-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أخبار الجزائر | الجمعة 30 أكتوبر 2020

البرلمان العربي يشيد بالجزائر، هذه تعويضات المتضررين من الحرائق، النفط يتهاوى، سقوط مميت لطفل وأخبار أخرى

الشروق أونلاين
  • 1039
  • 0
البرلمان العربي يشيد بالجزائر، هذه تعويضات المتضررين من الحرائق، النفط يتهاوى، سقوط مميت لطفل وأخبار أخرى
ح.م

منظمات دولية تدعو إلى الإبقاء على المدارس مفتوحة خلال أزمة كورونا

س.ع
طالبت منظمتا اليونسكو واليونيسف والبنك الدولي بإبقاء المدارس مفتوحة في سياق التدابير المعتمدة لمواجهة وباء كورونا. وقالت المنظمات الثلاث، في تقرير، إن أطفال البلدان الفقيرة خسروا ما يقارب أربعة أشهر من الدراسة منذ بدء تفشي الوباء، في حين اقتصرت هذه الخسارة في البلدان الغنية على ستة أسابيع.

ولفت كل من البنك الدولي ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) إلى أنه بدلا من الانتظار، من الأجدى الاستثمار “الآن” في الأنظمة التعليمية بغية الحد من اتساع الفجوة بين التعليم المؤمن في البلدان الفقيرة وذلك الذي توفره البلدان الغنية نتيجة الوباء. واستندت المنظمات الثلاث في تقريرها إلى معلومات جمعت من نحو 150 بلد بين جوان الماضي وأكتوبر الجاري.

البرلمان العربي يشيد بتنظيم استفتاء شعبي على تعديل الدستور

فاتح.ع 
أشاد البرلمان العربي الخميس بالقاهرة بــ”المحطة الحاسمة” التي تحضر لها الجزائر لتنظيم استفتاء على مشروع تعديل الدستور يتضمن تعديلات تساهم في تجسيد طموحات الشعب التي عبر عنها في حراك التزم بسلميته منذ انطلاقه.

وأكد البرلمان العربي في بيان اعتمده خلال أشغال الجلسة الأولى للفصل التشريعي الثالث بخصوص المشهد السياسي الذي تعرفه الجزائر وذلك عشية الاستفتاء المرتقب على مشروع تعديل الدستور يوم الفاتح من نوفمبر –أنه “يتابع باهتمام بالغ وتيرة الإصلاحات العميقة المنتهجة في الجزائر، بقيادة رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون” منوها بـ”المسار الديمقراطي الذي تعتمده الدولة الجزائرية من أجل استكمال بناء جزائر جديدة أساسها العدالة والتنمية والحريات وترسيخ دولة الحق والقانون”.

وفي هذا السياق، أشاد البرلمان العربي “بالمحطة الحاسمة التي تحضر لها الجزائر من خلال تنظيم استفتاء شعبي على مشروع دستور جديد في صورة مشرفة للالتزام الصادق تجاه الشعب، يتضمن تعديلات تساهم في تجسيد طموحاته التي عبر عنها في حراك شعبي التزم بسلميته منذ انطلاقه، فكان فيه داعيا للتغيير داعما لأمن واستقرار وطنه، متحليا بالوعي والرقي وروح المواطنة”.

وأعرب البرلمان العربي، من موقعه كهيئة جامعة لممثلي الشعوب العربية، عن تحيته لكل “مبادرة تلتزم بالتشاور والحوار وإشراك الشعوب في رسم معالم مستقبلها”.

وثمن في هذا الإطار “النهج الديمقراطي الذي تبنته الجزائر من خلال عقد مشاورات واسعة حول هذا المشروع مع القوى السياسية وفعاليات المجتمع المدني في البلاد، وطرحه على غرفتي البرلمان الذي ناقش وأثرى نص مسودة الدستور في وفاق وانسجام ومسؤولية، فصادق عليه المجلس الشعبي الوطني ومجلس الأمة على التوالي يومي 10 و12 سبتمبر الماضي ثم إحالته على استفتاء يبدي فيه الشعب رأيه بكل حرية وديمقراطية وسيادة في الفاتح من نوفمبر المتزامن والذكرى الـ66 لاندلاع ثورة الجزائر المجيدة عام 1954”.

هذه تعويضات المتضررين من حرائق الغابات

س.ع
أعدت وزارة الفلاحة والتنمية الريفية، الحصيلة النهائية للتعويضات العينية من أجل السماح للفلاحين والمربين ببعث نشاطاتهم وإعادة تشكيل أصول إنتاجهم بسرعة، حسبما أفاد به الخميس بيان للوزارة.

وأضاف ذات المصدر، أنه بعد الانتهاء من التحقيق في الأضرار التي لحقت بالمهنيين في القطاع الفلاحي بسبب حرائق الغابات التي اندلعت الصيف الماضي، فإن حصيلة التعويضات تخص 6670 خلية نحل كاملة و3 أبقار حلوب و10 ثيران و17 من الأغنام و8000 دجاجة بياضة و8200 كتكوت و21440 دجاجة اللحم، وإعادة تأهيل 14 مبنى لتربية الدواجن مبنية و32 بيتا بلاستيكيا للدواجن.

وأكد بيان الوزارة أن التعويض يشمل 293 ألف شجرة زيتون و6460 شجرة كرز و14 ألف كرمة و137 ألف شجرة مثمرة أخرى.

وللتكفل بهذا الوضع، أصدرت الوزارة قرارًا بالتمويل موجهًا لكل من محافظي الغابات ومديريات المصالح الفلاحية، بالتنسيق مع الولاة.

ويأتي هذا المسعى تطبيقا للتعليمات التي أصدرها الوزير الأول، عبد العزيز جراد، خلال الاجتماع الوزاري المشترك الذي عقد في 5 أوت المنصرم، والذي خصص لدراسة السبل والوسائل الكفيلة بتعويض الأشخاص المتضررين من حرائق الغابات، فضلا عن الوسائل المسخرة لمواجهة هذه الظاهرة.

وذكرت الوزارة بأنه تم تنصيب لجنة يقظة وتقييم أضرار حرائق الغابات، برئاسة الوزير الأول، في 30 جويلية الأخير.

النفط يتهاوى تحت السعر المرجعي بسبب الموجة الثانية لكورونا

إيمان كيموش
واصلت أسعار النفط الانهيار أمس وبلغ سعر برنت أقل من 38 دولارا للبرميل، وهو ما يقل عن السعر المرجعي المحدد في مشروع قانون المالية لسنة 2021 بدولارين، وسط مخاوف من تكرار سيناريو الغلق الكلي نتيجة الموجة الثانية لكورونا.

ووفقا لما نقلته تقارير إعلامية دولية أمس، انخفضت أسعار النفط مواصلة تكبد الخسائر، وتتجه صوب ثاني انخفاض شهري بفعل تنامي المخاوف من أن ارتفاع الإصابات بكورونا في أوروبا والولايات المتحدة قد يلحق الضرر باستهلاك الوقود.

وهبط خام “برنت” لليوم الثالث على التوالي بنسبة 1.4 بالمائة إلى 38.09 دولار للبرميل، فيما هبط “خام غرب تكساس الوسيط” بنسبة 1.3 بالمائة إلى 35.69 دولار للبرميل، بعد أن تراجع لأدنى مستوياته منذ جوان الماضي.

هذا ومن المتوقع أن ترفع دول مجموعة “أوبك بلوس” الإنتاج بمليوني برميل يوميا في جانفي المقبل في إطار اتفاق أعضائها بشأن الإنتاج في وقت تؤيد السعودية وروسيا، وهما منتجان كبيران، الإبقاء على تخفيضات إنتاج المجموعة البالغة نحو 7.7 مليون برميل يوميا حاليا في العام القادم، مع تهديد تجدد إجراءات العزل العام في أوروبا بإبطاء الطلب مجددا.

ووفقا لمؤشرات مشروع قانون المالية لسنة 2021 في الجزائر، يبلغ السعر المرجعي لبرميل النفط الخام 40 دولارا أمريكيا للفترة 2021-2023 كما استقر سعر السوق لبرميل النفط الخام، ولكن بفارق 5 دولارات للبرميل مقارنة بالسعر المرجعي، أي 45 دولارا أمريكيا خلال الفترة 2021 -2023.

ووفقا لذات المؤشرات، يبلغ سعر صرف الدينار الجزائري مقابل الدولار الأمريكي في المتوسط السنوي إلى 142.20 لسنة 2021 و149.31 دينار جزائري مقابل دولار أمريكي لعام 2022 و156.78 دينار جزائري لسنة 2023، وهذا بافتراض تسجيل انخفاض طفيف في قيمة العملة الوطنية مقابل الدولار بنحو 5 بالمائة سنويا.

ويفترض أن يبلغ معدل التضخم لسنة 2021 نسبة 4.50 بالمائة، ثـم 4.05 بالمائة لسنة 2022، و4.72 بالمائة لسنة 2023.

وزير الصناعة يدعو للتسويق الجيد للمنتج المحلي المتميز بالجودة

توفيق بن يحيى
استهل وزير الصناعة فرحات آيت علي زيارته التفقدية التي قادته إلى ولاية بجاية، بزيارة وحدة بجاية لمصنع الألبسة Alcost الذي ينشط منذ 40 سنة، وهو تابع للمجمع العمومي جيتاكس، علما أن هذا المصنع ينتج البدلات الرسمية لمختلف الأسلاك الأمنية، على غرار الشرطة، الدرك الوطني والحماية المدنية، كما ينتج أيضا ملابس مدنية، كما ساهم أيضا بشكل كبير في صناعة الكمامات.

وأكد الوزير خلال تواجده بالوحدة رفقة السلطات الولائية، على ضرورة التسويق الجيد للمنتج المحلي الذي يتميز بالجودة، وبعد أن استمع إلى انشغالات مسؤولي المصنع، لاسيما ما تعلق بمشكل المواد الأولية، حث الوزير على ضرورة مواكبة متطلبات السوق وتطوراته.

كما أعطى فرحات آيت علي، خلال زيارته لمصنع “سيماف” المختص في أجهزة التبريد وتجهيزات المطاعم والمؤسسات السياحية وغيرها، إشارة انطلاق تصدير أجهزة كهرومنزلية نحو أوروبا.

وبالمناسبة أبدى الوزير ارتياحه لمثل هذه المؤسسات الصناعية التي توظف حوالي 580 موظف شاب بمتوسط عمر يتراوح بين 30 و40 سنة من شباب الولاية، كما تحوز هذه المؤسسة وحدات حديثة مع قسم للبحث والتطوير من أجل تلبية جميع متطلبات السوق وبخطوط الإنتاج ذات الضوابط الرقمية ويتم التحكم في جميع مراحل الإنتاج بعناية لضمان الجودة، حيث تصدر معدات التبريد إلى أربع دول من بينها فرنسا وبلجيكا وموريتانيا.

وبمدينة اقبو، أعطى الوزير إشارة انطلاق قافلة تصدير لمنتجات العصائر، التابعة لشركة “قلدن درينك”، إلى ليبيا، كما زار كلا من ملبنة الصومام، التي تعتبر أكبر منتج للحليب على المستوى الوطني، والأول في مجال إنتاج الياغورت، إلى جانب زيارة شركة التغليف العامة، أين استمع إلى عروض حول مشاريع وآفاق تطوير الوحدة التي تعتبر رقم واحد في صناعة المعلبات والمغلفات والتي تقوم بالتصدير إلى تونس وموريتانيا وأوروبا منذ عام 2008، حيث تواصل التحكم في حصتها في السوق والنمو، كما تتوفر الشركة على وحدات بكل من ولايتي وهران وسطيف بقدرة إنتاج سنوي يعادل 500 مليون متر مربع، أو ما يقارب 80 بالمائة من إجمالي استهلاك الكرتون المصنع في الجزائر، كما توظف الشركة 1200 عامل من النساء والرجال.

وفاة سيدتين بجيجل وقسنطينة في حادثي سقوط

ب.منى
تعرضت الخميس، سيدة أربعينية لسقوط مميت من على سطح منزلها الكائن بمدينة جيجل. في منطقة أمزوي، وهو أحد التجمعات السكنية الكبرى بعاصمة الولاية، الحادث المأساوي، خلف موجة حزن كبيرة وسط السكان، حيث أن الضحية أم لثلاثة أطفال، وذكر محيطون بالضحية بأن المعنية صعدت من أجل جلب الملابس التي كانت منشورة فوق سطح المنزل، قبل أن تتعثر وتفقد توازنها، وتسقط من الطابق الثاني، لتنقل على جناح السرعة إلى مستشفى محمد الصديق بن يحيى بجيجل، إذ باءت محاولات انقاذها بالفشل بعد أن لفظت  أنفاسها بعد أن تعرضت لنزيف داخلي.

وفي مساء نفس اليوم تدخل رجال الحماية المدنية بالوحدة الجوارية رقم تسعة بالمدينة الجديدة علي منجلي بقسنطينة، بعد سقوط عجوز قاربت الثمانين سنة من العمر، تدعى ق.م، بعد سقوطها من الطابق الثالث لعمارة، حيث توفيت في عين المكان، ويتواجد شاب ثالث في الثامنة عشرة من العمر في حالة غيبوبة في مستشفى الخروب، بعد سقوطه يوم الخميس من بناية في طور الإنجاز بالخروب بذات الولاية.

الانقطاع المتكرر للمياه يُشعل غضب الوهرانيين

خيرة غانو
أثار التذبذب الحاصل في توزيع المياه في عدة بلديات بوهران، وانقطاعه لأيام وبشكل متكرر ومتلاحق في أحياء الجهتين الغربية والشرقية لعاصمة الولاية مؤخرا، حالة من الغليان المتأجج في صفوف المواطنين، فيما يهدد قطاع واسع من أشد الساخطين على الوضع بمقاطعة تسديد فواتير شركة ـ سيور ـ في مرحلة أولى، على أن يلجؤوا في حال استمرار العطش إلى الاحتجاج كثاني خطوة منهم للتصعيد.

وتأتي هذه التفاعلات، الجمعة، عقب انتهاء آخر أجل كان قد حدده والي وهران في تعليماته الموجهة لمسؤولي محطة المقطع لتحلية مياه البحر الكائنة ببلدية مرسى الحجاج وفي حضور اللجنة الأمنية المرافقة له أول أمس الخميس، لحل هذه الأزمة، حيث منح مسؤولي المحطة مهلة لا تزيد عن حد الساعة التاسعة من صبيحة الجمعة لتصليح الأعطال التي برروا بها الاضطرابات الأخيرة المسجلة في برنامج التوزيع، وبانقضاء تلك السويعات تزايدت حدة السخط والاستنكار في أوساط العديد من المواطنين، كما اشتعلت أمس مواقع التواصل الاجتماعي بتعليقات وانتقادات تترجم حدة الضرر الذي لحق بأصحابها جراء انقطاع المياه الذي بات مطولا أكثر من السابق، حيث تسجل أحياء مثل الياسمين، قمبيطا، الصديقية، بوعمامة، الحمري، بلديات بئر الجير، آرزيو، بطيوة، بوتليليس وغيرها شحا بالغا في المياه، ترجمته خاصة تعليقاتهم على الصفحة الرسمية لشركة ـ سيور ـ وولاية وهران، وأيضا المواقع الإخبارية الإلكترونية وصفحات جمعيات أحياء معتمدة في وهران، فيما توّعد مجموعة من زبائن الشركة بمقاطعة تسديد فواتير الاستهلاك، واللجوء إلى استعمال حقهم القانوني في مقاضاتها أمام المحكمة كرد فعل منهم عما يعتبرونه تسييرا عبثيا لسيور.

وفي هذا السياق، يشير المشتكون إلى أن مخالفة شركة المياه والتطهير لولاية وهران بنود تعاملاتها التجارية مع مشتركيها لا تقتصر فقط على الإخلال بأنظمة التوزيع التي باتت خاضعة لمواقيت عشوائية يتم التحجج فيها بأعطاب تقنية أو عودته بتدفق ضعيف لا تصل فيه المياه في الطوابق العليا لعدة عمارات، وإنما أيضا على خلفية نوعية المياه التي تستقبلها حنفياتهم، والتي تصفها الشركة مياها صالحة للشرب، لكنهم يؤكدون على أنها ليس إطلاقا كذلك، وبالتالي يروون في هذا النوع من التسويق للمنتوج غشا واضحا في مجال النوعية، ومن حقهم على الشركة تعويضهم عليه، وعن الأعذار التي تبرر بها هذه الأخيرة جفاف حنفياتهم، بما أعاد وهران إلى حقبة التسعينات، يعتبرها هؤلاء بمثابة عذر أقبح من ذنب، ذلك أنها ما فتئت تتكرر لنفس السبب وفي نفس المواقع تقريبا، ما يعني ـ حسبهم ـ أن الخلل أعمق، ويستدعي التحقيق من أعلى مستوى، خاصة في ظل الحديث عن إخضاع أكبر محطة لتموين عاصمة غرب البلاد بالمياه لعمليات صيانة بالاستعانة بقطع غيار تفتقد للجودة.

في المقابل، صرحت أمس، مسؤولة الإعلام لدى شركة سيور في ردها على اتصال الشروق، بأن كافة الأعطاب التي مست محطة المقطع لتحلية مياه الشرب قد تم إصلاحها في الوقت المحدد، مضيفة أن شركة سيور قد استأنفت عقب ذلك التوزيع في عمليات ستشمل تدريجيا كل المناطق التي تضررت جراء الحادث المذكور، وهذا انطلاقا من المناطق الشرقية إلى غاية الجهة الغربية للولاية، كما فسرت الاضطرابات الأخيرة في برنامج التزود بمياه الشرب بوقوع عطب داخل محطة المقطع، حيث أشارت استنادا لتصريحات مسيري هذه الأخيرة بأن العودة بنفس طاقة الإنتاج السابقة للمحطة ستتم بعد انتهاء الأشغال المحدد عند الساعة التاسعة من صباح الجمعة.

صفقة مشبوهة بمصنع إسمنت بسكيكدة تكشف فضائح بالجملة!

إسلام.ب
باشرت الفرقة الاقتصادية للدرك الوطني بسكيكدة تحقيقات معمقة مع مدير مصنع الإسمنت بحجار السود، ببلدية بكوش لخضر، أقصى شرق ولاية سكيكدة، حيث استدعت المسؤول الأول على المصنع، وعدة لجان، ورؤساء مصالح، وموظفين، ومقاولين، للاستماع إلى أقوالهم في قضية مشروع إنجاز مستودع بقيمة فاقت الـ18 مليار سنتيم بداخل المصنع.

ويتلخص ملف أكبر قضية فساد عرفها المصنع، في أنه وردت تقارير إلى الفرقة الاقتصادية للدرك الوطني بسكيكدة تفيد بوجود فساد مالي، وسوء تسيير، وصفقات مشبوهة مخالفة للقانون، لتباشر ذات المصالح تحقيقات معمقة، قامت على إثرها بعملية تفتيش للوثائق وملفات الصفقات والعقود التي أبرمتها الشركة مع مقاول لإنجاز مشروع مستودع صغير، حيث فاز بالصفقة المقدرة بأكثر من 18 مليار سنتيم وباشر عمله شهر جويلية الماضي بعد الانتهاء من الإجراءات القانونية، مع العلم أن ملفه ناقص وغير مستوف للشروط، بدليل أنه لم يسدد في حياته أبدا الضرائب، يذكر أن القضية حركها المقاول الذي تحصل على أقل عرض مالي وهو 17 مليار و600 مليون سنتيم، ورغم ذلك لم يسند له المشروع، وعليه أودع شكوى لدى الفرقة الإقليمية للدرك الوطني ببكوش لخضر.

هذه الأخيرة أحالت القضية بطلب من وكيل الجمهورية لدى محكمة عزابة لدى الفرقة الاقتصادية للدرك الوطني بسكيكدة لتفتح هذه الأخيرة هذا الملف الثاني من نوعه بعد الأول الذي تم فيه محاكمة 15 مقاولا، منهم 5 نساء، يشتغلون بمختلف الولايات الشرقية، بعد تورطهم، في قضية حصولهم عل كميات كبيرة من الإسمنت وتوبعوا بعدة تهم تتعلق بالتزوير واستعمال المزور في محررات رسمية والمضاربة غير المشروعة.

وفضائح هذا المصنع تعود إلى شهر أكتوبر من سنة 2008، وحركتها فرقة الأبحاث التابعة للدرك الوطني بسكيكدة، بناء على معلومات مفادها وجود عدد من المقاولين المتعاملين مع مؤسسة الإسمنت بحجر السود ببكوش لخضر بولاية سكيكدة استفادوا من كميات من الإسمنت بموجب وثائق مزورة لمشاريع وهمية، قصد إعادة بيعها في السوق السوداء، متحايلين على عدة وكالات للتسيير العقاري، متواجدة في قالمة وعنابة والطارف وسوق أهراس.

واستغلالا لهذه المعلومات والتي أكدها المدير التجاري لمصنع حجر السود، والذي بدوره قام بمراسلة المدير العام للمؤسسة المذكورة وبطلب منه تقدمت المؤسسة أمام مصالح الدرك الوطني بشكوى ضد عدد من المقاولين، وقد قام رجال الضبطية القضائية بالاتصال بالمدير التجاري لمباشرة عملية تطهير ملفات الزبائن المتعاملين مع المؤسسة، فتبين بأن المقاولين قاموا باستخراج مادة الإسمنت باستعمال وثائق إدارية تتمثل في نسخة من السجل التجاري ونسخة من إشعار بالتعريف ونسخة من الرقم الجبائي ونسخة من وثيقة الهوية، بالإضافة إلى الوثيقتين المزورتين وهما أمر بالخدمة لمشروع وهمي، وبطاقة احتياج، وبعد تطهير الملفات تبين أن 15 ملفا غير قانوني.

إحباط عملية اختطاف والاعتداء على قاصرين بتافراوت بالمدية

ب.ع
تمكن درك بلدية تافراوت جنوب شرقي ولاية المدية، ليلة أول أمس، من إحباط عملية اختطاف واعتداء كانت ستطال قاصرين اثنين اقتادهما شابان منحرفان من بلدية السواقي وهي مسقط المعنيين الأربع نحو بلدية تافراوت، قبل أن يلاحظ تحركاتهم المشبوهة أحد مواطني هذه الأخيرة الذي قام بتبليغ عناصر الدرك الوطني الذين تحركوا سريعا وطوقوا المكان الذي اختلى فيه المنحرفان بالقاصرين قبل مداهمتهم ويتم ضبط المعتدين متلبسين بمحاولة الاعتداء على الطفلين، ليتم بعدها اقتياد المنحرفين نحو مقر الدرك للتحقيق معهما فيما تم طمأنة القاصرين والتأكد من سلامتهما الجسدية في مصلحة صحية قبل إرجاعهما لأهلهما ببلدية السواقي.

إحباط عملية اختطاف والاعتداء على قاصرين بتافراوت بالمدية

ب.ع
تمكن درك بلدية تافراوت جنوب شرقي ولاية المدية، ليلة أول أمس، من إحباط عملية اختطاف واعتداء كانت ستطال قاصرين اثنين اقتادهما شابان منحرفان من بلدية السواقي وهي مسقط المعنيين الأربع نحو بلدية تافراوت، قبل أن يلاحظ تحركاتهم المشبوهة أحد مواطني هذه الأخيرة الذي قام بتبليغ عناصر الدرك الوطني الذين تحركوا سريعا وطوقوا المكان الذي اختلى فيه المنحرفان بالقاصرين قبل مداهمتهم ويتم ضبط المعتدين متلبسين بمحاولة الاعتداء على الطفلين، ليتم بعدها اقتياد المنحرفين نحو مقر الدرك للتحقيق معهما فيما تم طمأنة القاصرين والتأكد من سلامتهما الجسدية في مصلحة صحية قبل إرجاعهما لأهلهما ببلدية السواقي.

سقوط مميت لطفل ببلدية أقبو

ن.أوهاب
لقي، الخميس طفل يبلغ من العمر 13 سنة، حتفه إثر سقوط مميت، من الطابق الثاني لعمارة واقعة بمنطقة “قلدمان” المتواجدة ببلدية آقبو، بولاية بجاية.

وحسب مصادر محلية فإن الضحية “رياض،ر”، لفظ أنفاسه الأخيرة بسبب خطورة الإصابة التي تعرض لها، قبل أن يتم نقله إلى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى آقبو، وفتح تحقيق من قبل المصالح المختصة في القضية.

إحباط عملية اختطاف والاعتداء على قاصرين بتافراوت بالمدية

ب.ع
تمكن درك بلدية تافراوت جنوب شرقي ولاية المدية، ليلة أول أمس، من إحباط عملية اختطاف واعتداء كانت ستطال قاصرين اثنين اقتادهما شابان منحرفان من بلدية السواقي وهي مسقط المعنيين الأربع نحو بلدية تافراوت، قبل أن يلاحظ تحركاتهم المشبوهة أحد مواطني هذه الأخيرة الذي قام بتبليغ عناصر الدرك الوطني الذين تحركوا سريعا وطوقوا المكان الذي اختلى فيه المنحرفان بالقاصرين قبل مداهمتهم ويتم ضبط المعتدين متلبسين بمحاولة الاعتداء على الطفلين، ليتم بعدها اقتياد المنحرفين نحو مقر الدرك للتحقيق معهما فيما تم طمأنة القاصرين والتأكد من سلامتهما الجسدية في مصلحة صحية قبل إرجاعهما لأهلهما ببلدية السواقي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!