-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد مطاردة استمرت شهراً

الاحتلال يعتقل فلسطينياً بتهمة قتل جندييْن

الاحتلال يعتقل فلسطينياً بتهمة قتل جندييْن
تويتر
عاصم (من اليسار) وصالح (من اليمين) البرغوثي في مسيرة في كوبر بعد إطلاق سراح عاصم من السجون الإسرائيلية في أفريل 2018

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء، إنه اعتقل فلسطينياً يتهمه بالمسؤولية عن قتل اثنين من جنوده الشهر الماضي بالقرب من رام الله خلال مداهمته قرية أبو شيخدم في الضفة الغربية.

وأعلن جيش الاحتلال، أن المعتقل هو عاصم البرغوثي الذي أمضى في السجون الإسرائيلية 11 عاماً قبل الإفراج عنه قبل أقل من عام.

وقالت قوات الاحتلال الشهر الماضي، إنها قتلت صالح البرغوثي شقيق عاصم بحجة مشاركته في عملية إطلاق نار أدت إلى إصابة سبعة مستوطنين عند مستوطنة عوفرا شمال شرق مدينة رام الله في الضفة الغربية.

ونشر جيش الاحتلال فيديو قال، إنه لعملية اعتقال البرغوثي من أحد المنازل في قرية أبو شيخدم القريبة من قرية كوبر التي يسكن فيها عاصم وعائلته.

وقتل مسلح فلسطيني قالت سلطات الاحتلال لاحقاً، أنه عاصم البرغوثي جنديين إسرائيليين يحرسون مستوطنة جفعات أساف القريبة من رام الله في شهر ديسمبر، وذلك بعدما قتلت قوات الاحتلال عضوين مطلوبين من حركة المقاومة الإسلامية (حماس) كانا نفذا هجمات سابقة.

وتمكن المهاجم من الانسحاب وواصلت قوات الاحتلال عمليات مداهمة لمدينتي رام الله والبيرة منذ وقوع العملية كان آخرها، الاثنين.

وتعتقل سلطات الاحتلال عمر البرغوثي (66 عاماً) والد عاصم وهو قيادي في حركة حماس أمضى ما مجموعه 28 عاماً في السجون الإسرائيلية منذ مقتل الجنديين بالقرب من رام الله.

ولم يصدر تعقيب من حماس بعد بشأن اعتقال البرغوثي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!