-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أعرب عن رفضه للائحة البرلمان الأوروبي

البرلمان العربي يرفض أي تدخل خارجي في شؤون الجزائر

الشروق أونلاين
  • 2569
  • 8
البرلمان العربي يرفض أي تدخل خارجي في شؤون الجزائر
ح.م

أعرب البرلمان العربي، الجمعة، عن رفضه القاطع لقرار البرلمان الأوروبي بشأن حالة حقوق الإنسان في الجزائر.

واعتبر البرلمان العربي، في بيان له، هذا التدخل سافراً فى شؤون الجزائر الداخلية، مؤكدا تضامنه ووقوفه مع الجزائر في المرحلة الدقيقة التي تمر بها، ورفضه لأي تدخلٍ خارجي في شؤونها الداخلية.

وأوضح البرلمان العربي في بيانه أن “القرار يتناقض مع مبادئ الأمم المتحدة بشأن عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول، وإعلان مبادئ القانون الدولي بشأن العلاقات الودية والتعاون بين الدول”.

كما أن القرار –يضيف البرلمان العربي- يتعارض مع مبدأ حسن الجوار بين الدول العربية والأوروبية.

وقال رئيس البرلمان العربي، مشعل بن فهم السلمي، إن “الجزائر دولة موقعة على المواثيق الدولية والعربية لحقوق الإنسان، وملتزمة برفع تقارير دورية عن حالة حقوق الإنسان والحريات الأساسية إلى مجلس حقوق الإنسان التابع لمنظمة الأمم المتحدة، والى لجنة حقوق الإنسان العربية ممثلة في لجنة الميثاق بجامعة الدول العربية”.

وشدد رئيس البرلمان العربي على أن الجزائر تشهد حالة راقية من الحراك السياسي والانتقال السلمي للسلطة.

وحيا مشعل بن فهم السلمي، الشعب الجزائري الذي التزم بسلمية حراكه الشعبي منذ انطلاقه شهر فيفري.

وأكد المتحدث تضامن البرلمان العربي ووقوفه مع الجزائر في المرحلة الدقيقة التي تمر بها، ورفضه لأي تدخل خارجي في شؤونها الداخلية.

وطالب رئيس البرلمان العربي من البرلمان الأوروبي، احترام سيادة الجزائر ونظامها القانوني وقواعد تطبيق العدالة الجنائية فيها، وعدم التدخل في شؤونها الداخلية، وإتباع نهج بناء يشجع على التفاعل والحوار بين البرلمان الأوروبي والبرلمانات العربية، ويدفع في الاتجاه الصحيح للعلاقات العربية الأوروبية، التزاما بمبدأ حسن الجوار وعلاقات الشراكة التي تجمع بين الدول العربية والأوروبية والقضايا الإستراتيجية المشتركة بين الجانبين.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
8
  • الشيخ عقبة

    مصير الجزائر في يد ابنائها لا غير (( هل بقي لفرنسا أن تفعل أكثر مما فعلت ؟ )) البرلمان العربي ؟ أعراب المشرق ومن معهم هم أساس كل مآسينا وأخطرها تجهيل أبناء الجزائر وطمس شخصيتهم فهم من سهل مهمة أستعمارها من طرف الأستدمار الفرنسي ( ألم تكن الخلافة العثمانية هي من فقرت وجهلت الشعب الجزائري وسهلت مهمة استعماره ؟ )

  • mohamed_a

    البرلمان العربي و الجامعة العربية ما محلهما من الإعراب ؟ لم يصدروا بيانا حول جرائم أصحاب العمائم من السعوديين و الإمارتيين في حق أبناء الشعب اليمني و الدمار الذي ألحقوه بالبنيات التحتية و الجرائم التي يرتكبها في حق معارضيهم الشعب الجزائري أثبت للمرة ال 1000 أنه قادر على معالجة أوضاعه و ليس في حاجة إلى البكاء على الأطلال و مايعيشه أصلا ناتج عن تدخلات من يعتبرون أنفسهم أشقائنا فتصريحات خالد نزار في حق مجرمي السعودية ستبقى منقوشة في صفحات ذاكرة الشعب الجزائري اذهبوا إلى الجحيم

  • Jojo

    ادا كان العالم لايعترف بالبرلمان الجزائري فكيف يعترف ببرلمانات يتم تنصيبها ولا يتم التصويت عليها الديمقراطية ممارسة وليست مقاعد تمنح لاشخاص ادن فكل ما بني على باطل فهو باطل

  • دليل

    اخطونا يا عرب لان هذا كذلك تدخل

  • محمد☪Mohamed

    مشعل بن فهم السلمي سعوذي..... الخليج يدافع على جزائر, بعدما نافسونا في كل الدول الأوروبية وأخد منا حثى Unesco ولم يدعمونا . وحسب سياسيين فرنسيين بعد إستقبال وفود الدول العربية دائما يحترون من كره هده الدول للجزائر بما فيها الفلسطيين .
    ثم ماهذا النفاق عندنا البرلمان العربي بدون إتحاد وفتح الحدود , كل دول إتحاد مرحب بهم في خليج بدون visa لكن بينهم (البرلمان العربي) visa
    لكن الجزائر في خطر لا شعب سا يقبل الدل ولا أصحاب القرار يتنازل على حقهم تريدون أن تدمر جزائرنا.
    لما رجع إتحاد الأروبي أكثر من 28 دلة وأمريكة ,هل نستطيع أن نقاوم بدون علم و مال كما إيران !!

  • مراقب

    البرلمان العربي ههههههههههههه من اختاره لا علم لنا كيف يتم اختيار نوابه...فاغلبهم معينون ومن اشخاص لا نعرفهم

  • ملاحظ

    لو كان عندكم قطرة من الشرف لما كانت اوروبا والغرب تحشر انفها لتخرب الاوطان العربية عبر الارهاب التي تخلقها...وهي خربت سوريا وليبيا والعراق بسببكم المباشر بل حتى شاركتم في تذخلها العسكري...جامعة العار او جامعة الذل والهوان...اوروبا اظهرت بوجهها الاستعماري تقليدي..وتتفرجوا...يا طزززز

  • كريم

    ههههه برلمانات العرب