-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
النشرة الرياضية | الأربعاء 24 جوان 2020

الاتحاد القطري يعاقب بونجاح، بن شيخة قد يغادر وجدة، “الوفاق” يفسخ عقد بن يحي، زطشي يعزي العراقيين وأخبار أخرى

الاتحاد القطري يعاقب بونجاح، بن شيخة قد يغادر وجدة، “الوفاق” يفسخ عقد بن يحي، زطشي يعزي العراقيين وأخبار أخرى
ح.م

الاتحاد القطري يعاقب بونجاح

ق.ر
عقدت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد القطري، ثاني اجتماعاتها، عبر الاتصال المرئي، وأصدرت اللجنة العديد من القرارات المهمة الخاصة بأندية السد والدحيل والريان، لعدم التزامها بالبروتوكول المعتمد لعودة النشاط الكروي، والخاص بفحص فيروس كورونا للأجهزة الفنية.

وقررت لجنة الانضباط توجيه لفت نظر للسد، وتحذير اللاعبين بغداد بونجاح وحامد إسماعيل وماركو فابيان ويوسف البلوشي، ويونج جونغ، وتغريم كل واحد منهم 10 آلاف ريال، بسبب عدم الالتزام بالبروتوكول الصحي،كما تقرر تغريم الدحيل 30 ألف ريال، وتحذير اللاعبين المهدي بن عطية ويوسف المساكني ولويز مارتن، وتغريم كل واحد منهم 15 ألف ريال، بسبب عدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية. أما الريان فحصل على لفت نظر، وتحذير عمر العزاني مدير الفريق، وتغريمه 10 آلاف ريال، ونفس الأمر للاعب سبستيان سوريا.

بونجاح

الكاف يدرس إقامة نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا من دور واحد

ع.ع
كشفت تقارير صحفية أن الاتحاد الأفريقى لكرة القدم “كاف” يدرس تعديل نظام بطولة دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية، تماشيًا مع الظروف المحيطة بكرة القدم في الوقت الحالي، في ظل تفشى فيروس كورونا بالقارة السمراء وكل أنحاء العالم، وذلك بعد تأجيل كل بطولات الكاف وتوقفها منذ مارس الماضي.

وقالت مصادر صحفية إن لجنة الطوارئ بالكاف ستعقد اجتماعا حاسما الثلاثاء المقبل، لتحديد مصير بطولتي دوري الأبطال والكاف، وهناك مقترح بإقامة مباريات نصف النهائي بين الأهلي والوداد المغربى والزمالك والرجاء المغربى من دور واحد على ملعب محايد، بدلا من النظام القديم بطريقة الذهاب والعودة. وينتظر أن تدرس لجنة الطوارئ مقترح إجراء نصف نهائي دوري الأبطال وكأس الكاف بنظام المباراة الواحدة في بلدين محايدين ومختلفين، بدل تنقل الأندية الثمانية المتأهلة ذهابا وإيابا في هذه الظروف الصعبة والاستثنائية، بسبب جائحة “كورونا”.

استعدادًا لأحداث رياضية ستستضيفها الجزائر
الصين تتعهد بتسليم 3 ملاعب للجزائر في 2021

ق.ر
التزمت الصين بتسليم الجزائر 3 ملاعب جديدة في الآجال المحددة؛ استعدادًا للأحداث الرياضية الدولية المهمة التي ستستضيفها الجزائر خاصة في عام 2022.

والتقى وزير الشباب والرياضة الجزائري سيد علي خالدي، مع السفير الصيني بالجزائر ليه ليانه، واستعرض معه واقع وآفاق التعاون الثنائي بين البلدين في مجال الشباب والرياضة. وقال بيان للوزارة، إنَّ خالدي وليانه، تبادلا وجهات نظرهما حول السبل والوسائل الكفيلة بتعزيز مشاركة شركات الصين في إنجاز المنشآت الرياضية في الجزائر، وفي مقدمتها مشاريع ملعبي براقي والدويرة بالجزائر العاصمة، وملعب بير الجير بوهران غربي البلاد. وأوضح المصدر ذاته، أنه تم الاتفاق على تعزيز التنسيق المشترك بين الطرفين من أجل ضمان تسليم هذه المشاريع في الآجال المحددة، تحسبا للأحداث الرياضية الدولية المهمة التي ستحتضنها الجزائر. وتستضيف الجزائر دورة الألعاب المتوسطية في مدينة وهران، وبطولة أفريقيا للأمم للاعبين المحليين لكرة القدم “الشان” المقررتين عام 2022. وكان يفترض أن تستلم الجزائر هذه الملاعب الثلاثة قبل نهاية العام الحالي، بحسب ما تضمنه مخطط الحكومة، قبل أن يعلن وزير الشباب والرياضة إرجاء الموعد إلى عام 2021.

الإدارة تسعى لإقناعه بالبقاء
عروض وظروف عائلية تنهي مهام بن شيخة في وجدة

ت.ع
يواصل المكتب المسير لفريق مولودية وجدة المغربي مساعيه لتجديد عقد مدربه الجزائري عبد الحق بن شيخة، ليواصل إشرافه على الفريق خلال الموسم الكروي المقبل، وكشفت مصادر إعلامية مغربية أن المدرب الجزائري، لم يحسم موقفه بعد بخصوص تمديد مقامه مع فريق “فارس الشرق”، مشيرة إلى أنه متردد في تجديد عقده، بعد أن وصلته العديد من العروض من أندية ترغب في الاستفادة من خدماته، فضلا أن ظروف عائلية قد تبعده عن الفريق الوجدي.

وكان المدرب الجزائري، قد اشترط على المكتب المسير، الاحتفاظ بجميع الركائز الأساسية التي مكنته من تحقيق مسار جيد مع الفريق الوجدي خلال مباريات الموسم الكروي الحالي، قبل أن يتوقف في الـ15 من مارس الماضي، بسبب الخوف من انتشار فيروس كورونا المستجد، وتابعت نفس المصادر أن المدرب طالب إدارة مولودية وجدة بدعم صفوف الفريق ببعض اللاعبين، لملء الفراغ الذي يعانيه النادي في بعض المراكز.

ونجح المدرب بن شيخة في قيادة الفريق الوجدي هذا الموسم إلى احتلال المركز الثالث على سبورة الترتيب العام برصيد 34 نقطة، حيث خاض 19، فاز في 9 مواجهات منها وتعادل في 7، مقابل انهزامه في 3.

ويواصل فريق المولودية الوجدية تحضيراته في الحجر الصحي، لما تبقى من منافسات الموسم الكروي، تحت إشراف الطاقم التقني الوجدي، خصوصا أمام تواجد جميع لاعبي الفريق بمدينة وجدة، باستثناء بعض اللاعبين المتواجدين خارج المدينة، أبرزهم صابر الغنجاوي، المتواجد بهولندا بسبب أزمة الطيران في العالم، ما حال دون رجوعه لفريق حتى الآن.

وفاق سطيف
الإدارة تفسخ عقد المدافع بن يحيى بالتراضي

سمير منصوري
أفسخت إدارة وفاق سطيف، رسميا، عقد المدافع الدولي السابق للفريق الوطني واتحاد العاصمة محمد بن يحي ذي 27 سنة، وهذا بعد أن تنازل على جزء من مستحقاته المالية.

علمت “الشروق” أن إدارة النادي السطايفي بقيادة رئيس مجلس الإدارة الدكتور عز الدين أعراب، عملت في خلال اليومين الآخرين على إيجاد صيغة لفسخ عقد اللاعب بالتراضي، بعدما لم يتمكن بن يحي من فرض نفسه في تشكيلة المدرب التونسي نبيل الكوكي.

وكانت إدارة الفريق السطايفي قد تعاقدت مع بن يحي خلال الميركاتو الشتوي، إلا أنه لم يتمكن من فرض نفسه وتقديم الإضافة للنادي. هذا ونشير، أن المدافع محمد بن يحي، قبل إمضاءه على عقد، يلعب بموجبه لفريق الكحلة والبيضاء لمدة موسمين، كان قاب قوسين أو أدنى مع توقيعه على عقد احترافي مع فريقي إماراتي قبل أن يخطفه المدير العام للوفاق فهد حلفاية ويجلبه للوفاق السطايفي.

فيما نددت بتصرفات سعيد عليق
إدارة اتحاد العاصمة تنجح في تخفيض أجور اللاعبين

ل.ط
توصل فريق اتحاد العاصمة لاتفاق مع لاعبيه والطاقم الفني لخفض أجورهم طيلة فترة توقف المنافسة من شهر مارس إلى غاية استئناف البطولة.

وكشف مجلس إدارة نادي اتحاد العاصمة بقيادة عاشور جلول،عن توصله لاتفاق مع اللاعبين يقضي بتخفيض أجورهم بنسبة 25%، طيلة فترة التوقف، وحتى استئناف البطولة الوطنية. وأوضح فريق سوسطارة في بيان عبر حسابه الرسمي على فيس بوك أن الاجتماع الذي دار بين الإدارة واللاعبين أتى بثماره. وقال: “إدارة الاتحاد عقدت اجتماعا مع اللاعبين، واتفقت معهم على تخفيض رواتبهم طيلة فترة التوقف، وحتى عودة البطولة”.

وشهد الاجتماع، حضور رئيس مجلس الإدارة، عاشور جلول، والمدير العام هادي عبد الغني، والمدير المالي، ليدوني طارق، إلى جانب المدرب منير زغدود، وكل اللاعبين. وأكد الاتحاد، أن كل اللاعبين، وقعوا بشكل فردي على وثيقة التنازل عن أجورهم، كما وعدوا بالبقاء محفزين إلى غاية عودة المنافسة.

على صعيد آخر، نددت الإدارة الجديدة لإتحاد العاصمة عبر “الفايسبوك”، بتصرفات رئيس النادي الهاوي سعيد عليق. وجاء في البيان الذي نشره على الصفحة الرسمية للفريق بمواقع التواصل الاجتماعي “فايس بوك” وقال: “قام سعيد عليق رئيس النادي الهاوي، عن طريق المحضر القضائي بمحاولة حجز الرصيد البنكي لإتحاد العاصمة بطريقة غير قانونية ولا أساس لها، سعيا منه للتشويش على النادي”. علما أن القرار الصادر بتاريخ 16 جوان 2020 فصل في القضية وأقر بوقف إجراءات التنفيذ إلى غاية الفصل النهائي فيه خلال الجلسة التي ستكون بتاريخ 8 جويلية القادم أمام مجلس قضاء الجزائر.

وأضاف “من جهتها إدارة اتحاد العاصمة قامت بالإجراءات اللازمة وتصدت بالقانون لهذه التجاوزات غير المسؤولة عنها، وجلسة الحجز ستكون اليوم 24 جوان، إن إدارة اتحاد العاصمة تتأسف عن مثل هذه الأمور بالرغم من أنها خارجة عن نطاقها التي تهدف إلى زعزعة استقرار الفريق”.

عرض عليهم تخفيض الأجور بعد تهديدهم باللجوء إلى “المنازعات”
رئيس شبيبة بجاية يطمئن اللاعبين بتسوية مستحقاتهم..

دريس سليم
ينتظر أن يعقد رئيس مجلس إدارة نادي شبيبة بجاية، عبد الكريم بوجلود، اجتماعا “حاسما” مع لاعبيه بحر الأسبوع المقبل، يتطرق فيه إلى عديد النقاط، تخص مستقبل الفريق، في ظل توقف النشاط الكروي في البلاد منذ الـ 15 من شهر مارس القادم، بسبب تفشي فيروس “كورونا” المستجد، إضافة إلى مصير اللاعبين التي ستنتهي عقودهم بحلول الـ 30 من شهر جوان الجاري، ولعل البحث في مسألة تخفيض أجور اللاعبين سيكون المحور الأبرز الذي سيتخلله هذا الاجتماع، ولو أن عديد اللاعبين يرفضون الفكرة جملة وتفصيلا، خصوصا وأنهم متذمرون من تماطل الإدارة في تسديد أجورهم المتأخرة، علما أن غالبية العناصر تفكر في الرحيل نهائيا عن النادي، بسبب الأزمة التي يتخبط فيها الفريق منذ مدة والتي حالت دون تحقيق نتائج إيجابية في بطولة الرابطة المحترفة الثانية، حيث يحتل النادي المركز ما قبل الأخير في الترتيب العام برصيد 24 نقطة.

يحدث هذا في الوقت الذي طمأن فيه المسؤول الأول على النادي، عبد الكريم بوجلود، كافة اللاعبين بتسوية مستحقاتهم المالية العالقة منذ أزيد من 5 أشهر، حيث برر بوجلود تأخر الإدارة في تسليم مستحقات اللاعبين بالأزمة المالية التي يمر بها الفريق، خصوصا عقب تأخر دخول إعانات السلطات المحلية، التي كان من المنتظر أن تضخ في خزينة الفريق مطلع شهر مارس، غير أن الأوضاع الصحية التي تشهدها الجزائر منذ قرابة الـ 3 أشهر أعاقت الأمر، مما انعكس سلبا على الفريق ونتائجه في المسابقة المحلية.

وفي سياق متصل، قالت مصادر مقربة من بيت شبيبة بجاية، إن غالبية اللاعبين هددوا باللجوء إلى لجنة المنازعات لاستعادة أموالهم، حيث يدين غالبيتهم برواتب خمس أشهر كاملة، غير أنهم فضلوا تأجيل الأمر إلى غاية ملاقاة الرئيس عبد الكريم بوجلود الأسبوع المقبل، خصوصا بعدما خالف الرئيس بوجلود وعده بتسليم اللاعبين مستحقاتهم قبل عيد الفطر المبارك، وهو ما لم يتجسد على أرض الواقع.

جدير بالذكر أن مدرب الفريق سعيد حموش يعد من بين المنادين لعدم استئناف البطولة في الظروف الحالية، على اعتبار أن ذلك سيضر كل الفرق، بسبب تفشي وباء “كورونا” المستجد، مؤكدا في تصريحات إعلامية سابقة أن صحة اللاعبين أولى من عودة النشاط الكروي بالنظر إلى تسجيل حالات إصابة جديدة يوميا.

مدير الإعلام بالاتحاد الجزائر لكرة اليد يؤكد:
المنتخب يبدأ تربصه بداية من 4 أوت للمشاركة في بطولة العالم

ع.ع
حدد الاتحاد الجزائري لكرة اليد، موعد التربص الإعدادي الأول لمنتخب الرجال، استعدادا لمشاركته في بطولة العالم المقررة بمصر في جانفي المقبل. ونقلت وكالة الأنباء الجزائرية عن حسام بن عثمان، مدير الإعلام بالاتحاد الجزائري، إن المنتخب سيخوض أول تربص إعدادي بداية من 4 أوت المقبل بزرالدة. وأوضح أنه في حال الإبقاء على قرار غلق المنشآت الرياضية، ضمن خطة التدابير الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، فإن الاتحاد سيطلب ترخيصا من وزارة الشباب والرياضة لإقامة هذا المعسكر.

من جهة أخرى، يسعى الاتحاد إلى تقليص عدد المباريات المتبقية من بطولة الموسم الجاري؛ من أجل إنهاء الموسم في حال استئناف المنافسة.

وقال بن عثمان، إن هذا التوجه تمليه الملاحظات المستخلصة من الاجتماع الأخير الذي عقده الاتحاد مع بعض رؤساء الأندية بواسطة تقنية التواصل المرئي عن بعد. وأكد الاتحاد، أنه سيعمل على إيجاد صيغة توافقية تساعد الجميع على إنهاء الموسم، في حال الحصول على موافقة السلطات المختصة.وشدّد الاتحاد على أنه وفي كل الأحوال، ستستفيد جميع الأندية من فترة تحضير لمدة شهرين تبدأ من تاريخ إعادة افتتاح المنشآت الرياضية.

زطشي يعزي العراقيين في وفاة أحمد راضي

ق.ر
تقدم خير الدين زطشي، رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم بتعازيه وتعازي أسرة كرة القدم الجزائرية في وفاة نجم الكرة العراقية والعربية الفقيد أحمد راضي.

وبعث زطشي، ببرقية تعزية لنظيره العراقي، مؤكدا أنه يعتبر شمعة طالما أضاءت عالم الكرة العراقية وحملت راية بلاد الرافدين عاليا في المحافل الدولية.

إطلاق الدراسات لإنشاء مركز تكوين إتحاد الجزائر

ق.ر
كشفت إدارة نادي اتحاد العاصمة أنه تم الاتفاق رسميا لبداية دراسات متعلقة بإنشاء مركز تكوين بمقاييس عالمية بعين البنيان، وأفاد الحساب الرسمي للنادي العاصمي بموقع فيسبوك عن الاتفاق رسميا لمباشرة الدراسات المتعلقة بالمشروع.

ويأتي الإعلان عن المشروع بعد الزيارة التي قام بها المدير العام عبد الغاني هادي رفقة المهندس وممثلين عن مكتب الدراسات.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!