-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
شيّدها محتجون للدفاع عن "الخان الأحمر"

الاحتلال يهدم قرية الوادي الأحمر

الاحتلال يهدم قرية الوادي الأحمر
رويترز
متظاهر يرفع العلم الفلسطيني في وجه جنود إسرائيليين أثناء احتجاج على خطط لهدم قرية الخان الأحمر في الضفة الغربية المحتلة يوم 7 سبتمبر 2018

هدمت قوة عسكرية تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، الخميس، قرية “الوادي الأحمر” التي شيدها محتجون فلسطينيون شرقي القدس المحتلة، للتصدي لقرار هدم تجمع الخان الأحمر.

وقال وليد عساف، رئيس هيئة مقاوم الجدار والاستيطان التابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية، لوكالة الأناضول للأنباء، إن قوة عسكرية داهمت القرية، وحاصرت المنازل المشيدة وشرعت بعملية تفكيك لها، وسط توتر من قبل عشرات المتضامنين.

وبيّن أن قوات الاحتلال فرضت حصاراً على الموقع وأعلنته منطقة عسكرية مغلقة.

ولفت إلى أن العملية مقدمة لعملية هدم الخان الأحمر وترحيل سكانه.

وتقع القرية الجديدة التي أطلق عليها اسم “الوادي الأحمر”، إلى الشمال من الخان الأحمر، لتفصل بينه وبين مستوطنة “كفار أدوميم” الإسرائيلية.

وشيدت القرية المكونة من خمس بيوت من الصفيح والخشب، بمشاركة عشرات الناشطين بوقت لا يتجاوز الساعتين، خشية اكتشافهم من الجانب الإسرائيلي ومنعهم من الاستمرار بالبناء، حسب ناشطين.

وقررت المحكمة العليا الإسرائيلية، في 5 سبتمبر الجاري، هدم وإخلاء “الخان الأحمر”.

وحذر فلسطينيون من أن تنفيذ عملية الهدم من شأنها التمهيد لإقامة مشاريع استيطانية تعزل القدس الشرقية عن محيطها، وتقسم الضفة الغربية إلى قسمين بما يؤدي إلى تدمير خيار “حل الدولتين”.

وينحدر سكان التجمع البدوي “الخان الأحمر” من صحراء النقب، وسكنوا بادية القدس عام 1953، إثر تهجيرهم القسري من قبل سلطات الاحتلال.

ويحيط بالتجمع عدد من المستوطنات اليهودية؛ حيث يقع ضمن الأراضي التي تستهدفها سلطات الاحتلال لتنفيذ مشروعها الاستيطاني المسمى “E1”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • ZANGRA

    الإحتلال هدم كل العرب في 67 و ليس قرية واحدة .