-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد تكليف المديرين وسحب المهمة من التلاميذ

“الإنترنت” تحرم المؤسسات التربوية من التسجيل في الامتحانات الرسمية

نشيدة قوادري
  • 1261
  • 2
“الإنترنت” تحرم المؤسسات التربوية من التسجيل في الامتحانات الرسمية
أرشيف

رفض مديرو المؤسسات التربوية، قرار الوزارة تكليفهم بتسجيل التلاميذ المترشحين للامتحانات المدرسية الرسمية، لصعوبة المهمة وتعطل شبكات الانترنيت بالمدارس، بعد ما رفضت وزارة البريد تجديد عقود الاستفادة، لعدم حصولها على مستحقاتها المالية المتأخرة.

وعرفت، التسجيلات الإلكترونية للامتحانات المدرسية الرسمية، التي انطلقت الثلاثاء تعثرا، بسبب رفض مديري المؤسسات التربوية للأطوار التعليمية الثلاثة، الالتزام بمضمون المنشور الوزاري المتضمن توليهم مهمة تسجيل المترشحين النظاميين عبر الأرضية الرقمية للنظام المعلوماتي لوزارة التربية، جراء تعطل شبكة الانترنيت بمؤسساتهم، لعدم تمكنهم من تجديد عقود الاستفادة من الخدمات الرقمية، واستنفاد الميزانية، الأمر الذي دفع وزارة البريد وتكنولوجيات الإعلام والاتصال إلى قطع تزويدهم بخدمات الانترنيت إلى حين دفع ديونهم.

وقد وجد المديرون أنفسهم في “مأزق”، إذ لا يمكنهم تنفيذ العملية بنجاح، على اعتبار أن العملية محددة بآجال ستنقضي في 10 نوفمبر المقبل، وبعدها ستسحب استمارات التسجيل من الأرضية الرقمية للنظام المعلوماتي للوصاية وسحب استمارات العمليات المالية والبريدية الخاصة بحقوق التسجيل، ستتعثر هي الأخرى ولن تعرف طريقا للتسوية والمعالجة، إلا في حال إذا تدخلت الوزارة وتكفلت بدفع المستحقات المالية العالقة.

وقالت المصادر أن عملية ربط مختلف المؤسسات التربوية بالانترنيت عبر القمر الصناعي “ATS” لم تنطلق رغم تعليمات وزارتي التربية والبريد وتكنولوجيات الإعلام، التي دعت إلى الشروع في تكوين نواة من موظفين مؤهلين بعدد بلديات الولاية، قصد تدريبهم على استغلال النظام المعلوماتي، ومن ثمة انطلاق عملية تنصيب وتركيب التجهيز الرابط المتمثل في هوائي مقعر وجهاز “مودام” بكل مؤسسة تعليمية.

يذكر، أن الوصاية أقرت في إطار استغلال النظام المعلوماتي الخاص بها، توسيع استعمال الرقمنة في مختلف المجالات، من خلال اعتماد ترتيبات جديدة، تتمثل أساسا في تكليف مديري المؤسسات التربوية بمهمة تسجيل المترشحين النظاميين للامتحانات المدرسية بعنوان 2020، باستثناء الأحرار الذين سيتكفلون بتسجيل أنفسهم.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • عرجاوي لخضر

    التسجيل سيقوم به مستخدمي الشبكة الاجتماعية ومن هب ودب وستحدث 50% من الأخطاء في الأسماء وتواريخ الولادة للتلاميذ وغيرها ... خليونا نسجلوا أولادنا بأنفسنا مثل السنين الفائتة حتى لا يحدث أي خطأ لأننا أحرص منكم على تسجيل أبنائنا والتحقق من معلوماتهم كلها وحتى لو أخطأنا فنحن نتحمل المسؤولية تحت شعار ((يداك أوكتا وفوك نفخ)) أما أنتم فلن تتحملوا شيئا لأن النظام دائما متعالي ويرفض النقد وو كان قد أخطأ في التسجيل فلن يصححه نحن متأكدون 1000% أن ذلك ما سيحدث والأيام بيننا ونطلب من كل من أخطأوا في معلوماته فضحهم عبر الجرائد لكي لا تتكرر مهزلة التسجيل بالإعداديات.

  • عبد الحكيم بسكرة

    خلونا نحن كأولياء التلاميذ التسجيل عبر ارضية التسجيل و هكذا نضمن التحقق من صحة التسجيل و هكذا يتهنى الفرطاس من حكان الراس