-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد أساتذة الابتدائي والمدارس العليا

“الاحتياطيون” ينتفضون ضد “بريكولاج” مديريات التربية

نشيدة قوادري
  • 1364
  • 2
“الاحتياطيون” ينتفضون ضد “بريكولاج” مديريات التربية
أرشيف

أفرز سوء تسيير بعض مديريات التربية للولايات، عديد الوضعيات العالقة لأساتذة “احتياطيين” ناجحين في مسابقات توظيف خارجية، والذين تفاجؤوا بتعيينهم في مناصب عمل مؤقتة كمتعاقدين ومستخلفين، رغم أن القانون يرخص لهم بالتوظيف المباشر في مناصب قارة.

فضحت انتفاضات الأساتذة “الاحتياطيين” في الأطوار التعليمية الثلاثة “ابتدائي ومتوسط وثانوي”، عبر 22 ولاية سوء تسيير ببعض مديريات التربية للولايات، هذه الأخيرة التي لجأت إلى توظيف “الاحتياطيين” الناجحين في مسابقات توظيف سابقة نظمت على أساس الاختبار الكتابي لفائدة خريجي الجامعات، بعقود مؤقتة كمستخلفين واحتياطيين، دون تعيينهم في مناصب قارة، الأمر الذي أثار استياءهم وقرروا التهيكل ضمن تنسيقية وطنية لمطالبة وزارة التربية بتسوية وضعياتهم العالقة عن طريق إدماجهم، مع التحضير لتنظيم تجمعات ووقفات احتجاجية أمام مقر وزارة التربية.

ونقلت مصادر “الشروق”، أن بعض مديريات التربية لجأت إلى هذا القرار للاحتفاظ بالمناصب المالية شاغرة، لتمكين أصحاب المعارف منها، في ظل غياب آليات الرقابة والمتابعة لقوائم “الاحتياطيين”.

ورغم أن نظام “الاختبارات الكتابية” في تنظيم المسابقات الخارجية لتوظيف الأساتذة والإداريين، قد قلص “المحاباة” غير أنه بالمقابل أضحى يفرز سنويا فائضا كبيرا في عدد الناجحين، الأمر الذي دفع بالوصاية إلى إدراجهم ضمن القوائم الاحتياطية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • نمام

    علتنا الشرك الاصغر الرياء لا صدق لنا في التعامل و دين معاملة لاصدق مع شعبنا ولا مع انفسنا الفربكة و التبلعيط كما نقول والتضليل مما عمق من مصائبنا واستمرار هذا السلوك زاد مشاكلنا حدة وقادنا الى التعفن والدمار وارجاء الحلول فلنحاسب كل من استخدم كرسيه للتضليل فانصدق و لا نخش الصدق الوزير يقزم نسبة البطالة لتكون منسجمة مع النسبة العالمية او ليضلل رئيسه والوالي كل شئ على ما يرام والرئيس يرى حكمه فردوسا وهكذا و البلاد تغرق فلنخش الله في انفسنا و شعبنا وما ضرنا لو واجهنا مشاكلنا بدون خجل وبشجاعة لايجاد الحلول الناجعة

  • *

    مديرية التربية القريبة مني تشبه بيتا مخيفا ..
    زميلة كانت تحمل رقما حسب القائمة قيل لها رقمك + 7 ارقام اضافية فكيف زاحموها بالتسلسل الذي لا يقبل فرضيات بمسابقة كهاته ؟
    يلعبون كما يشاؤون .. فمن يراقبهم ؟!
    باستمارة المشاركة يطلبون رقم الهاتف و و لا اتصال لا خبر
    يمررون الغشاشين والغشاشات ب3G و4G ... ليبنو اساسات كاذبة..
    شاركت بمسابقة توظيف شفهية قبل الكتابية واعلم خبايا عقول الشحم..
    ارسلت رسالة للوزارة بموقعهم الرسمي السنة الماضية ابلغت المسؤول المرسل اليه اني كرهت نفسي وسط الغشاشات والغشاشين من الممتحنين و حراسهم من استاذات واساتذة!!! حتى اني امرض نفسيا بعد تلك المهازل
    ولا حياة لمن