-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
لمدة 10 أيام

الاحتلال الإسرائيلي يغلق الحرم الإبراهيمي بحجة مكافحة كورونا

الاحتلال الإسرائيلي يغلق الحرم الإبراهيمي بحجة مكافحة كورونا

أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الخميس، الحرم الإبراهيمي بمدينة الخليل جنوب الضفة الغربية، أمام المصلين والزوار لمدة 10 أيام، بحجة مكافحة انتشار فيروس كورونا.

وأفاد مدير الحرم الإبراهيمي ورئيس سدنته الشيخ حفظي أبو سنينةن إن سلطات الاحتلال قررت إغلاق الحرم الإبراهيمي.

وقال أبو سنينة، إنه سيتم اغلاق الحرم اعتبارا من الساعة التاسعة من مساء هذا اليوم ولمدة 10 أيام، مشيرًا إلى أنه سيمنع دخول المصلين والزوار إلى أي جزء من الحرم، بحجة مكافحة انتشار فيروس كورونا.

وأدانت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية، القرار وقال وكيل الوزارة حسام أبو الرُّب، إن “هذا قرار مرفوض، ومدان وغير مقبول ولن نرضخ له”.
وأضاف أن المسجد “إسلامي خالص للمسلمين، وتشرف عليه وزارة الأوقاف والشؤون الدينية”.
وأردف أبو الرُّب، أن “قرار إغلاق المسجد من قبل الاحتلال يمثل تعديا وتدخلا في صلاحيات الحكومة الفلسطينية بالإشراف على الأماكن الدينية في فلسطين”.

واعتبرت حركة حماس، اغلاق قوات الاحتلال الصهيوني الحرم الابراهيمي أمام المصلين لمدة 10 أيام يمثل عربدة صهيونية بحق المساجد والمقدسات.

وأوضح الناطق باسم حركة حماس عبد اللطيف القانوع، أن اعتداءات الاحتلال الصهيوني على المسجد الإبراهيمي ومسجد النبي موسى والمسجد الأقصى يأتي في إطار العدوان المتواصل على شعبنا ومقدساته الإسلامية ومحاولة بسط السيادة الصهيونية عليها.

ودعا القانوع، أحرار العالم للضغط على الاحتلال لوقف اعتداءاته على المساجد وانتهاكاته المستمرة بحقها وحمايتها من تغول الاحتلال.

ومنذ عام 1994، يُقسّم الحرم الإبراهيمي، الذي يُعتقد أنه بُني على ضريح نبي الله إبراهيم عليه السلام، إلى قسم خاص بالمسلمين، وآخر باليهود، إثر قيام مستوطن بقتل 29 مسلما أثناء تأديتهم صلاة الفجر، في 25 فبراير/شباط من العام ذاته.
والمسجد الإبراهيمي والبلدة القديمة لمدينة الخليل المحتلة، أدرجتهما منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم “يونسـكو” عام 2017، على لائحة التراث العالمي.
ويقع المسجد في منطقة تخضع لسيطرة إسرائيلية كاملة، لكنه يدار من قبل وزارة الأوقاف الفلسطينية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • محمد رضا

    سوف يتناثر اليهود في ارجاء العالم كما كانوا و يذرون المرتزقة في فلسطين.