-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
جمعية التجار تحذر المواطنين:

الإنتاج وفير ولهفتكم سترفع الأسعار وتزيد انتشار الوباء

الشروق أونلاين
  • 1282
  • 10
الإنتاج وفير ولهفتكم سترفع الأسعار وتزيد انتشار الوباء
أرشيف

 حذر الحاج الطاهر بولنوار رئيس الجمعية الوطنية للتجار والحرفيين الجزائريين من استمرار سلوكيات اللهفة والتدافع على الأسواق والمحلات التجارية ما تسبب في انتشار مظاهر المضاربة ورفع الأسعار لدى بعض الوسطاء والتجار الانتهازيين، مؤكدا خلال صفحته على الفايسبوك أن ممثلي أسواق الخضر والفواكه وكذا المواد الغذائية العامة واللحوم بالإضافة إلى المطاحن والمخابز ومصانع التحويل الغذائي يؤكدون وفرة المنتجات وضمان تلبية الطلب طيلة أيام شهر رمضان المبارك وينفون أي ندرة في المواد الواسعة الاستهلاك، مع التأكيد على عدم وجود أي مبرر لارتفاع الأسعار خصوصا بعد تشديد الرقابة ضد جميع أشكال المضاربة.

وأكد بلنوار أن بعض المواد الغذائية واسعة الاستهلاك في رمضان شهدت تذبذبا في التوزيع وارتفاعا في الأسعار بسبب الندرة التي أحدثتها لهفة المواطنين وأنانيتهم في التسوق داعيا المستهلكين إلى التعقل والتسوق بحكمة، لتفادي انتشار وباء كورونا، مؤكدا أن جميع أسواق الجملة والتجزئة تبقى مفتوحة طيلة أيام الشهر الفضيل .

وأضاف المتحدث أن حملات تحسيسية طالت التجار لتوعيتهم بضرورة اتخاذ أساليب الوقاية أثناء عرض منتجاتهم عن طريق ارتداء الكمامة والقفازات واحترام التباعد وتوفير أجواء صحية في المحلات التجارية لتوفير أجواء آمنة لدى المواطنين وضرورة تعقيم النقود والوسائل المستعملة في المحلات التجارية.
ق.و

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
10
  • معجب

    لقد سبقت لـهـفـة التجار لـهفـة الـمستـهـلـك

  • من منطقة الظل

    صحيح ان اللهفة تساهم في رفع الاسعار لكن هل التجار ملائكة . اين اختفى السميد و قبل ذلك الفرينة .من اشعل الاسعار في بداية ايام الحجر ماذا وجد وزير التجارة في سوق الجملة . كم هامش ربح تاجر الخضلر و الفواكه انا اقول لك انااقول لك قبل رمضان بنحو 15 يوما اشتريت السلاطة في سوق التجزئة ب 50 دج في نفس اليوم ذهبت لسوق الجملة وجدتها ب 15 دج هي قيمتها يشترك فيها الفلاح و تاجر الجملة و حقوق الدخول للسوق و نفقات النقل اكثر من 25 كم و كم ياخذ تاجر التجزئة انت احسب الفرق .لماذا حارب الموالون و حلفاءهم وزير التجارة .لا نذهب بعيد هناك حرب اخرى عنوانها افراغ السوق من الحليب من المتسبب الموزعون و التجار اصبحوا ا

  • احمد

    ما دمتم انتم على راس هذه الهيئات فلن ترى بلادنا أي خير

  • Moutaqa3ad

    Ya al djam3ia anta3 al hadra faqate, rani bla hlib al mouda3am moundhou assabi3. Goulouli wayane nalgah bach nachrih bi rahti wa bila la chaine ?.

  • ou va l'algerie

    للمعلق 1 : ..وسنبقى متخلفين ينخرنا الفقر والجهل والهمجية .. حتى يكون لنا حكام بارادة فلاذية يخاطبوننا بكل صراحة وشفافية لكن أيضا بكل عزيمة حيث يضعون النقاط على الحروف على النحو التالي :
    الجزائر من اليوم فصاعدا لن تقبل باطعام أبنائها دون مقابل " من أراد الحقوق فعليه بالواجبات "
    الجزائر لامكانة فيها لتوزيع الاعانات والمساكن بالمجان الاجتماعية .. على المتحايلين والغشاشين والفاشلين تحت عنوان المحتاجين
    الجزائر لا مكانة فيها للمشعوذين والدراويش ..
    الجزائر لن تقبل بدعم الخبز .. ليرمى في القمامات
    الجزائر قلعة للعلم والعلماء النزهاء والأكفاء ولا مكانة فيها لمن لا يستيقض باكرا.. الخ

  • moh

    الفشل ترده على الشعب

  • TADAZ TABRAZ

    الإنتاج وفير ولهفتكم سترفع الأسعار وتزيد انتشار الوباء... لمن تتحدث يا رجل ? فهل يفهم كلامك من لا يهمه الا اطعام بطنه مقابل اخلاء عقله وهل يفهمك من هو مستعد للمخاطرة بحياته على قلب اللوز والزلابية مشروبات غازية ... وغيرها من المؤكولات والمشربات التي هي سبب كل الأمراض .. ? وهل يفهمك من يخزن في بيته عشرات أكياس الحليب ولا يزال يجري وراء المزيد ... ? ثم هل تطمح في تحقيق المهمة المستحيلة الا وهي توعية الجزائري وتحويله الى مخلوق يتماشى مع القرن 21 !? لا تجهد نفسك يا رجل فقد سبقك الكثيرون الى مثل هذه المحاولات ومنذ الاستقلال وانتهى بهم الأمر على قارعة الطريق

  • جزائري

    يوم الجمعة مررت بمدخل سوق الجملة للخضر بالكاليتوس. كانت هناك فوضى عارمة وسط طريق السيارات .الباعة منتشرون بشكل فوضوي والسيارات كذلك . وتشاءمت ليس من كورونا ولكن من الثقافة الكورونية لهذا الغاشي . لكن لم افهم حتى الان لماذا بلدية مثل الكاليتوس ب 200 الف نسمة ليس فيها سوق جواري رسمي واحد منظم كما ينبغي . هل هناك رءيس بلدية ام ان الدعوة هاملة كيما كانت ومازالت .الكورونا الحقيقية هي التسيب في التسيير او ربما قلة الكفاءة او انعدامها تماما .

  • الحكمة

    كالعادة ، دائما تلقون باللوم على المواطنين لتبررون فشلكم في التسيير و التخطيط ، دريعة لالقاء اللوم و الفشل و التهم عليه ، أنتم أصحاب و روؤساء جمعيات المستهلك خلدتم في مناصبكم ، و خلدت معكم أفكاركم و حلولكم البائسة ، أكثر ما يحز في نفسي اساءاتكم و جرحون المستمر للمواطن ، كلما أتيحت لكم الفرصة لا تفوتوها ، نحن لسنا ملهوفين ، هذه الأمور رأيناها في هونكونغ ، في كندا ، في تركيا في الولايات المتحدة و في انجلترا ، و قيل أنذاك بأنه تدافع لأن الفيروس فاجأهم ، أما نحن فكنا ننتظر قدوم رمضان منذ 11 شهرا ، و أنتم لم تكونوا موفقين في تدبيركم و استعداداتكم كالسنوات التي سبقت . كل اناء بما فيه ينضح .

  • Imad

    لازلنا دولة متخلفة، ينخرها الفقر، الجهل و الهمجية