-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في حين لم تفصل باقي الكتل في موقفها

الافافاس “يجمّد” أنشطة نوابه داخل البرلمان!

أسماء بهلولي
  • 1427
  • 8
الافافاس “يجمّد” أنشطة نوابه داخل البرلمان!
أرشيف

أعلنت المجموعة البرلمانية لجبهة القوى الاشتراكية، وقف جميع أنشطتها داخل هياكل البرلمان بغرفتيه احتجاجا على الأحداث الأخيرة التي عرفتها المؤسسة التشريعية، مؤكدين أن المجموعة البرلمانية للأفافاس”تعاملت معها كمؤسسة أمر واقع، فاقدة للشرعية بمختلف هيئاتها بما فيها رئاسة المجلس”.
خرج اجتماع المجموعة البرلمانية لجبهة القوى الاشتراكية، السبت، بقرار يقضي “بوقف جميع أنشطة نوابها داخل هيئات البرلمان بغرفتيه”، وجاء هذا القرار على هامش الندوة الوطنية للمنتخبين المنعقدة في زرالدة أيام 26،25 و27 أكتوبر 2018، حيث جاء في البيان الخاتمي: “بعد استشارة القيادة الوطنية للحزب، تقرر وقف جميع أنشطة نواب الأفافاس داخل البرلمان، ونقل عملهم إلى الميدان لملاقاة المواطنين والسماع لانشغالاتهم ومساندة النقابيين والحقوقيين والمناضلين الذين يتعرضون لمضايقات ومتابعات قضائية بصفة تعسفية على حد وصفهم.
وأوضحت قيادة الحزب، أن القرار المتخذ جاء بناء على عدة عوامل من بينها أن جبهة القوى الاشتراكية ومنذ وصول نوابها للبرلمان لم يتعاملوا مع الرئيس “المزاح”، السعيد بوحجة، ولن يتعاملوا أيضا مع الرئيس الجديد المنتخب من طرف نواب الموالاة معاذ بوشارب “الفاقد للشرعية ” – حسبهم – ولكن هذا لا يمنعهم من مواصلة العمل النيابي، وهو الاستماع لانشغالات الشعب الذين منحوا لكتلة الأفافاس الثقة والشرعية فهم ليسوا نتاج كوطة ولا تزوير على حد تعبيرهم.
ولم يتوقف الحزب عند هذه النقطة، حيث وصف “نواب الغرفة السفلى بأغلبيته المزيفة المطعون في شرعيتها”، مؤكدين أن المجموعة البرلمانية للأفافاس تعاملت معهم كنواب مؤسسة أمر واقع، فاقدة للشرعية بمختلف هيئاتها بما فيها رئاسة المجلس.
وعادت المجموعة البرلمانية للأفافاس لما أسمته استحواذ السلطة التنفيذية على الهيئة التشريعية، منددة في نفس الوقت بتهجم رئيسي غرفتي البرلمان على المعارضة واتهامها بزرع اليأس والشك والإحباط والتحريض ضد مؤسسات الدولة ورموزها.
ويأتي موقف جبهة القوى الاشتراكية بالتوازي، مع إعلان نواب المعارضة داخل المجلس الشعبي الوطني عدم اعترافهم بالرئيس الجديد معاذ بوشارب، واصفين وصوله إلى منصب رئاسة المجلس بـ”غير الشرعي”، في حين لم تفصل باقي المجموعات في قرار مشاركتها في أشغال من عدمه على غرار التجمع من اجل الثقافة والديمقراطية “الأرسيدي”، واتحاد من أجل العدالة النهضة والبناء، وجبهة المستقبل، بالمقابل قررت الكتلة البرلمانية لحمس التعامل مع الرئيس الجديد، حيث قال رئيس الحركة عبد الرزاق مقري “نحن لا نعترف به.. لكن سنتعامل معه”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
8
  • محمد سحنون

    Le FFS A PERDU TOUTE CRÉDIBILITÉ NOTAMMENT APRÈS L EXCLUSION DE CERTAINES FIGURES IMPORTANTESA L IMAGE DE SALIMA GHOZALI ET BOUAICHE

  • Hafid

    Encore une position digne d'un grand parti, les autres ne savent quoi faire

  • يونس

    ما تزال الأفكار الديمقراطية التي ناضل من أجلها المرحوم أيت أحمد في حزبه..إنٌها المبادئ..وما أدراك ما المبادئ

  • لاشرعية برلفان (Ber la vanne)

    الأفافاس حزب أصيل متأصل له تراث فكري ونضالي معروف ومباديء متجذرة عكس حزب "الحمص" فالأفافاس أوقف جميع أنشطته داخل هياكل البرلمان بغرفتيه احتجاجا على الأحداث الأخيرة التي عرفها البرلمان عن قناعة وكل الشعب طالب بمقاطعة البرلمان اللاشرعي خاصة بعد الانقلاب الأخير عكس مقري الذي قرر مواصلة تواجده ببرلفان (Ber la vanne) لأن la vanne أي الحنفية تصب في جيبه 40 مليون سنتيم شهريا ولا تهمه المباديء أوالغدر التشريعي والانقلاب على قوانين الجمهورية فهو يفكر في جيبه والمقاعد التي قدموها له ضمن التزوير الشامل الذي رفع نسبة المشاركة من 10% إلى حوالي 40% وأنصح مقري بإرجاع تسمية حماس (حركة مجتمع السلم والأمل).

  • mounir

    un vrai parti politique . et une culture démocratique

  • atia

    لست مع الأفافا س ولست مناضلا فيه ،ولكن الحقيقة تقال أن من يمثل الديموقراطية في الجزائر حقيقة وعلى الوجه الصحيح من جملة الأحزاب جميعا هو الأفافاس صاحب المواقف والمبادىء الاحترافية مثله في ذلك مثل الأحزاب العتيدة الأوروبية والأمريكية ومن خلال موقفه الأخير هذا برهن على كل ماسبق ذكره بثباته على مواقفه المبدئية الراسخة والمنصوص عليها في مواثقه ونصوصه وسياسة حزبه التي أقيم عليها في تأسيسه وانطلاقا من كل هذا أحيي فيه مواقفه النضالية الراسخة وعدم انجراره وراء الأوهام والأحزاب الطفيلية أوتلك ذات لامواقف ولامبادىء ولا أخلاق سياسية وما يهمها الا المصالح الذاتية والشخصية ولايهمها قضايا الشعب ولو قيد أنملة

  • Ezzine

    موقف سياسي متقدم. القفز على القانون والدستور لا يخول بشكل أو بآخر لأي كان الإطاحة برئيس مجلس تشريعي يعتل رسميا (لا حزبيا)صفة الرجل الثالث في الدولة. الأمر الواقع لا يلغي الأصيل ليحل محله الوكيل؟

  • جزائري حر

    عنه الحق وهل أردتم له أن يبقى مع الإنقلابيين الفاسدين اللصوص. الأفافاس مظيف وسيبقى مظيف.