-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
من تنظيم غرفة التجارة والصناعة الجزائرية الألمانية

الاجتماع الثاني حول آفاق التعاون الجزائري الألماني

أحمد عليوة
  • 2162
  • 3
الاجتماع الثاني حول آفاق التعاون الجزائري الألماني
ح.م

نظمت غرفة التجارة والصناعة الجزائرية الألمانية بالشراكة مع مؤسسة Konrad-Adenauer-Stiftung “KAS”، اللقاء الثاني “مناقشة ومشاركة”، والذي سمح للمشاركين بتبادل الأفكار والآراء ومناقشة عدة مواضيع مع المتخصصين في عدة مجالات، وهذا بعد أسابيع قليلة من تنظيم اللقاء الأول حول مستقبل العلاقات الاقتصادية بين الجزائر وألمانيا.

وشارك في هذا اللقاء اقتصاديون ومتخصصون تطرقوا إلى آفاق التعاون الجزائري الألماني بشكل عام، وكيفية تعزيز وتفعيل التعاون الجزائري الألماني، وسيتبع ذلك العديد من حلقات النقاش.

كما تطرق المشاركون في هذا اللقاء إلى العلاقات الثنائية المثمرة بين البلدين من خلال الخدمات المختلفة على غرار الخدمات الاقتصادية التي تسهل دخول المستثمرين الألمان إلى السوق الجزائرية والعكس، وكذا الخدمة العادلة التي تسمح للعارضين من كلا البلدين بالمشاركة في أكبر المعارض في كلا البلدين وكذلك خدمة التأشيرة التي تسهل الحصول على التأشيرات للمهنيين والمستثمرين.

كما ناقش المشاركون فعالية التدقيق في الشراكة والتبادلات الاقتصادية وكذا دور التدريب في الاقتصاد العالمي والثنائية بين التدريب الجزائري والألماني في لوحة التدريب.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • Populiste

    الالمان و الصينين عندهم مناطق تبادل بين المناء.منطقة في الشمال بين الصين و كوريا و اليابان و في الجنوب بين الصين و طايوان و هونغوغنق في الجنوب..اغلب المنلطق الصناعية في موجودة في هاذه المناطق..هي العواصم التي غطت عن ابتعاملات التجارية..بين فرنسا و باريز و مناء مرسيليا الاشياء يحصل فيها ضبابية..التعاملات الجزاءرية القديمة في التاريح كانت ليس بين عواصم او اسماء بلدان بمسمياتها بل بين الموانء. نحن لا نعرف فرنسا و لا باريز و لا مرسيليا نحن نعرف مناء الموجود في مرسيليا..اذا لازم يكون اتحاد تبادل حر بين الموانء القريبة للجزاءر..التبادل سوف يكون له استقرار للمنطقة..

  • سعد

    يجب ان نعترف أننا كنا سوق خردة للمنتجات الصينية الأقل جودة و التي التهمت الملايير من الدولارات من ميزانيات التجهيز طيلة العشرين في غياب الرقابة و الفساد الذي تنازل عن الجودة و المقاييس و المعايير و كل ما استوردناه من هناك محدود الصلاحية و ردئ الوجهة الألمانية و الامريكية يجب ان تكون البديل .

  • Populiste

    الالمان لا يقدرون العمل الا في اليابان و فقط لانهم يتشابهون يعملون مثل الروبو..لا يقديرون العمل في باقي العالم و خصوصا الجزاءر..الجزاءر لازم تختار المناجين على اساس المناخ و البيءة..عندكم الا اسبانيا و جنوب فرنسا و ايطاليا هاذا بالنسبة للشمال الجزاءري
    اما بسءة الصحراء غندكم دول الخليج العربي ..انا شاهدت الالمان يعملون في الجزائر يرمون الاتهم و يصيحون ضد الجزائري مدير الورشة..الفرق بين التقنيين الالمان و اصحاب المال الالمان
    ..راكوم تضيعو ا في وقتكم و اموالكم مع الالمان