-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الأمن يحقق في فواتير مضخمة ومعاملات مشبوهة

الاشتباه في تبديد 23 مليارا في صفقات بمستشفى وهران الجامعي

الشروق أونلاين
  • 2027
  • 1
الاشتباه في تبديد 23 مليارا في صفقات بمستشفى وهران الجامعي
ح.م

فتحت مصالح الأمن بوهران، الإثنين، تحقيقا في شبهات إبرام صفقات عمومية مشبوهة، وتضخيم فواتير بالمستشفى الجامعي الدكتور بن زرجب ببلاطو بوهران.

وكشف مصدر مطلع لـ”الشروق”، أن عددا من عمال وإطارات المستشفى تحديدا بالصيدلية المركزية رفعوا عددا من التقارير والبلاغات، تخص إبرام صفقات مشبوهة وتبديد أموال عمومية بـ23 مليارا. ويتعلق الأمر بصفقة تخص المستهلكات الطبية الكبرى تحديدا الحصة 17 والتي تتعلق بالمستهلكات الجراحية لسنة 2018، والتي من المفروض أن تقدر بمبلغ 4 ملايير سنتيم لكن تم منح هذه الصفقة بالتراضي لمورد خاص بمبلغ مالي يفوق 13 مليار سنتيم بزيادة قدرها 3 أضعاف عن السعر المحدد قانونيا وإداريا. في حين قدرت القيمة المالية للحصة رقم 18 بـ14 مليار سنتيم بشكل إجمالي، لكن الجهة المشرفة على الصفقة منحتها لمورد خاص والذي احتسبها بمبلغ 28 مليار سنتيم. وهو ما يخالف القانون المتعلق بتنظيم الصفقات العمومية 15/247، جدير بالذكر، أن وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات تلقت تقارير وشكاوى بخصوص القضية، تحديدا المفتش العام للوزارة لكن لم يتم فتح تحقيق إداري لحد كتابة هذه الأسطر وهو ما أثار الكثير من التساؤلات لدى الإطارات التي فجرت القضية للعلن.

في سياق متصل، شهد قطاع الصحة بعاصمة الغرب العديد من الفضائح على غرار، الإضرابات المتتالية التي شنها عمال ومهنيو الصحة بمستشفى مجبر تامي، لغاية تحويل المديرة الجديدة المعينة صوب عيادة طب وجراحة العيون بلزرق، في حين تم تحويل مديرة مجبر تامي لعيادة بلزرق، جدير بالذكر أن “الشروق اليومي” حاولت التواصل مع مدير المستشفى الحاج بطواف لكن تعذر عليها ذلك.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • ربيع بزدكو

    نفس القضية بمستشفى عاليا صالح بولاية تبسة و ذلك زمن المدير السابق خالد روابحية بالإشتراك مع مدير الصحة السابق منجي مسطوري و عملية ترميم عليا صالح شاهدة و كذلك استهلاك 30 مليار في ترميم مستشفى وسط المدينة بن جدة مهنية حيث رغم ملاييره لم يتم افتتاحه لحد اليوم علما ان عملية الترميم انطلقت سنة 2014.على السلطات الأمنية و القضائية التحري حول المستشفيين و ستكتشف كوارث و اختلاسات بالجملة