-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
يبلغ طولها 52 مترا ومزودة بأنظمة حديثة

البحرية تتدعّم بكاسحة ألغام جديدة بنيت في ورشات بإيطاليا

حسان حويشة
  • 3240
  • 0
البحرية تتدعّم بكاسحة ألغام جديدة بنيت في ورشات بإيطاليا
أرشيف

ذكرت وسائل إعلام ايطالية أن الجزائر استلمت نهاية جويلية الماضي كاسحة ألغام تم بناؤها في ورشات بإيطاليا، حيث يبلغ طولها 52.5 مرت وعرضها 10 أمتار وتصل سرعتها 16 عقدة بحرية، وهي الثانية بعد كاسحة الألغام “الكاسح 1” التي سلمت للجزائر عام 2017.

وحسب وسائل إعلام ايطالية متخصصة في شؤون التسلح على غرار ” www.africa-express.info”، فإن عملية التسليم قامت بها شركة “انتر ماريني” للصناعات البحرية والعسكرية، وتمثلت في سفينة كاسحة ألغام يبلغ طولها 52.5 مترا وعرضها 10 أمتار ويمكن أن يبلغ عدد أفراد طاقمها 58 شخصا، وحمولتها يمكن أن تصل 700 طن، وسرعتها ما بين 13 و16 عقدة بحرية.

ويمكن استخدام القطعة البحرية في الكشف عن الألغام البحرية وتحييدها كما يمكن أن تستخدم في أنشطة قتالية بفضل توفرها على ناظمين متعددي الأدوار للهجوم المتزامن على أهداف بحرية (OTO Marlin/ WS con)، ومدفعين عيار 30 ميليمتر.

وتم بناء هذه السفينة الحربية في ورشات شركة “إنتر ماريني” في منطقة سارزانا بمحافظة لاسبيتسيا بإقليم ليغوريا شمال غرب ايطاليا.

ووفق المصادر ذاتها فقد تم تسليم قطعة مشابهة في شهر جوان 2017 للبحرية الجزائرية لها نفس الوظائف والخصائص كجزء من اتفاقية تم توقيعها بين الجزائر وشركة “إنتر ماريني” الايطالية عام 2014، بمناسبة تظاهرة “يورونافال” بفرنسا، حيث كان الاتفاق يتضمن طلبية بكاسحة ألغام واحدة، لكن الجزائر وفق المصادر ذاتها قدمت طلبا لبناء كاسحة ثانية من نفس الطراز.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!