-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
عميد مسجد باريس الكبير دليل بوبكر:

الإعلام والأحزاب بفرنسا ساهموا في تنمية الكراهية ضد المسلمين!

حسان حويشة
  • 1667
  • 11
الإعلام والأحزاب بفرنسا ساهموا في تنمية الكراهية ضد المسلمين!
ح.م

قال عميد مسجد باريس الكبير دليل بوبكر، إن الأئمة الجزائريين الذين يشرف عليهم مسجد باريس في إطار الفدرالية، معروفون وتربطهم علاقة جيدة مع الإدارة الفرنسية عبر 500 مسجد يشرع عليها، واعتبر أن الإعلام الفرنسي والأحزاب ساهموا في ارتفاع الكراهية ضد المسلمين عقب كل اعتداء إرهابي، وقدم الطبيب بوبكر بلوصيف كمرشح قوي لخلاقة جون بيار شوفانمون على رأس مؤسسة “إسلام فرنسا”.
واعتبر دليل بوبكر في لقاء مع “الشروق” وعدد من وسائل الإعلام الوطنية بمسجد باريس الكبير، إن السلطات الفرنسية كانت متخوفة سابقا من الأئمة وطريقة تعاملهم مع قيم وقوانين الجمهورية الفرنسية وتفاصيل المجتمع الفرنسي، لكن مسجد باريس الكبير أطلق معهد الغزالي لتكوين الأئمة، ووقع اتفاقا مع جامعة الصوربون من أجل تكوينهم في اللغة الفرنسية، واليوم هناك 16 كلية عبر فرنسا تكوّن الأئمة في اللغة الفرنسية.
وحسب المتحدث فهناك 120 إمام منتدب من الجزائر، إضافة إلى 50 آخرين يتم توظيفهم محليا في فرنسا، وشدد على أن الأئمة التابعين لفدرالية مسجد باريس التي تضم نحو 500 مسجد عبر البلاد معروفون وتربطهم علاقة جيدة مع الإدارة الفرنسية.

كابوس الهجوم على الإسلام والمسلمين

وصوّر دليل بوبكر، الكابوس الذي يعيشه المسلمون في فرنسا بعد كل اعتداء إرهابي بفرنسا، حيث إن جزءا من الرأي العام الفرنسي يبدأ في توجيه الاتهامات للإسلام والمسلمين وبأن ما حدث هو عبارة عن جزء من الإسلام، ما شكل ضغطا كبيرا على المسلمين في هذا البلد.
واعتبر بوبكر الاتهامات التي تعقب كل اعتداء إرهابي في فرنسا ساهمت في تنامي الكراهية ضد الإسلام وصارت ملحوظة في الإعلام ولدى الأحزاب السياسية، التي تتهم المسلمين، وفي كل مرة يشدد ويؤكد مسجد باريس على أن الإسلام بريء ولا علاقة له بهذه الأعمال الإرهابية.
وحول رئاسة مؤسسة إسلام فرنسا من طرف الوزير السابق جون بيار شوفانمون، وموقف المسجد الذي كان معارضا لتعيين غير مسلم على رأس هذه المؤسسة، قال دليل بوبكر إن شوفانمون يعاني من متاعب صحية ومن المنتظر أن يترك منصبه بحلول ديسمبر المقبل. وقدم محدثنا اسم الجزائري صادق بلوصيف الذي هو طبيب كمرشح قوي لترؤس مؤسسة إسلام فرنسا، خاصة أنه يعمل منذ سنوات في المستشفى الإسلامي ببوبينيي.
واعتبر بوبكر أن الجالية الجزائرية والمسلمة عموما مندمجون بشكل جيد في فرنسا، وخصوصا الفتيات والنساء، مشيرا إلى أن هذا الاندماج سيساهم في تقليص المشاكل التي عانت منها الضواحي في السنوات الماضية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
11
  • mourad

    هل تعني بالإعلام اللوبيات الصهيونية المسيطرة على المال بفرنسا منها CRIF و غيرها.

  • وسيم

    غالبية المسلمين هم من أساؤوا لسمعتهم بأفعالهم القذرة سواء في بلدانهم او في بلدان الناس، ولا شيئ آخر

  • TADAZ TABRAZ

    للمعلق 1 : كلامك حقيقة لا غبار عليه فالعرب والمسلمين تحولوا الى خطر يهدد البشرية والحضاره الإنسانية فأينما حلوا حل الخراب والدمار والإرهاب والسرقة والسلوكات المشينة من نفاق وخبث وتحرش ... والدول الأروبية تدفع ثمن إنسانيتها فبعد أن فتحت حدودها للمهاجرين واللاجئين والحراقة ... الذين هربوا من الصراعات والإرهاب والمجاعة والأمراض والبطالة ... ها هي اليوم تدفع الثمن لما يرتكبه هؤلاء الحثالة من جرائم في حق أبناء هذه الدول

  • fethi

    <>:قل لنا يرحمك الله الذي خلقك!ـ و ما أنت به فاعل أو بالاحرى ماذا فعلت و ما ستفعل لمحاربة العنصريين كما تدعي و كونك عميد و الذي لا تصلح و لا تليق لها أصلا لو كنت ذا هندام و مقدام تسكت المتغطرسين و بما يفعلون لتشويه صورة الاسلام ما وصل الحال لما هو عليه ايها المشنفرام تراك نسيت لما كنت تطبل للخنزير ساركوزي خلال حملته الانتخابية و بعدها ركنك كما تركن الاحصنة في إصطبلها حين تنته صلاحيتها الحل الوحيد هو كنسك و جميع من معك للمسجد الكبير و الذي خلدتم فيه الله يبدلكم بأناس أخيار منكم

  • Axil

    اريد ان اذكر بما جاء في مقدمة ابن خلدون
    أينما حل العرب حل الخراب
    العرب لا يحصلون على الملك إلا بصيغة دينية
    العرب لا يتعلمون إلا على البساىءط

  • TADAZ TABRAZ

    المسلمون يهاجرون نحو فرنسا جوا وبرا وبحرا هروبا من جهنم بلدانهم ( جهل وبطالة وفساد وإرهاب وعنصرية ومدرسة منكوبة ومستشفيات مريضة وطروقات مهترئة وصراعات وحروب أهلية وإستبداد وأزمات لا تعد ولا تحصى ... ) وبعد أن تستتب بهم الأوضاع يدوسون على قوانين البلد الذي فتح لهم حدوده : إرهاب وسرقات وتحرش بالنساء وتزوير .... ويوم ترتفع أصوات ضحايا هؤلاء ويطالبون حكومتهم بحمايتهم من هؤلاء الحثالة يبدأ المنافقين كالعادة بإتهام فرنسا والفرنسيين بالعنصرية والكراهية للمسلمين الذين يأكلون مع الذئب ويبكون مع الراعي

  • ملاحظ

    وانت لا تمثل مسلمين فرنسا، فانت سابقا لما كنت في المسؤولية للممثلين اسلام فرنسا لم تطرق لهذه الحملة الاعلامية صهيونية سياسية قذرة ضد الاسلام والمسلمين وكنت خديم اللوبي الصهيوني فرنسي Crif الذي شجع على بث تلك العداوة وبعد ان تخلوا عنك تصفي الان حساباتك وانت علماني صوفي

  • abu

    الكلاب السعرانة مرت على التعليق رقم...01....هذا أكيد.....يبررون الارهاب..لأنهم من سلالة الارهاب..والهمجية...

  • الإعرابي

    الهمجية مع الأسف لصيقة بالعرب بالطبيعة ، أنانيتهم جعلتهم يوئدون بناتهم حتى لايستفيد منهم بني جلدتهم من العرب وأخذوا يختطفون بنات الغير بإسم الدين للإستمتاع بهن واستغلالهن كذلك الوحوشية في التعامل والتقتيل والتخريب سنة من سننهم وما الإرهاب الذي وقع في الجزائر وهلل له كثير من العرب والمسلمين والذين أصبحوا الآن يكتوون بناره .

  • شمشوم الجيجلي

    ذلك ماحدث في الجزائر كذلك ( الإحزاب الإسلامية التي تتميز بالتطرف بسبب عدائها للحضارة وجهلها للقيم الإنسانية ، بعض وسائل الإعلام أيضا الرسمية منها والخاصة التي تحاول كسب الشعبية على حساب الفكر والوعي الوطني ساهمت بشكل كبير في كره الإسلاميين وحتى النفور من الدين نفسه .

  • abu

    بعد القتل الهمجي الذي تعرض له الاعلامي خاشقجي من (خادم الحرمين الشريفيــن) ..ستزداد الكراهية والاحتقار لكل مسلم أبيضا كان أم أسودا....الهمجية أصبحت بعد هذه الجريمة الارهابية في حق خاشقجي أصبحت ماركة عربية مسلمة فقط...الجنس العربي المسلم اصبح خطرا على الكون كله