبشدة التطبيع مع دولة إسرائيل، والانفتاح التجاري عليها وإدخال رؤوس الأموال العربية للاستثمار وفتح السياحة، خاصة السياحة الدينية، الأقصى وقبة الصخرة وكنيسة القيامة”.

ورحّب حساب الخارجية الإسرائيلية بدعوة السعيد، معتبراً أنها تعبر عن “رؤية واقعية ومنطقية”، حيث وصف الكاتبة الكويتية فجر السعيد بـ”فجر الشجاعة”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
12
  • tablati elhor

    خالف تعرف و من تكوني انت يا عميلة

  • benchikh

    كما قال الجاحظ "خير الكلام ما قل ودل" الله يرحمك يا صدام اللهم اغفر لهذا الرجل الذي صدق ما عهد الله وكل من مات من اجل ان تستقل وتعيد فلسطين اراضهيا المقدسة ويسقط ولاد العم اليهود( السعيد,, حداد .....)

  • سعيد الجزاءري

    يا مجنونة اسراءيل هده في مخططها و عقيدتها الكفر و القتل و العنصرية ضد الشعوب ما عدا الشعب اليهودي المختار ......و مخططهم احتلال مصر و سوريا و ابتلاع فلسطين و سيحتلون الكويت و يدخلو دارك ........يا مجنونة اي سلام مع كيان عنصري غاصب و عقيدته التوسع
    لو يلقاو الغفلة يزدمو عليك

  • abu

    أكيد لها صديق أو عشيق صهيوني تنتظر لقاءه على أحر من الجمر في تل ابيب.وبالتالي فهي تطالب بالتواصل والترابط ومد العلاقات بين جنسها وعشيفها الصهيوني....الايكفيك العرب...؟

  • كتاب توهامي

    دراسة أمريكية صادرة عن جامعة كاليفورنيا بيركلي الأمريكية، حديثاً، كشفت الستار عن أثر استخدام جيش الاحتلال المستمر للغاز المسيل للدموع خلال المواجهات مع الفلسطينيين؛ إذ يدمر الصحتين الجسدية والنفسية للفلسطينيين، ولاسيما النساء والأطفال والمسنين.
    وبينت الدراسة أن الآثار الجسدية للغاز المسيل للدموع على الفلسطينيين، صغارًا وكبارًا، تمثلت في فقدان الوعي، والإجهاض، وصعوبات في التنفس، بما فيها الربو والسعال، والدوار، والطفح الجلدي، والألم الشديد، والتهاب الجلد التحسسي، والصداع، والتهيج العصبي، والصدمة الحادة من إصابات الأوعية، وغيرها، كما تسبب في اجهاض عدد من النساء الحوامل بعد فترة وجيزة .

  • rachid

    لو كان محتلا لأرضك وقتل إبنك وأخاك ... فهل ستمدين لهم يد السلام. .. هؤلاء من نطلق عنهم الحركى.

  • zaki l algerien

    الله يهدي ماخلق,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

  • zaki l algerien

    الله يهدي ماخلق

  • يونس

    ويل للعرب، ويل للعرب، ويل للعرب.........

  • منير

    لماذا كل هذا الاهتمام حول تصريحات عقونة لا تمثل شيئا.

  • omar one dinar

    يعني العضمة بعيدة عن التط+بيع المسألة مسألة وقت. ...سا يرفرف العلم الأزرق والأبيض فوق بنيات أعالي حيدرة. ....very soon just give some time

  • مواطنة جزائرية

    لا نقول الا الله يثبّت علينا العقل و الدين، اللهم عليك باعداء الاسلام و المسلمين اللهم اجعل كيدهم في نحرهم و اجعل تدبيرهم تدميرا لهم اللهم آمين