-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قوات سوريا الديمقراطية:

الانسحاب الأمريكي سينعش “داعش”

الانسحاب الأمريكي سينعش “داعش”
رويترز
أفراد من قوات سوريا الديمقراطية في الرقة يوم 27 أكتوبر 2018

ذكرت قوات سوريا الديمقراطية في بيان، الخميس، أن قرار البيت الأبيض الانسحاب من سوريا سيسمح لتنظيم الدولة الإسلامية (داعش) “بالانتعاش” وسيهدد المعركة في شرق سوريا.

وقالت قوات سوريا الديمقراطية التي يقودها الأكراد، إن سحب القوات والمسؤولين الأمريكيين من منطقتها سيكون له “تداعيات خطيرة” على الاستقرار العالمي.

وأضاف البيان، أن ذلك سيؤدي إلى “خلق فراغ سياسي وعسكري في المنطقة وترك شعوبها بين مخالب القوى والجهات المعادية”.

وتجاهل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب كبار مستشاريه للأمن القومي وفاجأ القادة العسكريين الأمريكيين على الأرض وصدم أعضاء الكونغرس وحلفاءه بقراره سحب القوات الأمريكية من سوريا، وهو قرار يقلب السياسة الأمريكية في الشرق الأوسط رأساً على عقب.

وقال ترامب، الأربعاء، إن واشنطن ألحقت الهزيمة بالتنظيم المتشدد في سوريا وإن هذا كان الهدف الوحيد من بقاء القوات الأمريكية هناك.

ويقول مسؤولون حاليون وسابقون وأشخاص اطلعوا على القرار، إن النتيجة ستكون تمكين روسيا وإيران وعدم استكمال تحقيق هدف القضاء على خطر عودة تنظيم “داعش” الذي خسر أغلب الأراضي التي كان يسيطر عليها.

وأودت الحرب الأهلية في سوريا، التي بدأت عام 2011، بحياة مئات الآلاف وشردت نحو نصف سكان البلاد البالغ عددهم نحو 22 مليون نسمة قبل الحرب، واستعصت على كل الجهود الدبلوماسية الرامية للتوصل إلى حل.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • محمد

    بعض الأطراف لاتريد أن تنسحب أمريكا ، فتجد أخبارا هنا وهناك عن داعش وقوتها الوهمية ، مثل مقال في الدايلي إكبرس يتحدث عن قتلى داعش في سجونها ، وهنا تصريح قوات سوريا الديمقراطية (الأكراد) ..وصقور الحرب في أمريكا ..والكيان الصهيوني ..الخ .

  • ترمب

    غريب أمركم....ألم تقولو أن داعش صنيعــــة امريكا....؟