-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

كلمات مؤثرة للسفيرة التركية لدى انتهاء مهامها بالجزائر (فيديو)

كلمات مؤثرة للسفيرة التركية لدى انتهاء مهامها بالجزائر (فيديو)
ح.م
الرئيس تبون يسدي وسام الاستحقاق الوطني لغوكتاش

كرّم رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون يوم الإثنين، السفيرة التركية لدى الجزائر ماهينور أوزديمير غوكتاش، بوسام الاستحقاق الوطني درجة “جدير”.

وجرى هذا التكريم، حسب بيان للرئاسة، خلال أداء السفيرة زيارة وداع إلى الرئيس تبون، بمناسبة انتهاء مهامها بالجزائر.

وقالت غوكتاش في تصريحها عقب اللقاء:”خلال مهامي بالجزائر التي دامت 3 سنوات ونصف، كان الرئيس أردوغان أول قائد أجنبي يزور الجزائر بعد انتخاب الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون”.

وتابعت السفيرة:”لقد وقع البلدان اتفاقا عالي المستوى، كما تعزّزت علاقات التعاون بين الجزائر وتركيا، وارتفع عدد الشركات التركية في البلاد من 900 إلى 1560 شركة”.

قبل أن تضيف:”الجزائر بالنسبة لي أكثر من مجرد بلد صديق وشقيق، فقد جمعتني العديد من العلاقات الإنسانية هنا. وأنا جدّ سعيدة بهذه المفاجأة، لكوني أول سفيرة تحصل على وسام الاستحقاق الوطني في الجزائر”.

واستقبل الوزير الأول أيمن ين عبد الرحمان يوم الأحد بقصر الحكومة، السفيرة التركية التي أدت له زيارة وداع على إثر انتهاء مهامها بالجزائر.

وكان اللقاء، حسب بيان للوزارة الأولى، فرصة للطرفين “للتعبير عن الارتياح للمستوى الذي بلغته علاقات الصداقة والتعاون الثنائي بفضل توجيهات قائدي البلدين”.

كما تبادل الجانبان “وجهات النظر حول واقع وآفاق تطوير الشراكة الجزائرية التركية في شتى المجالات. لاسيما من خلال ترقية المبادلات التجارية وتشجيع الاستثمارات المشتركة”.

وتسلّمت سفيرة تركيا السابقة لدى الجزائر ماهينور أوزدمير غوكتاش يوم الإثنين 5 جوان بأنقرة، مهامها الجديدة كوزيرة للأسرة والخدمات الاجتماعية.

وقالت الوزيرة الجديدة إنها تعتبر تسلّم مسؤولية الوزارة من سابقتها دريا يانق “التي عملت معها قبل وقت قصير، مدعاة فخر بالنسبة لها”.

وتابعت السفيرة السابقة أن “تركيا باتت دولة يشار إليها كنموذج في الخدمات الاجتماعية في العالم”. وأن “السياسات الاجتماعية الشاملة التي تركز على الفرد والأسرة تحظى بنصيب كبير في هذا النجاح”.

وعيّن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان سفيرة بلاده لدى الجزائر ماهينور أوزدمير غوكتاش وزيرة للأسرة والخدمات الاجتماعية.

وأعلن الرئيس المعاد انتخابه تشكيلة الحكومة الجديدة لتركيا، وهي تتكوّن من 17 وزيرا إلى جانب نائب الرئيس.

وقد عيّن أردوغان في هذه الحكومة رئيس الأركان السابق الفريق أول يشار غولر وزيراً للدفاع. ووالي إسطنبول السابق علي يرلي قايا وزيراً للداخلية.

وأسندت وزارة الخارجية لرئيس جهاز الاستخبارات السابق هاقان فيدان. وجودت يلماز نائباً للرئيس، ومحمد شيمشك وزيراً للخزانة والمالية.

وأعلنت الهيئة العليا للانتخابات في تركيا يوم الخميس، النتائج النهائية للجولة الثانية من الانتخابات. وقد أسفرت عن فوز  رجب طيب أردوغان بـ 52.18 بالمئة من الأصوات.

الإعلام البلجيكي “مهتمّ” بتعيين سفيرة تركيا بالجزائر وزيرة للأسرة

وحظي تعيين سفيرة تركيا لدى الجزائر ماهينور أوزدمير غوكطاش وزيرةً للأسرة والخدمات الاجتماعية في الحكومة الجديدة للبلاد، باهتمام واسع بين عناوين الصحافة البلجيكية.

وحسب ما رصدته وكالة الأناضول التركية، فقد أفردت كافة وسائل الإعلام الناطقة باللغتين الفرنسية والفلامنكية، حيزا للوزيرة  المولودة في بروكسل، والنائبة السابقة في برلمان المدينة.

وقد تحدثت عنها معظم الصحف البلجيكية مستخدمة عناوين من قبيل “نائبة بروكسل السابقة ماهينور أوزدمير أصبحت وزيرة في حكومة أردوغان”.

ولفتت الصحف المحلية إلى أن غوكطاش هي المرأة الوحيدة التي تولت منصباً وزاريا في الحكومة التي شكّلها الرئيس المعاد انتخابه رجب طيب أردوغان.

أحد عناوين الصحف البلجيكية حول تعيين غوكتاش

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!