-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قدرها 4.34 مليارات أورو

الاتحاد الأوروبي يفرض غرامة قياسية على غوغل

الاتحاد الأوروبي يفرض غرامة قياسية على غوغل
أ ف ب
شعار مجموعة غوغل الأمريكية مكتوب على هاتف ذكي

فرض الاتحاد الأوروبي، الأربعاء، غرامة قياسية قدرها 4.34 مليار أورو على مجموعة غوغل الأمريكية لاتهامها باستغلال الموقع المهيمن لنظام التشغيل الخاص بها للهواتف الذكية “أندرويد” من أجل تكريس تفوق محركها للبحث على الإنترنت.

وبعيد إعلان المفوضية، قالت المجموعة العملاقة للإنترنت في بيان، أنها ستستأنف القرار. وصرح ناطق باسم غوغل، أن “أندرويد أوجدت عدداً أكبر وليس أقل من الخيارات للجميع.. سنستأنف قرار المفوضية”.

وطلبت المفوضية الأوروبية من المجموعة أيضاً: “وضع حد لممارساتها غير القانونية في مهلة تسعين يوماً وإلا واجهت عقوبات مالية تصل إلى 5 في المائة من متوسط الإيرادات اليومية العالمية لمجموعتها الأم ألفابيت”.

وهذه العقوبة المالية بحق المجموعة المتهمة باستغلال الموقع المهيمن لنظام التشغيل الخاص بها للهواتف الذكية “أندرويد” من أجل تكريس تفوق تطبيقاتها وخصوصاً محركها للبحث على الإنترنت.

ويتجاوز هذا المبلغ الرقم القياسي السابق للعقوبات التي سجلت ضد غوغل أيضاً، وكان قدره 2.45 مليار أورو بتهمة استغلال موقعها المهيمن في البحث الإلكتروني عبر تغليب أداتها لمقارنة الأسعار “غوغل سوبينغ” على حساب خدمات منافسة له.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!