-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
حسب عبد الكريم بطيوي والي الولاية بالنيابة

الإفراج عن 2100 سكن عمومي قبل نهاية الثلاثي الأول بالمسيلة

أحمد قرطي
  • 345
  • 0
الإفراج عن 2100 سكن عمومي قبل نهاية الثلاثي الأول بالمسيلة
أرشيف

من المتوقع أن يتم توزيع أزيد من 2100 سكن عمومي إيجاري على مستوى 3 بلديات بالمسيلة، في غضون الثلاثي الأول من العام الجاري، حسب ما أعلن عنه، الثلاثاء، والي الولاية بالنيابة بطيوي عبد الكريم، إثر خرجة ميدانية لمتابعة مشاريع قطاع السكن بالولاية تعد الأولى له بعد إنهاء مهام الوالي السابق حاج مقداد.
وأكد بطيوي في تصريح خص به أسرة الصحافة المحلية، بأن حصة 1228 وحدة سكنية بعاصمة الولاية سيفرج عنها قبل نهاية الثلاثي الأول من 2019، إضافة إلى 727 وحدة على مستوى سيدي عيسى و200 ببلدية برهوم شرق الولاية، حيث تعمل لجان الدوائر على ضبط القوائم الأولية للمستفيدين.
وفي نفس السياق، أمر ذات المسؤول بضرورة التعجيل في عمليات الإنجاز والتهيئة الخارجية والحضرية وكذا مختلف المرافق العمومية من مؤسسات تربوية بالمواقع السكنية لحصة 1600 عدل وكذا 1000 وحدة ترقوي مدعم التي من المقرر أن يتم تسليمها تدريجيا على مراحل خلال العام الجاري، مؤكدا بأنه يستلزم على مقاولات الإنجاز والمرقين احترام الآجال القانونية من خلال الرفع من وتيرة الأشغال ودعم الورشات بعمال مؤهلين للتغلب على عامل الوقت.
كما تعهد الوالي بالنيابة بالاستماع إلى مختلف الانشغالات المطروحة من قبل الجهات المكلفة بالمشاريع السكنية مع السعي الدائم إلى تذليل العقبات والصعوبات التي تواجههم بغية استكمال الأشغال في ظل احترام المعايير التقنية المعمول بها.
كما اقترح على مسؤولي قطاع السكن الاستعانة والتنسيق مع قطاع التشغيل من أجل الاستفادة من المؤسسات الشبانية في مجال البناء وغيرها من التخصصات للمساهمة في الإنجاز ومنه منحهم إمكانية تطوير مؤسساتهم.
وفي سياق متصل، أشار ذات المسؤول إلى قرب انطلاق أشغال نفقين، حيث يتم التحضير لدفتر الشروط، على أن يتم إنجازهما من قبل القطاع الوصي لإنهاء معاناة المواطنين وأصحاب المركبات من الاختناق المروري، وهو الأمر ذاته بخصوص إنجاز ممر سطحي حول السكة الحديدية الذي يربط القطب الحضري الجديد وأحياء الجهتين الشرقية والغربية بعاصمة الولاية والذي رصد له غلاف مالي قدره 900 مليون سنتيم من ميزانية البلدية عكس ما تم الترويج له على أنه سينجز من خلال التطوع، مشددا في الوقت ذاته على الإسراع في هذا المشروع.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!