-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أزمة النفط تفرض التوجه نحو مصادر جديدة لضخ العملة الصعبة

الاستنجاد بـ40 ألف رجل أعمال من أصول جزائرية بفرنسا!

إيمان كيموش
  • 6892
  • 20
الاستنجاد بـ40 ألف رجل أعمال من أصول جزائرية بفرنسا!
ح.م

تسعى الحكومة إلى الاستفادة من أبناء الجالية الجزائرية بالخارج المشتغلين في قطاع الأعمال لإنعاش الاستثمارات في السوق الوطنية، وضخ مداخيل جديدة في وقت عادت أزمة البترول للواجهة، بعد تهاوي سعر برميل برنت إلى 50 دولارا، مع العلم أن فرنسا لوحدها تجمع 40 ألف رجل أعمال من أصول جزائرية.
وحسب بيان لغرفة التجارة والصناعة الجزائرية الفرنسية، تلقت “الشروق” نسخة عنه، عقدت الغرفة جمعيتها العامة العادية الثالثة، بباريس، يوم الجمعة الماضي، وتمت المصادقة على القرارات المدرجة في جدول الأعمال.
وسمح هذا اللقاء السنوي لجميع المنخرطين في الغرفة الجزائرية للتجارة والصناعة بفرنسا، بتقييم مسار ونشاط هذه المنظمة الفتّية منذ نشأتها، والتي أوكلت لها مهمة توعية وتحسيس أعضاء وأفراد الجالية والمؤسسات الفرنسية والجزائرية بغرض انخراطها، وهيكلة المنظمة على المستوى المركزي أو على المستوى الجهوي في فرنسا وفي الجزائر.
وتشتغل الغرفة الجزائرية للتجارة والصناعة – فرنسا، بالجزائر تحت وصاية الغرفة الجزائرية للتجارة والصناعة، بهدف تحسيس السلطات العمومية، المنظمات وبصفة أوسع الرأي العام، بأهمية وعاء وقدرات الجالية التي يمكن تجنيدها لصالح الاقتصاد الجزائري، وعموما جميع النشاطات في مختلف القطاعات الوطنية، لاسيما في هذه الظروف التي تشهد شحا في الموارد المالية.
ووفقا لذات المصدر، كان هذا الموعد، فرصة متجددة للتأكيد على الانخراط الكامل للغرفة الجزائرية للتجارة والصناعة – فرنسا في خطاب رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة، الموجه للأمة بمناسبة الذكرى الـ64 لاندلاع الثورة التحريرية المباركة، والذي أكد وجوب تسريع الإصلاحات الاقتصادية.
وتسعى غرفة التجارة والصناعة الجزائرية بفرنسا لبناء جسر اقتصادي حقيقي بين فرنسا والجزائر، وإعطاء حركية جديدة للشراكة بين المؤسسات الجزائرية ونظيرتها الفرنسية عبر مشاريع ذات قيمة مضافة عالية.
وتتمثل أهداف غرفة الصناعة والتجارة الجزائرية بفرنسا، خصوصا في ترقية صورة الجزائر لدى الجالية، من رجال الأعمال بفرنسا وخلق جسور لفرص الأعمال بين البلدين، وتوجيه الاستثمار الفرنسي نحو الجزائر وتطوير شراكة صناعية ومنتجة بين المتعاملين الجزائريين والفرنسيين، وبحث مخارج للسلع الجزائرية الموجهة نحو التصدير في الأسواق الفرنسية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
20
  • Ahmed Ouali

    Je ne crois pas que nos gouvernands sont serieux et veulent encourager l investissement pour la simple raison qu on jette des batons dans les roues des projets concrets et prometteurs de Mr Rebrab et vous nous parlez dans cet article de l onvestissement de notre diaspora.Ca ne produira jamais tant que les personnes qui nous governent pendant plus de 60 ans sont toujours les memes.Il faut pas rêver mon ami.

  • عبدالحق

    الجالية الجزائرية في الخارج عددها كثير جدا وفي حاجة لصندوق تقاعد ويكون التسديد والاشتراك في السفارات الجزائرية في الخارج
    ومحتاجين ايضا تسهيل في الحوالات للبنوك الجزائرية بالعملة الصعبة لتجميع رواتبنا واموالنا في الجزائر بالعملة الصعبة عن طريق التحويل لحسابتنا وحبذا لو يكون الايداع ايضا عن طريق السفارات

  • عيصام حيدوسي

    لن يقبل بتحويل أملاكه بالعملة الصعبة للدينار الجزائري بسعر البنك إلا المجنون أو المحتال.

  • حالم

    There are many Algerians outside the country who wish to build it and contribute to its growth.

    But the lack of transparency, lack of trust in its regulations and overall bureaucracy makes its extremely difficult.

    The business environment has to be made more open... and the country will reach its potential.

    Our Algerian citizens will no longer die on the seas emmigrating.

  • ZAKI

    TROP TARD TROP DE BUREAUCRATIE ET RACHWA JE REGRETTE ON AIME CE BEAU PAYS MAIS AVEC DES GENS HONNETE UNE FOIS UN MINISTRE DU GOLF A ETE INTERVIEUWE POURQUOI IL INVISISTE PAS EN ALGERIE IL A DIT TROP DE BUREACRATIE ET A DIT AUX USA J'ACHA TE AVEC UN COUP TELEPHONE

  • منفى

    نفس المغتربين الذين ينقلون امواتهم على نفقتهم وجد خيالية، وجمعيات وضمانات غير رسمية التي تعرض عليهم بالخارج يحتالون عليهم نظرا لغياب دولة التي تحتقرهم واغلقت في وجههم كل طلباتهم برفض منها لا فتح لبنوك بالخارج ولا نقل الجتث عبر القنصليات...كمغترب لن استثمر سنتا عندكم لانكم بكل وقاحة لا تبالون بالمغتربين ككل شعبكم عكس المغرب وتونس

  • Moh

    إنها فرصة جيدة لي أبناء الحركى و اليهود للرجوع لي لبلد

  • Daya

    Sur la page principale d'echorouk y'a un article sur El fassed c ma petit réponse à cette article

  • nourredine

    لماذا لا نيسر أوّلا الأمورللمستثمرين الجزائريين المرغمين على الاستثمار في الخارج قبل الحديث عن مجيء رجال الأعمال المقيمين بالخارج ؟

  • فتحي تكريت

    الحل الوحيد لخروج الجزائر من الضائقة والأزمة الاقتصادية هو طرد وخروج الحكومة من السلطة والقضاء على أوجه الفساد المعروفة لدى الخاص والعام وترك المجال لأهله وأصحابه، وإلا فإن الجزائر ستدخل في سبات اقتصادي رهيب في ظل خروج دول أخرى إلى جادة الطريق وبعث الحياة الاقتصادية والسياسية لبلدانها نذكر على سبيل المثال لا الحصر دولة المجاعة سابقا أثيوبيا، لما تكون إرادة سياسية موجودة بجانب أشخاص وطنيين ستكون البلاد بخير.

  • abdou mdigouti

    ليست الازمة ازمة بترول او سعر البترول بل الازمة ازمة امانة وتسيير عادل ... فمهما كان سعر البرميل سواء 200 $ او 00 $ فلن يصل الى الطبقة الفقيرة و العريضة اي شيء و الدليل مستشفيات متخلفة و تعليم فاشل خارج التصنيف العالمي و اقتصاد تحت الصفر ... و ارتفاع سعر البترول لا يصب الا في جيوب اشخاص محسوبين و معروفين و الان يلجأون للتسول الى رجال الاعمال بفرنسا من اجل عيون الشعب ... مهازل وراء مهازل لنظام متعفن حسبي الله ونعم الوكيل

  • خالد

    والله كلامكم يشيب الراس كيف ربراب تمنعونه من دخول الاته في ميناء بودواو لبناء مصنع فريد من نوعه وتبحثون عن الاخرين للاستثمار ارواح نتا وفهم

  • Karim

    المرحوم بوضياف شكل جمعية للمسثتمرين خاصة بأبناء الجالية الجزائرية في الخارج و أعطى تعليمات لجميج الولات لتسهيل المهام لأعضاء هذه الجمعية لكن بعد اغتياله لم نسمع بهذه الجمعية و السؤال يبقى مطروح.

  • Babi alge

    واش كملتو الشكارة في الجزائر وبدأ البحت عن شكاير في الخارج

  • محفوظ

    ......ولا شيىء محسوس وواقعي.....أُمنيات وكلام ديماغوجي مُضيع للوقت والمجهود.....ثم هل تتدخل المخابرات في هذا النشاط أم لا؟ وهل تدفن الحكومة الغائبة البيروقراطية الفرنسية المُتجذرة في الجزائر أم لا؟ ثم هل توزع المشاريع ب"المعرفة" أم لا؟ ثم هل يتوقف المستكرشون من أكل الحرام أم لا؟ ثم هل تُغلق الحكومة تبديل العُملة بتقنين الصرفات وفتح محلات قانونية وتشغل بعض الشباب أم يبقى "السكوار" سيد الموقف؟

  • عبدالقادر الجزائـــري

    عندما يرتفع البترول تشتمون المهاجرين وتنعتونهم بنقص الوطنية وتمنعونهم من تقلد مسؤوليات عليا في البلاد وهو ماحدث في السنة الماضية بوضع قانون لايسمح لهم ذلك ، وقانون لايسمح بإدخال السيارات القديمة ووو ثم عندما ينزل البترول تعودون لضرب الشيته للمهاجرين والعزف على وتر الوطنية !!! فاقوا .. لاعهد لكم ، الذئب يُخدع مرة واحدة فقط ، وليس في كل مرة ...! مادام عجزتم عن تسيير البلد منذ الاستقلال فلتتركوه لمن يحسن التسيير !!!

  • ملاحظ

    لكي يقعون مجددا في الفخ الفساد والحقرة والبيروقراطية، والمعرفة والشكارة، من قبل في 2009 سنت الحكومة بنفس القرار لتشجيع المغتربين بإسثتمار في جزائر واصطدموا بهذا الواقع...ناهيك الشعب الفنيان واللي ما يخدمش..وزد على ذلك تحت الاحتكار حداد واخواتها، ناس من ابناء الوطن ما خليتوهمش يخدموا بلادهم والادمغة الذين فروا من هذا البلد الذي حولتموه الى جحيم..وتضحكوا على المغتربين الذين فروا منهم كثير بسبب العقبات التي وضعتموه وقليل..مغتربين الذين تهينونهم في قنصليات بالخارج..ونحن بلد الوحيد بالعالم بعد كوريا شمالية لا نملك بنك بالخارج.وتقولون استثمار وانتم فشلتم في الانعاش الاقتصادي منذ 1999 ونتجه لفيزويلا

  • Azer

    اللهم احفظ الجزائر

  • جلول الجزائر

    واحد حاب يخسر دراهموا في مشروع فاشل . الادارة علاش تشرط علي المستثمر الرخصة للانطلاق في انجاز مصنعه . مع أن هاته الرخصة للحصول عليها تدخل فيها عوامل أخري تحت الطاولة و فوق الطاولة . بهذا التفكير وهكذا معاملة كيف للمستثمر الخاص الجزائري و الاجنبي القدوم للجزائر .
    عقلية الادارة السوفياتية التي مازالت تعشعش في روؤس المسؤولين الجزائرين هي عامل من العوامل المنفرة للاستثمار في الجزائر وحتي المغتربين يلزمهم ضمانات من أعلي السلطات وفتح كل الابواب بدون رخص بدون قوائم او اجتكار لصالح جهة ما . فالحرية الاقتصادية هي الضمان الوحيد .

  • Bamako

    Je suis désolé de vous dire que personne vous fait confiance et sur tous comment vous le savez pas? Trop tard ont à trop souffert avec vous hagra rachwa émulation ont aime notre Algérie plus que tout mais pas confiance en vous