-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

الاحتلال يشن سلسلة غارات على غزة

الاحتلال يشن سلسلة غارات على غزة
أ ف ب
دخان يتصاعد بعد غارات إسرائيلية على غزة في يوم 30 نوفمبر 2017

قصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الأحد، مناطق زراعية في حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة، أوقعت أضراراً بالمنازل والممتلكات، وفق وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا).

وأفادت الوكالة، بأن طائرات حربية إسرائيلية من نوع “إف16” قصفت بنحو عشرة صواريخ أراض زراعية في حي الزيتون وقرب مفرق الشهداء جنوب شرق المدينة، محدثة حفراً عميقة في المكان وأضراراً في منازل المواطنين القريبة من الاستهداف، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات في صفوف المواطنين القاطنين بالقرب من المنطقة المستهدفة.

وأكدت الوكالة، أن طائرات الاحتلال كانت تجوب أجواء قطاع غزة بشكل مكثف طوال ساعات الليل وحتى الفجر على ارتفاعات منخفضة، وتطلق بالونات حرارية مضيئة.

وقال المركز الفلسطيني للإعلام، إن الغارات استهدفت مواقع تدريب للمقاومة، من بينها موقع صلاح الدين التابع لكتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، على مفترق نتساريم جنوب مدينة غزة، وموقع تونس شرق حي الزيتون، وأراض زراعية شرقي المدينة.

وأضاف أنه بينما تضررت عدة منازل سكنية مجاورة للمناطق المستهدفة، إلا أنه لم تبلغ وزارة الصحة عن وصول أي إصابات بشرية للمستشفيات.

وقال سكان محليون، إن المقاومة الفلسطينية تصدت لطائرات الاحتلال بإطلاق المضادات الأرضية في أكثر من مكان في القطاع دون أن يؤكد ذلك رسمياً من قبل المقاومة الفلسطينية، حسب موقع “قدس برس”.

ونددت حركة حماس، بالغارات الإسرائيلية. وقال فوزي برهوم، المتحدث باسم الحركة: “إن التصعيد الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة واستهداف مواقع المقاومة خطوة استباقية لخلط الأوراق وتخويف الناس”.

كما اعتبر برهوم ذلك القصف “خطوة إسرائيلية استباقية لإفشال فعاليات مسيرة العودة الكبرى وكسر الحصار”.

وأوضح أن المساعي الإسرائيلية من أجل إفشال المسيرة “لن تنجح، كما أنها ستشكّل حافزاً كبيراً لأبناء الشعب الفلسطيني للإصرار على التحدي والمواجهة والمضي قدماً في الزحف نحو الخطوط الزائلة (الحدود)”.

وقال الناطق باسم جيش الاحتلال، إن سلاح الجو الإسرائيلي استهداف العديد من الأهداف في قطاع غزة رداً على تفجير العبوات على الجدار الأمني قبل أيام.

وكانت عبوة ناسفة انفجرت يوم الخميس الماضي في دورية إسرائيلية شمال قطاع غزة دون أن يبلغ عن وقوع إصابات حيث رد جيش الاحتلال بقصف مدفعي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!