-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
إلغاء مادة علوم التربية وتعويضها باختبار هندسة التكوين

الإمتحانات المهنية لترقية 38 ألف موظف في التربية الأحد

نشيدة قوادري
  • 2513
  • 3
الإمتحانات المهنية لترقية 38 ألف موظف في التربية الأحد
أرشيف

يجتاز 38014 مترشح على المستوى الوطني، الأحد،الامتحانات المهنية الداخلية للترقية الاستثنائية في 27 رتبة، عبر 166 مركز إجراء، حيث سيتنافسون على أزيد من11 ألف منصب مالي، على أن تكون الاختبارات كتابية في أربعة مواد.
وبغية سد المناصب في الرتب الإدارية على غرار مديري المؤسسات التربوية من مدارس ابتدائية ومتوسطات وثانويات، التي ظلت شاغرة طيلة السنة الدراسية الماضية بسبب رسوب عدد كبير من المترشحين في اختبارات الترقية المنظمة السنة الماضية، قررت وزارة التربية برمجة امتحانات مهنية داخلية لترقية موظفيها بصفة استثنائية، بعد افتكاكها لرخصة من المديرية العامة للوظيفة العمومية، حيث سيجتاز 38014 مترشح مقبول الاختبارات الكتابية، أين سيتنافسون على 11487 منصب مالي، وهي الترقيات التي ستترتب عنها زيادات في الرواتب، ستخضع لنوع الترقية والتصنيف والدرجة الموجود فيها الموظف دون أثر رجعي إضافة إلى تكوين مدته سنة أثناء الخدمة.
وسيجتاز المترشحون أربعة اختبارات في اليوم، ويتعلق الأمر بمادة الاختصاص واللغة الأجنبية “الفرنسية” بصفة إجبارية ومادة الإعلام الآلي، في حين تم إسقاط مادة “علوم التربية” وتعويضها بمادة “هندسة التكوين”، فيما يستفيد كل مترشح من راحة لمدة نصف ساعة بعد كل اختبار، على أن تخضع أوراق إجابات الممتحنين لنفس الإجراءات التنظيمية المعتمدة في امتحان شهادة البكالوريا، حيث سيتم إرسالها مباشرة إلى مراكز التجميع للإغفال بنزع البيانات الشخصية للمترشحين وتعويضها برموز، لتسلم فيما بعد لمراكز التصحيح، بغية تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الجميع.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • جزائري

    هل سيعود الشهداء يوما ؟
    - هل أصبحت اللغة الفرنسية لغة رسمية ؟
    - مادخل امتحان اللغة الفرنسية في امتحان مفتش اللغة العربية .
    - هل ستكتب تقارير التفتيش مستقبلا باللغة الفرنسية ؟
    - هل اللغة العربية مادة إجبارية في الامتحانات المهنية في فرنسا ؟
    أيها الفرنكفونيون : لقد عملت فرنسا طيلة 132 سنة على محو اللسان العربي ، فلم تنجح .
    - إن الفرنسية هي لغة فرنسا العجوز، فمن الأحسن أن تستبدلوا هذه الخردة التي صدأت مثل سيمبول، بلغة راقية عالمية ، لانشم فيها عفن فرنسا وأولادها.
    - إن اللغة العلمية العالمية الراقية هي اللغة الحية الإنجليزية ،
    أما الفرنسية فهي لسان فرنسا .

  • kamel

    الظروف التي تجري فيها مسابقة مفتش التربية للطور الثانوي غير منصفة بتاتا لعدة اسباب اولها الاعلان عن توقيت المسابقة كان من المفترض من بداية الموسم الدراسي بهدف اعطاء فرصة للتحضير الجيد ثانيا القانون يقول المكون الذي له اقدمية 5 سنوات وعددهم كبير لماذا الرخصة الاستثنائية ثالثا في هذه الحرارة المرتفعة جدا غرداية مكان غير ملائم لاجراء المسابقة رابعا الاختبارات من الثامنة صباحل الى الثامنة مساء فهل الممتحن آلة حديدية كل اختبار يستنزف قدرات وطاقة الممتحن فهذا يحتاج الى يومين . ولهذه الاسباب لا يمكنني المشاركة وخض سعيد للبقية

  • أنا أستاذ ولست مديرا، فلا تتسرعوا

    فهموني فقط هذه: في مستغانم، المدارس الصغيرة يدرس فيها المدير!!!
    كيف يدرس التلاميذ ولو كانوا 10 فقط في القسم وهو يحضر كل أسبوع لاجتماعات البلدية والمفتش والمطعم؟ إذن التلاميذ سيضيعون.
    كيف يدرس مدير ابتدائية وفي نفس الوقت معلمين يعملون في مديرية التربية، تركوا مدارس وقفزوا للمديرية؟
    كيف يدرس التلاميذ وهو يتغيب عنهم، هل تهتم الدولة بهم؟ أبدا، بل تهتم بالمناصب المالية، فحتى يجمعون أكبر عدد من المناصب المالية التي تحول إلى سهرات الكازيف يطلبون من مدير أن يدرس ويدير ويتغيب في نفس الوقت
    ما هذا اللهو الحاصل في مدارس المداشر في مستغانم؟
    واحد يعمل في منصبين، وفي نفس الوقت آلاف الشباب دون عمل؟!!!